أخر الاخبار

 

شاهد اهداف كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد فى السوبر الاسباني بالرياض

12 يناير 2022 الساعة 7:01 مساء
شاهد اهداف  كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد فى السوبر الاسباني بالريا


 
 
انتهى  الشوط الأول من لقاء برشلونة وريال مدريد فى المباراة  التي تجمعهما ضمن لقاءات نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، بهدف لكل منهما.


وواستحوذ   ريال مدريد ،  على مجريات الامور من الدقائق الأولى للشوط، ولكن الآداء الهجومي كان متبادلًا من كلا الفريقين، إلا أن هجمات ريال مدريد كانت الأكثر خطورة على المرمى في ظل ارتباك دفاعي واضح للاعبي برشلونة.
وسجل فينسيوس جونيور، هدف التقدم لريال مدريد، في الدقيقة 25 من هجمة مرتدة قادها كريم بنزيما، وأرسل تمريرة لفينسيوس المنطلق خلف دفاعات برشلونة، وانطلق بسرعته ليخترق منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة بقدمه اليسرى على يمين الحارس تيرشتيجن.
وبعد الهدف، نظم لاعبو برشلونة ضغطًا عاليًا على لاعبي ريال مدريد، واستطاعوا تملك الكرة في منتصف ملعبهم، وخلقوا أكثر من فرصة للتسجيل كانت أقربها عرضية فرانكي دي يونج التي حولها لوك دي يونج برأسه ناحية المرمى، وأمسكها تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد.
ولكن لاعبو ريال مدريد نجحوا في تنظيم أنفسهم بسرعة، والاستحواذ على الكرة ومبادلة لاعبي برشلونة الهجوم، وأرسل ماركو أسنسيو تسديدة على المرمى في الدقيقة 39 لكنها جاءت ضعيفة بين يدي الحارس تيرشتيجن.
ورد فيران توريس بمحاولة خطيرة على المرمى، بعدما حول عرضية عثمان ديمبيلي من الجانب الأيسر للملعب بقدمه ناحية المرمى، ولكن التسديدة لم تكن متقنة وخرجت من الملعب.
وراوغ عثمان ديمبيلي، لاعبي ريال مدريد داخل منطقة جزائهم في الدقيقة 40، وأرسل تسديدة أبعدها الدفاع، وتحولت لمرتدة لريال مدريد وصلت لفينسيوس جونيور على يسار منطقة جزاء برشلونة، ولعب عرضية لبنزيما القادم من الخلف، ولكن الدفاع تدخل على الكرة بنجاح.
وسجل لوك دي يونج، هدف التعادل لفريق برشلونة في الدقيقة 41، بعدما أرسل عثمان ديمبيلي كرة عرضية أرضية حولها دي يونج بقدمه ارتطمت بالقائم ثم بجسد تيبو كورتوا وسكنت الشباك.
واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب بنسبة 57%، مقابل 43% لصالح لاعبي برشلونة.
 
برشلونة وريال مدريد فى السوبر الاسباني 
 
يحتضن ستاد "الملك فهد الدولي" بالعاصمة السعودية الرياض المواجهة النارية بين فريقى برشلونة الإسبانى وغريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الأرض المقرر إقامته في التاسعة من مساء اليوم، الأربعاء، ضمن الدور نصف النهائي للنسخة 38 من كأس السوبر الإسباني، ومن المقرر أن تكون المباراة مذاعة على القناة الرياضية السعودية SSC5 HD.

وتشهد منافسات كأس السوبر الإسبانى في السعودية مشاركة 4 أندية في البطولة التي تقام خلال الفترة من 12 حتى 16 يناير الجارى وهم: أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني، برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا، ريال مدريد وصيف الليجا، وأتلتيك بيلباو وصيف الكأس.

ويتصدر برشلونة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الإسبانى على مر التاريخ برصيد 13 مرة من إجمالي 25 مشاركة سابقة.

في المقابل، نجح ريال مدريد في الفوز بلقب السوبر الإسبانى 11 مرة ليأتى في المركز الثانى خلف الفريق الكتالونى بقائمة الأكثر تتويجا، حيث حصد الملكى ألقابه الـ11 من إجمالي 17 مشاركة سابقة في البطولة.

ويتسلح ريال مدريد بالعديد من النجوم على رأسهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلى فينيسيوس جونيور، والبلجيكى إدين هازارد، فيما شهدت القائمة التي أعلنها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتى وضمت 24 لاعبا غياب الثنائي جاريث بيل وماريانو دياز، فيما عاد اللاعبان دانى كارفخال والصربي لوكا يوفيتش.

وتلقى تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني، أنباء سارة بعدما شهدت قائمة الكلاسيكو عودة النجم الشاب انسو فاتى عقب تعافيه من الإصابة، بالإضافة إلى الثنائي رونالد أراوخو وفرينكي دي يونج.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 49 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 4 وخسارة لقاءين وتسجيل 41 هدفاً وتلقى 17 مواجهة علما بأنه لعب مباراة أكثر من فرق المقدمة.

فيما يأتى برشلونة خامسا في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 8 لقاءات وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 31 هدفاً وتلقي 23.

ومن المقرر أن يلتقى الفائز من كلاسيكو الليلة في المباراة النهائية للسوبر الإسبانى، مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى والتي تجمع بين فريقى أتلتيكو مدريد وأتليتك بيلباو على ستاد "الملك فهد الدولي" في التاسعة مساء غد الخميس.

كان ريال مدريد حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فريق أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المباراة النهائية في يناير 2020 في النسخة الأولى التي تستضيفها السعودية، بينما فاز أتلتيك بيلباو على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي 2021 الذى أقيم في إسبانيا بعد نقلها من السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا والتخوف من زيادة الإصابات.

يذكر أن ريال مدريد قد تغلب على برشلونة بنتيجة 2-1 في الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري 2021-2022.


اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى ال

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى الدوري المصري تعرف على مواجهات قبل نهائي الدوري الأوروبي

المتأهلون والمواجهات والمواعيد... الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024حجزت اربع فرق مقاعدها فى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي الذى ودعته فرق من العيار الثقيل بحجم ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام وتأهل مرسيليا بضربات الترجيح

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد