أخر الاخبار

 

أولمبياد طوكيو | منتخب اليد يتأهل لربع النهائي وتعديل موعد مباراة ألمانيا .. وخسارة رجال سلاح الشيش .. وسيدات تنس الطاولة وثلاثي المصارعة يودعون الأولمبياد

1 اغسطس 2021 الساعة 1:01 مساء
أولمبياد طوكيو | منتخب اليد يتأهل لربع النهائي وتعديل موعد مباراة ألمانيا ..


هاني عصام
 
خسر المنتخب المصري لرجال سلاح الشيش في دور ربع النهائي بمنافسات الفرق بدورة الألعاب الصيفية رقم 32 والمقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس الجاري.

وفاز منتخب فرنسا المصنف الثاني أولمبيًا على منتخب مصر بنتيجة 45 – 34 في دور الثمانية.

ويمثل منتخب مصر الرباعي "علاء أبو القاسم ومحمد حمزة ومحمد حسن ويوسف سناء".

وسيخوص منتخب مصر للسلاح مواجهة قوية أخرى في اطار مباريات تحديد المراكز من الثامن الي الخامس أمام منتخب إيطاليا.

ويذكر أن منتخب مصر لرجال سلاح السيف حقق إنجازا تاريخيا لمصر في منافسات الفرق بحصد المركز الخامس بدورة الألعاب الأولمبية.

وفاز منتخب مصر لسلاح السيف المكون من  محمد عامر وزياد السيسي ومهاب عامر ومدحت معتز، على نظيره الياباني بنتيجة 45 - 32، وتأهل لدور الـ8، قبل أن يودع أولمبياد طوكيو عقب الهزيمة من كوريا الجنوبية بنتيجة 45 - 39 في الدور ربع النهائي، وخاض مرحلة الترتيب من المركز ال 5 إلى الـ8.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.
 
 
ثلاثي المصارعة يودعون البطولة من دور الـ16
شهدت منافسات اليوم الأول لمنافسات المصارعة توديع الثلاثي المصري عبد اللطيف منيع وسمر حمزة وهيثم فهمي المنافسات من دور الـ16، بدورة الألعاب الصيفية رقم 32 والمقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

ولم ينجح أي من الثلاثي في الصعود إلى ربع النهائي في المنافسات، كما خسروا فرصة اللعب على الترضية والميدالية البرونزية بعد خسارة منافسيهم في الأدوار المتقدمة.

وفاز لاعب منتخب روسيا "سيرجي سيمينوف" صاحب برونزية ريو دي جانيرو 2016 وبطل العالم في 2018 على عبد اللطيف منيع في دور ثمن النهائي لوزن 130 كجم مصارعة رومانية بنتيجة 3-1، ثم خسر لاعب روسيا في ربع النهائي من لاعب جورجيا ياكوبي كايايا بنتيجة 3-1، ليودع منيع المنافسات رسميا ويفقد فرصة دخول دور الترضية والمنافسة على البرونزية.

بينما خسرت سمر حمزة من لاعبة منتخب روسيا "ناتاليا فوروبيفا" صاحبة ذهبية لندن 2012 وفضية ريو دي جانيرو 2016 في ثمن النهائي لوزن 76 كجم مصارعة حرة بنتيجة 16-12 قبل أن تخسر لاعبة روسيا في المواجهة التالية بربع النهائي من لاعبة قيرغستان "أيبيري ميديت كيزي" بعدم التكافؤ 12-0، لتودع سمر حمزة المنافسات رسميا وتفقد فرصة دخول دور الترضية والمنافسة على الميدالية البرونزية.

كما خسر هيثم فهمي من لاعب منتخب روسيا سيرجي إيملين بطل العالم 2016 ووصيف بطولة العالم في 2019 في الدور ثمن النهائي لوزن 60 كجم مصارعة رومانية بنتيجة 7-6، ثم خسر لاعب روسيا في ربع النهائي من لاعب كوبا "أورتا سانشيز" بنتيجة 4-3، ليودع هيثم فهمي المنافسات رسميا ويفقد فرصة دخول دور الترضية والمنافسة على الميدالية البرونزية.

ويمثل المصارعة المصرية في طوكيو سبعة لاعبين ولاعبتان هم: محمد إبراهيم "كيشو" – سمر حمزة – عمرو رضا حسين – ضياء الدين كمال – ايناس خورشيد – هيثم فهمي – محمد مصطفى – عبداللطيف منيع".
 
 
منتخب اليد يتأهل
فاز المنتخب المصري لكرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، على نظيره البحريني بنتيجة 30 - 20، في آخر جولات المجموعة الثانية من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 32 والمقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس الجاري.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم مصر بنتيجة 15 - 7، قبل أن يحافظ "أبناء النيل" على تقدمهم خلال أحداث الشوط الثاني.

وتألق "الفراعنة" خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بأولمبياد طوكيو.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب المصري للنقطة رقم 8 ليضمن حصد وصافة المجموعة دون النظر لنتيجة مباراة الدنمارك والسويد.

وكان المنتخب المصري قد تغلب على منتخب البرتغال في المباراة الأولى بنتيجة 37-31، قبل أن يخسر من الدنمارك في المواجهة الثانية بنتيجة 32-27، ثم الفوز على المنتخب الياباني بنتيجة 33 - 29، وأخيرًا الفوز على المنتخب السويدي بنتيجة 27 - 22.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني “كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – محمد علي – عمر الوكيل “بكار” – يحيى الدرع – علي زين – حسن وليد قداح – أحمد هشام السيد “دودو” – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – إبراهيم المصري – محمد ممدوح هاشم – أحمد عادل – وسام سامي نوار.

ويترأس بعثة المنتخب الوطني في أولمبياد طوكيو أيمن صلاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد.

ويتكون الجهاز الفنى للمنتخب من روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني – أنطونيو يورينتي مدرب مساعد – فينيو لوزرت مدرب حراس المرمى – دكتور محمد شوقي طبيب المنتخب – نور أبو زيد مدير المنتخب.
 
 
تعديل موعد مباراة مصر وألمانيا
قررت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، تعديل موعد مباراة منتخبي مصر وألمانيا في ربع نهائي منافسات كرة اليد.

وكان مقررًا للمباراة أن تُقام في العاشرة صباح يوم الثلاثاء المقبل، بتوقيت القاهرة.

وتلقت بعثة منتخب مصر الأول لكرة اليد اخطار بتغيير موعد مباراة المنتخب الأول أمام منتخب ألمانيا، لتقام في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت اليابان الثانية إلا ربع ظهرا بتوقيت مصر.

وضرب منتخب مصر موعدًا مع نظيره الألماني، في ربع نهائي منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية " طوكيو ٢٠٢٠".

فراعنة اليد احتلوا المركز الثاني في المجموعة الثانية، بعد فوز السويد على الدنمارك بنتيجة ٣٣-٣٠، لتتساوى المنتخبات الثلاث بنفس الرصيد من النقاط ولكن فارق الأهداف في المواجهات المباشرة حسم الصدارة للدنماركيين، فيما جاءت السويد في المركز الثالث.

ويلاقي المنتخب البحريني نظيره الفرنسي، وتلعب الدنمارك مع النرويج، فيما تصطدم إسبانيا بالسويد.
 
سيدات تنس الطاولة يودعن الاولمبياد
ودع المنتخب المصري لسيدات تنس الطاولة، منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 32 والمقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس الجاري، من ثمن النهائي.

وجاء ذلك بعدما خسر منتخب مصر أمام رومانيا بنتيجة 3 - 0، في دور الـ16، في المواجهات التي إستغرقت ساعة وعشرون دقيقة.
 
ويتكون منتخب مصر للسيدات من 3 لاعبات هن، دينا مشرف وفرح عبد العزيز ويسرا أشرف حلمي، فيما يتكون منتخب سيدات رومانيا من، دانيلا دوديان وإليزابيتا سامارا وبيرناديت سزوكس.

وانتهت أحداث المواجهة الأولى والتي جمعت ثنائي الزوجي المصري المكون من يسرا حلمي وفرح عبد العزيز، بالهزيمة من ثنائي رومانيا بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.

أما المواجهة الثانية والتي جمعت دينا مشرف وبيرناديت سزوكس، انتهت بفوز بطلة رومانيا بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وفى آخر المواجهات والتي جمعت بين فرح عبد العزيز وإليزابيتا سامارا، انتهت بفوز بطلة رومانيا بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط.
 
وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.


اخبار الزمالك

من هو بيتر كاماكو حكم ذهاب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان؟

من هو بيتر كاماكو حكم ذهاب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان؟

مهاب ممدوح اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على الحكم الكيتي بيتر كاماكو، لإدارة مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي، في ذهاب نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجاري.ومن المقرر أن يحل الزمالك ضيفا على فريق نهضة بركان المغربي يوم 12 مايو الجاري،

بعد إعلان غيابه عن نهائي الكونفدرالية. نكشف حقيقة إدعاء شيكابالا الإصابة بع

بعد إعلان غيابه عن نهائي الكونفدرالية. نكشف حقيقة إدعاء شيكابالا الإصابة بعد خلافه مع جوزيه جوميز

  يبدو أنه انتهى شهر العسل بين المدير الفني البرتغالي لفريق الزمالك جوزيه جوميز وقائد الفريق الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا، فى ظل توتر العلاقة بين الطرفين التى كانت تسير على أفضل ما يرام طوال الفترة الماضية حتى انتهاء لقاء الذهاب بين الزمالك ودريمز الغاني في القاهرة،

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 4 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة ريال مدريد ضد قادش فى الدوري الإسباني. مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي

زينة تغنى "مبهتمش" ..عمر كمال يعترف "عصيت ربنا " ويكشف حكايته مع طليقة الفيشاوي وكيف نجا من الموت فى امريكا واتجنب الشغل مع الراقصات اشتغلت فى محل" جزم "وبيعت شرايط دينية

المطربة زينة تطرح أولى أغانيها مع روتانا بعنوان "مبهتمش" المطربة زينة تطرح أغنية "مبهتمش" بتوقيع الملحن محمد يحييروتانا تطرح "مبهتمش" أولى أغاني المطربة زينة .. فيديو طرحت المطربة الشابة زينة أولى أغانيها من إنتاج روتانا للصوتيات

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد