أخر الاخبار

 

بعد تشييع جنازته .. كل ما تريد أن تعرفه عن معشوق الدراويش أدهم السلحدار الذي مات ساجدًا داخل الملعب

3 ديسمبر 2021 الساعة 12:47 مساء
بعد تشييع جنازته .. كل ما تريد أن تعرفه عن معشوق الدراويش  أدهم السلحدار الذي


شيعت اليوم عقب صلاة الجمعة جنازة أدهم السلحدار من مسجد نادي النيل بمنطقة المنيل، في شارع عبد العزيز آل سعود، وبعدها سيتم دفن لاعب الإسماعيلي السابق في مقابر عين الصيرة، وذلك بعدما وافته المنية أمس الخميس، إثر أزمة قلبية، عقب تسجيل فريقه هدف الفوز في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، في شباك نظيره نادي الزرقا، ضمن منافسات مسابقة دوري القسم الثاني.
ووسط حالة من الحزن على فراقه، ودع مئات من المشيعين الراحل الخلوق أدهم السلحدار نجم ومدرب الإسماعيلى الأسبق إلى مثواه الأخير بعد صلاة الجمعة بمسجد نادى النيل بالمنيل الذى كان شاهدا على بداية حياته الكروية وهو فى التاسعة من عمره.

أقيمت مراسم الجنازة فى مشهد مهيب بحضور لفيف من قيادات النادى الإسماعيلى على رأسهم المهندس خالد زين نائب رئيس النادى والمهندس أسامة أبو العلا والإعلامية نانسى القاضى عضوا المجلس فضلا عن عددا من قدامى اللاعبين ورموز النادى وعدد من قيادات ونجوم الاندية المختلفة فى مصر و كذلك أصدقائه وأقاربه وزملائه فى الملاعب بجانب مجموعة كبيرة من الرياضيين.

واصطف المئات من الحضور لتأمين الدعوات على روحه الكريمه التى عادت إلى خالقها وسط حالة كبيرة من الحزن وانهمرت الدموع من أعين الحضور على فراق لاعبًا ومدربا لم يختلف أحد على شهامته وأخلاقياته الرفيعة.

وكان الخلوق قد تعرض لأزمة قلبية مفاجآة بعد تسجيل فريقه هدفا قاتلا في الثواني الأخيرة، ليسقط ويتم نقله من خلال سيارة الإسعاف إلى أحد المستشفيات قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

ويذكر أن السلحدار ساهم فى تتويج الإسماعيلى بلقب الدوري العام موسم 90 / 91 ، وكأس مصر موسم 96 / 97.
 
 
من هو ادهم السلحدار؟
أدهم السلحدار هو واحد من مواهب كرة القدم التي ظهرت وتلألأت داخل النادي الإسماعيلي، في عصره الذهبي.

هو ادهم سليم السلحدار من  مواليد القاهرة ٩ سبتمبر ١٩٦٨، والذي بدأ مشواره الكروي داخل نادي النيل الرياضي في قطاع الناشئين، حتى انتقل معه إلى دوري الدرجة الثانية، إلى أن جاءت الفرصة لظهور السلحدار في مباراة فريقه أمام النادي الإسماعيلي بكأس مصر ليتألق ويقود فريق النيل للفوز على الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهي المباراة التي خطف فيها السلحدار أنظار نجوم الدراويش في ذلك الوقت علي أبو جريشة وسيد السقا، لينضم رسميًا إلى صفوف النادي الإسماعيلي بعد تدخل محافظ الإسماعيلية الدكتور عبد المنعم عمارة آنذاك بسبب تعنت إدارة نادي النيل في انتقال السلحدار للدراويش.

وتكلفت قيمة انتقال أدهم السلحدار من النيل إلى الإسماعيلي 10 آلاف جنيه بعد أن تنازل اللاعب عن كافة مستحقاته لدى نادي النيل من أجل اتمام انتقاله للدراويش.

وخاض أدهم السلحدار العديد من المباريات مع الإسماعيلي بدأت بمواجهة غزل المحلة موسم 90/91، وهو الموسم الذي توج فيه النادي الإسماعيلي بدرع الدوري على حساب النادي الأهلي.

ولعب السلحدار 214 مباراة بقميص النادي الاسماعيلى حصل فيهم على بطولتي الدوري والكأس عامي 91 و97، بينما أحرز 7 أهداف بقميص النادي الاسماعيلي في مختلف البطولات التي شارك فيها النادي.

وانتقل بعد ذلك السلحدار من النادي الإسماعيلي إلى نادي الشرقية في لمدة موسم وهو العام الذي صعد فيه الفريق الشرقاوي للدوري الممتاز بقيادة حسن شحاتة، ثم انتقل إلى نادي المعادون لنهي مسيرته الكروية به قبل أن يتولى تدريبه كمدير فنين ثم العمل كمدرب عام بنادي الاتحاد الليبي وحقق معه لقبي الدوري والسوبر، ثم عاد إلى الانضمام للجهاز الفني للدراويش كمدرب عام، حتى رحل لقياد فريق المجد السكندري بدوري القسم الثاني والذي شهد اللحظات الأخيرة من حياته.

اخبار الزمالك

البث المباشر لمباراة الأهلي ضد مازيمبي. الحكم يوقف مباراة صن داونز ضد الترجي تعرف على السبب

وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي    أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل الفريق لمباراة مازيمبي المقرر لها العاشرة من مساء اليوم، الجمعة، باستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد