أخر الاخبار

 

بعد تخطيه الـ 800 هدف .. رحلة كريستيانو رونالدو من لشبونة إلى مانشستر في 20 عامًا من التألق

3 ديسمبر 2021 الساعة 12:56 مساء
بعد تخطيه الـ 800 هدف .. رحلة كريستيانو رونالدو من لشبونة إلى مانشستر في 20 عامًا من التألق


واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، تألقه رفقة ناديه الحالي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما قاد الشياطين الحمر لتحقيق فوز ثمين، على حساب ضيفه أرسنال، مساء أمس الخميس، على ملعب أولد ترافورد، بثلاث أهداف مقابل هدفين، في الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليرفع رصيده إلى 801 هدف في مسيرته الكروية، ليواصل تحطيم الأرقام القياسية، والتربع على عرش الهدافين التاريخيين لكرة القدم.

بدأ رونالدو مسيرته الاحترافية بقميص نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، في عام 2002-2003 مع الفريق الأول، بعد تصعيده من فريق الشباب بالنادي، وسجل 5 أهداف فقط مع الفريق الأول في 31 مباراة، لكنه تألق أمام الشياطين الحمر في مباراة ودية، ليجذب أنظار السير أليكس فيرجسون، الذي نجح في ضمه لصفوف مانشستر يونايتد، ليبدأ في رحلته لكسر الأرقام القياسية، وكتابة تاريخ كرة القدم باسمه.

وكانت مدينة مانشستر هي بداية سطوع نجم كريستيانو رونالدو في سماء الكرة العالمية، حيث قضى مع الفريق 6 سنوات حقق فيها كل شيء، حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، وكأس الرابطة مرتين وأيضاً كأس الدرع الخيرية مرتين، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2008 على حساب تشيلسي، حيث سجل هدفاً في مرمى الحارس بيتر تشيك.

وحصل رونالدو على جائزة الكرة الذهبية (البالون دور) كأفضل لاعب في العالم من مجلة فرانس فوتبول، عام 2008، لينتقل بعد ذلك في يوليو 2009 إلى صفوف ريال مدريد، في صفقة مدوية لبناء الجلاكتيكوس الجديد لكتيبة الميرنجي.

واشتعلت المنافسة على لقب الأفضل في العالم، مع انتقال الدون لصفوف ريال مدريد في مواجهة برشلونة بقيادة البرغوث ميسي، ورغم تفوق الفريق الكتالوني بقيادة بيب جوارديولا والجيل الذهبي للفريق، لكن رونالدو واصل هوايته في تسجيل الأهداف، واستطاع مساعدة ريال مدريد على البقاء في المنافسة رغم قوة كتيبة البلوجرانا.

وسجل رونالدو 450 هدفاً بقميص ريال مدريد، ساهم فيها بحصد الميرنجي لـ لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات بينهما ثلاث على التوالي في إنجاز تاريخي، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية 3 مرات، كأس ملك إسبانيا مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرتين، وكأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات، والدوري الإسباني مرتين.

ورفع رونالدو رصيده في سباق البالون دور إلى 5 كرات ذهبية، حيث حصل عليها مع ريال مدريد 4 مرات، أعوام 2013-2014-2016-2017.

انتقل بعد ذلك كريستيانو إلى صفوف يوفنتوس بشكل مفاجئ، بعد خلافات مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، ولكنها لم تكن الفترة المثالية في مسيرته، حيث لم ينجح في حصد البالون دور مجدداً حتى الآن، وتوج فقط بلقب الدوري الإيطالي مرتين، كأس إيطاليا مرة واحدة وأيضاً السوبر الإيطالي في مناسبة وحيدة، وسجل 101 هدفاً بقميص البيانكونيري.

وقرر رونالدو الرحيل مجدداً نحو الدوري الإنجليزي، ورغم ارتباط اسمه بفريق مانشستر سيتي، لكنه فضل الانتقال لصفوف الشياطين الحمر، حيث عاد لبيته مجدداً، وارتدى قميص مانشستر يونايتد مع بداية الموسم الجاري، حيث يأمل في قيادة فريقه مجدداً لمنصات البطولات المحلية والأوروبية.
ثنائي على مسرح الأحلام تقود رونالدو لكسر حاجز الـ 800 هدف

ويمتلك رونالدو في رصيده 130 هدفاً بقميص اليونايتد بعد ثنائيته مساء أمس على مسرح الأحلام، ويأمل في زيادتها خلال الموسم الحالي، حيث يحتل حالياً المركز الخامس في ترتيب هدافي البريميرليج، برصيد 6 أهداف، متساوياً مع 4 لاعبين آخرين.

وواصل رونالدو تربعه على عرش هدافي كرة القدم عبر تاريخها برصيد 801 هدفاً حتى الآن، متفوقاً على النمساوي جوزيف بيكان الوصيف برصيد 759 هدفاً، ويأتي الأسطورة البرازيلية بيليه في المركز الثالث برصيد 757 هدفاً، ، بينما يحتل الأرجنتيني ليونيل ميسي المركز الرابع برصيد 754 هدفاً.

وسجل رونالدو 115 هدفاً بقميص المنتخب البرتغالي، ليتربع أيضاً على عرش هدافي المنتخبات متفوقاً على الإيراني علي دائي، وحصد مع البرتغال بطولتين هما كأس أمم أوروبا ( يورو 2016 ) ودوري الأمم الأوروبية في موسم 2018-2019.
 

اخبار الزمالك

المتأهلين في أمم إفريقيا .. أرقام من تأهل منتخب السنغال ومنتخب المغرب إلى ثمن نهائي الكان

المتأهلين في أمم إفريقيا .. أرقام من تأهل منتخب السنغال ومنتخب المغرب إلى ثمن نهائي الكان

مهاب ممدوح اختتمت منافسات دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا وذلك على مستوى أول ثلاث مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى الكاميرون وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وإثيوبيا. المجموعة الثانية تشهد تواجد السنغال وغينيا ومالاوي وزيمبابوي، فيما تضم المجموعة الثالثة المغرب

خاص .. من كارتيرون لإدارة الزمالك: محدش يحاسبني على كأس الرابطة .. ومجدي عبد الغني يكشف: الزمالك يعاقب هذا الثنائي

خاص .. من كارتيرون لإدارة الزمالك: محدش يحاسبني على كأس الرابطة .. ومجدي عبد الغني يكشف: الزمالك يعاقب هذا الثنائي

هاني عصام وجه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك رسالة إلى مسئولي القلعة البيضاء فيما يتعلق ببطولة كأس الرابطة والتتويج بها.وأكد كارتيرون لمسئولي الزمالك بأنه غير ملزم بالحصول على كأس الرابطة ويرفض فكرة محاسبته عليها من الأساس، مبررًا ذلك

بالصور .. تفاصيل القبض على كبير مشجعي الاتحاد السكندري عادل شكل

بالصور .. تفاصيل القبض على كبير مشجعي الاتحاد السكندري عادل شكل

سارة عبد الباقي   ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية، مساء أمس الثلاثاء، القبض على عادل شكل، كبير مشجعي نادي الاتحاد السكندري. وأحالت النيابة العامة عادل شكل الشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسم "الزعامة" للمحاكمة، وذلك لاتهامه باستعراض القوة والبلطجة.

خاص .. موسيماني يورط كارتيرون في مباراة فاركو

خاص .. موسيماني يورط كارتيرون في مباراة فاركو

هاني عصام   كشف مصدر داخل فريق الزمالك عن مفاجأة كبيرة فيما يتعلق بالفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق في مباراة فاركو بالامس.وأكد المصدر أن كارتيرون لم يكن ينوي الدفع بأي لاعب من بين الكبار في مباراة فاركو  بإستثناء محمد عواد فقط مع اللعب بتشكيل كامل من

مصر والسودان | موعد المباراة والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة والمعلقين

مصر والسودان | موعد المباراة والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة والمعلقين

يواجه منتخب مصر مساء اليوم الأربعاء 19 يناير 2021 نظيره منتخب السودان في مباراة صعبة لا بديل فيها عن الفوز من أجل مواصلة المشوار في رحلة البحث عن اللقب القاري الثامن، في بطولة الأمم الأفريقية.وتأتي المباراة ضمن ختام منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول من دور

المزيد

Zamalek News

المزيد

الزمالك في الصحف

التعاون السعودي يكشف مصطفي فتحي رفض خيانة الزمالك وميدو يكشف خطأ كارثي من لجنة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم فى الصحف..الزمالك يحدد مليون دولار من بيع مصطفي فتحي وشرط بقاء طارق حامد  رفض رحيل عبد الغنى  وقطع الطريق على الاهلي لخطف بن شرقي ..كارتيرون يغلق باب الهروب  ..
اخبار الزمالك في الصحف | توقيع بن شرقي للأهلي .. شرط حازم للتجديد والاستقرار على أول الراحلين .. كارتيرون يظهر العين الحمراء في الزمالك
سلة الزمالك" يقطع " الاتصالات في دوري السوبر قبل مواجهة الاهلى
المزيد