أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم. اخطاء رونالدو فى سقوط البرتغال امام البرتغال .. الطيب يهاجم الديانة الإبراهيمية..منتخب المانيا ..عايدة رياض ..ادوارد : اتربيت على الاذان وباصوم اول يوم رمضان

15 نوفمبر 2021 الساعة 12:15 مساء
ترند مصر اليوم.  اخطاء رونالدو فى سقوط البرتغال امام البرتغال .. الطيب يهاجم


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
الطيب يهاجم الديانة الإبراهيمية
 
 تحدث شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب عن "الديانة الإبراهيمية" وهاجمها ووصفها بـ"أضغاث الأحلام"، ليحيي بذلك جدلا يثار ويخبو منذ أكثر من سنة عبر وسائل التواصل. فما القصة؟


ما هي الديانة الإبراهيمية؟
ليس هناك إعلان رسمي حتى الآن لقيام ما يعرف بـ"الديانة الإبراهيمية الجديدة"، إذ ليس لها أسس أو أتباع أو كتاب.
وإنما هي مشروع بدأ الحديث عنه منذ فترة، أساسه العامل المشترك بين الديانات الثلاث، الإسلام والمسيحية واليهودية، باعتبارها أديان إبراهيمية، نسبة إلى النبي إبراهيم.
الهدف المعلن للمشروع هو "التركيز على المشترك بين الديانات والتغاضي عن ما يمكن أن يسبب نزاعات وقتالا بين الشعوب".
وقد بدأ الترويج للفكرة فعلا في إطار "إقامة السلام بين الشعوب والدول بغض النظر عن الفروقات".
لماذا هاجمها الطيب؟
أعلن الطيب رفض الدعوة إلى "الديانة الإبراهيمية الجديدة" وتساءل في خطابه عما إذا كان المقصود من الدعوة "تعاون المؤمنين بالأديان على ما بينها من مشتركات وقيم إنسانية نبيلة أو المقصود صناعة دين جديد لا لون له ولا طعم ولا رائحة" حسب تعبيره.
وقال الطيب إن الدعوة لـ"الإبراهيمية" "تبدو في ظاهر أمرها دعوة للاجتماع الإنساني والقضاء على أسباب النزاعات والصراعات، وهي في الحقيقة دعوة إلى مصادرة حرية الاعتقاد وحرية الإيمان والاختيار".
ويرى الطيب أن الدعوة إلى توحيد الدين دعوة "أقرب لأضغاث الأحلام منها لإدراك حقائق الأمور وطبائعها"، لأن "اجتماع الخلق على دين واحد أمر مستحيل في العادة التي فطر الله الناس عليها".
و قال الطيب إن "احترام عقيدة الآخر شيء والإيمان بها شيء آخر".
عايدة رياض: انا مسيحية وباحتفل بالمولد النبوي 
هاجمت الفنانة  عايدة رياض الكاهن زكريا بطرس بعد إثارة الأخير الجدل بشأن تصريحاته المسيئة للإسلام.
وعبر حسابها الرسمي على إنستجرام مساء الأحد نشرت الفنانة المصرية صورة للكاهن زكريا بطرس واضعة عليها علامة "إكس" وعلقت عليها قائلة: أرفض أي إساءة للدين الإسلامي فأنا أحترمه جدا ولا يوجد شيء يمكن أن يفرق بيننا.


وأضافت: "أنا مسيحية وأحتفل بالمولد النبوي مع جيراني دائما .."
وكان الكاهن القبطي المصري المقيم في الخارج قد أدلى بتصريحات مسيئة للإسلام والرسول الكريم أثارت غضبًا عارما وطالبت عده جهات بمحاكمته.
وردت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية على تصريحات الكاهن في بيان رسمي مساء السبت أعلنت فيه انقطاع صلته بها منذ أكثر من 18 عامًا.

ادوارد باصوم اول يوم رمضان واتربيت على الاذان 

أكد الفنان  إدوارد على حبه واحترامه لطقوس الدين الإسلامي، معربًا عن غضبه الكبير  من الفيديو المتدوال للقس زكريا بطرس، الذي يسيء فيه للرسول صلى الله عليه وسلم وللمسلمين، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بوقوع فتنة بينهما.نشر إدوارد صورة لزكريا بطرس، عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام»، وعلق عليها قائلًا: عملت مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي أيام ثورة يناير، ودا كان بسبب واحد اسمه رامي جان، كان بردو بيحاول يتكلم باسم المسيحين، ولكن هزقته على الهواء مباشرةً.. الدين مش كدا، وكل الأديان محبة". 
وأضاف: "مش هسمح لأي حد يعمل فتنه بينا، وبحب وبحترم الدين الإسلامي، واتربيت على صوت الأذان، وكنت بستنى رمضان، وبصوم أول يوم زي ما أمي عودتنا، وبسهر مع صحابي ليلة العيد للصبح لحد مايروحوا الصلاة، أنا اتربيت على كدا وهعيش كدا".
 
 
 
5 أرقام من تأهل ألمانيا إلى مونديال قطر 
مهاب ممدوح
نجح المنتخب الألماني في ضمان الصعود إلى كأس العالم 202‪2 في قطر وذلك بعدما فاز على أرمينيا بنتيجة 4 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء أمس الأحد، على ملعب "ريبابليكان ستايديوم"، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة عن المجموعة العاشرة من تصفيات أوروبا المؤهلة. 
منتخب ألمانيا استطاع ضمان التأهل إلى المونديال قبل جولتين من نهاية التصفيات بعدما حقق الفوز في تسع مباريات من أصل 10 الأمر الذي يعكس تألق ألمانيا. 
أرقام عديدة تحققت من خلال فوز ألمانيا أمس حيث أصبح هانز فليك أول مدرب فى تاريخ المنتخب الألماني يحقق الفوز فى أول 7 مباريات له ووصل المنتخب الألماني إلى هدفه رقم 50 خلال عام 2021، وهو ثانى أعلى عدد من الأهداف فى عام واحد يسجله بعد عام 2006 عندما سجل 55 هدفا.
المنتخب الألماني استطاع تصدر ترتيب مجموعته في التصفيات بعدما وصل إلى النقطة 27 حيث تلقى خسارة وحيدة فقط في 10 مباريات.
وعلى المستوى الهجومي سجل منتخب ألمانيا 36 هدفا واستقبل 4 أهداف فقط لا غير الأمر الذي يعكس تفوق المنتخب الألماني في التصفيات وأحقية صعوده إلى كأس العالم.
واستطاع المنتخب الألماني تحقيق رقم مميزا كونه سجل 36 هدفا قبل جولتين من نهاية التصفيات وهو أعلى معدل له منذ عام2017. 
وعلى المستوى الدفاعي استقبل 4 أهداف فقط حتى الآن وهو أعلى معدل له منذ عام 201‪5 مما يعكس تفوق دفاع الألمان.



أرقام ضعيفة لكريستيانو رونالدو في هزيمة البرتغال ضد صربيا 

تلقى المنتخب البرتغالي هزيمة أمس من صربيا بهدفين مقابل هدف في إطار منافسات تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم.
وشارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق مان يونايتد رفقة منتخب بلاده في هزيمة أمس ولم ينجح في الظهور بشكل مميز الأمر الذي تعكسه الأرقام.
كريستيانو رونالدو خلال مباراة أمس لم ينجح في التسجيل أو الصناعة وشارك في 90 دقيقة لم يسدد أي تسديدة على المرمى ولم يصنع أي فرصة للتسجيل ولم يقم بأي عرضية صحيحة.
الدون خلال مباراة أمس قام بمراوغة وحيدة فقط صحيحة من أصل 3 خلال المباراة التي انتهت لصالح صربيا بهدفين مقابل هدف.
ويحتل المنتخب البرتغالي المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة فيما يتصدر صربيا برصيد 20 نقطة.

اخبار الزمالك

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد