أخر الاخبار

 

فوز جامبيا و انسحاب تونس من لقاء مالى بعد خطأ تحكيمى كارثى ..فضيحة جديدة فى مباراة موريتانيا وجامبيا

12 يناير 2022 الساعة 2:46 مساء
فوز جامبيا و انسحاب تونس من لقاء مالى بعد خطأ تحكيمى كارثى ..فضيحة جديدة فى م




قرر الحكم الأنجولي إيميليانو دوس سانتوس إنهاء مباراة تونس ومالي بصورة رسمية، بإعتبار المنتخب التونسي منسحباً لرفضه العودة لأرضية الملعب من جديد.
وكانت اللجنة المنظمة قررت استكمال المباراة مرة أخرى بثلاث دقائق فقط عن طريق الحكم الرابع بعد أزمة إنهاء المباراة مبكراً، إلا أن المنتخب المالي وافق على العودة للملعب، بينما رفض المنتخب التونسي استكمال اللقاء والعودة مرة أخرى.
وعقب العودة لأرضية الملعب من جانب منتخب مالي وحكم اللقاء الرابع الذي تقرر أن يقود اللقاء من جديد، رفض منتخب تونس دخول الملعب، واعتبر منسحباً من المباراة.




 منتخب مالي الأكثر إستحواذا طوال أحداث الشوط الأول على حساب تونس، لكن بدون خطورة حقيقة على مرمي بشير بن سعيد حارس منتخب نسور قرطاج.
وهدد منتخب مالي مرمي تونس، بكرة عرضية خطيرة لكن تسبق رأس مهاجم النسور وتمر بسلام على مرمي بن سعيد.
فيما ظهر منتخب تونس بأداء متواضع أمام مالي، ولم يقدم الأداء الهجومي المنتظر طوال أحداث الـ 45 دقيقة الأولي من المباراة.
واصل منتخب مالي سيطرته في الشوط الثاني أمام تونس، ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 48، ويسددها إبراهيما كوني معلناً عن تقدم النسور بهدف.
في الدقيقة 56، سدد وهبي الخزري نجم منتخب تونس كرة ثابتة قوية، لكن يتصدي لها حارس مالي ببراعة ويحولها إلي ركنية، ثم يسدد الياس  السخيري رأسية رائعة بعد عرضية نموذجية من المثلوثي الظهير الأيمن لمنتخب تونس، لكن تمر بجوار قائم مالي.
وحصل منتخب تونس على ركلة جزاء مستحقة في الدقيقة 77، لكن أهدرها وهبي الخزري بعدما تصدي لها مونكورو ببراعة.
 ونال البلال توريه لاعب منتخب مالي بطاقة حمراء في الدقيقة87 
ووسط محاولات نسور قرطاج العودة إلى اللقاء فؤجى الجميع  في الدقيقة 88  بفرمان غريب من الحكم الزامبي سيكازوري يطلق صافرة النهاية قبل انتهاء الوقت الاصلي  بخلاف الوقت بدل الضائع وسط اعتراضات من مسؤولي المنتخب التونسي ، وخرج الفريقان وطاقم الحكام من الملعب.
ولكن بعد نصف ساعة من الإنهاء، قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون، استكمال ما تبقى من اللقاء ولكن بصافرة تحكيمية أنجولية للحكم الرابع إيميليانو دوس سانتوس وهو القرار الذى رفضه المسؤولين عن منتخب تونس  حيث تم اعتباره منسحبا .


بهذة النتيجة، يحصد منتخب مالي أول 3 نقاط في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، فيما يظل منتخب تونس بدون رصيد من النقاط،
ومن المقرر أن يواجه منتخب موريتانيا نظيره جامبيا بنفس الجولة في المجموعة السادسة ببطولة أمم أفريقيا.
 
وبدأت تونس المباراة بتشكيل مكون من:
في حراسة المرمى: بشير بن سعيد

خط الدفاع: بلال العيفة - منتصر الطالبي - ديلان برون

خط الوسط: حمزة المثلوثي - إلياس السخيري - عيسى العيدوني - علي معلول

خط الهجوم: نعيم سليتي - حنبعل المجبري - وهبي خذري
 
تونس تقدم احتجاج رسمي الى الكاف 
تقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، من أجل إعادة مباراة نسور قرطاج أمام مالي، التي انتهت بهدف نظيف لصالح الأخير، قبل أن يقرر الحكم الانجولي  اعتبار منتخب تونس منسحباً من اللقاء. 


تأخر مباراة موريتانيا وجامبيا 
 
تسببت أحداث احداث لقاء تونس ومالي  في تأخر انطلاق مباراة موريتانيا وجامبيا لمدة نصف ساعة. 
وأظهرت لقطات التليفزيون أن حكم مباراة تونس ومالي أشار في الدقيقة 79 للحكم الرابع باحتساب 5 دقائق وقت بدل ضائع، وكأنه لم يكن في كامل وعيه لعدم إدراكه حينها أنه يتبقي 11 دقيقة كاملة على انتهاء الوقت الأصلي. 
ومن المتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبلة قرارا رسميا من الاتحاد الإفريقي بشأن إمكانية إعادة المباراة، ردا على الطلب التونسي .
 
قام مسؤولو ملعب ليمبي بالكاميرون، بعزف نشيد وطني خاطئ لـ منتخب موريتانيا، قبل انطلاق مباراتهم أمام جامبيا، في بطولة كأس الأمم الأفريقية.
 
وتم عزف النشيد الوطني القديم لـ موريتانيا عدة مرات، وسط دهشة لاعبي موريتانيا، حيث أن مسئولي ملعب ليمبي لم يجهزوا عزف النشيد الحالي للبلاد.
 
ولم يتم عزف النشيد الوطني الحالي لـ موريتانيا، في سقطة أخرى من المنظمين لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وفوز جامبيا على موريتانيا بهدف نظيف 
 
حقق منتخب جامبيا الفوز على نظيره الموريتاني بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الأولى من المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.
سجل أبلي جالو هدف التقدم لمنتخب جامبيا في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط.
جاء الهدف بعد تسديدة قوية بالقدم اليسرى من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى.
في الدقيقة 13 تسديدة قوية من أسان سيساي لاعب منتخب جامبيا من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس بابكار ديوب من منتصف مرماه.
ركلة ركنية لصالح منتخب موريتانيا من جهة اليسار نفذها ألميك موسى نداي عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها الحارس مودو جوبي عن مناطق الخطورة.
تسديدة قوية من أبوباكار كامارا لاعب منتخب موريتانيا من يمين منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.
منتخب موريتانيا واصل محاولاته وشهدت الدقيقة 31 تسديدة من إبنو با لاعب منتخب موريتانيا من زاوية ميتة يسار منطقة الجزاء ولكنها مرت بعيدة عن المرمى,
وفي الدقيقة 38 فرصة أخرى لموريتانيا بعد كرة عرضية من أبوباكار كامارا لاعب منتخب موريتانيا من جهة اليمين قابلها إبنو برأسية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس مودو جوبي إلى ركلة ركنية.
وفي الشوط الثاني واصل الفريق الموريتاني هدماته وأهدر العديد من الفرص لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالهدف الوحيد الذي سجله منتخب جامبيا في الشوط الأول.
منتخب جامبيا تقاسم الصدارة مع مالي ولكل منهما 3 نقاط.

اخبار الزمالك

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد