نشيد خاطئ وتحكيم كارثي وعمليات إرهابية .. 5 مشاهد مرعبة للكرة الإفريقية في الكاميرون

13 يناير 2022 الساعة 12:22 مساء
نشيد خاطئ وتحكيم كارثي وعمليات إرهابية .. 5 مشاهد مرعبة للكرة الإفريقية في الكاميرون


مهاب ممدوح



لم يكن تنظيم كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون حاليا في أفضل أحواله، إذ شهدت البطولة العديد من الأزمات التنظيمية والتحكيمية، الأمر الذي أثار السخرية والجدل الواسع بين الجماهير نظرا لعراقة الكرة الإفريقية التي لا يليق بها ارتكاب تلك الأخطاء الجسيمة والتي كان أخرها أمس قبل مواجهة موريتانيا وجامبيا والتي انتهت بفوز جامبيا بهدف دون رد.


منتخب موريتانيا

قبل مواجهة موريتانيا وجامبيا تم عزف نشيد منتخب موريتانيا بشكل خاطئ، ورغم محاولة عزفه بشكل صحيح فشلت اللجنة التنظيمية في الوصول إلى النشيد الصحيح وسط تعجب واندهاش من جانب اللاعبين، ليتم تجاهل النشيد تماما والانتقال إلى عزف نشيد منتخب جامبيا في مشهد كارثي بالنسبة للكرة الإفريقية.
وفاز منتخب جامبيا على موريتانيا بهدف دون رد ليصبح يمتلك ثلاث نقاط مثله مثل منتخب مالي الذي فاز على منتخب تونس بهدف دون رد لتواصل المنتخبات العربية معاناتها في كأس الأمم بالكاميرون.


تحكيم كارثي

الحكم الزامبي جاني سيكازوي أثار جدلا واسعا، بعدما أنهى مباراة تونس ضد مالي في الدقيقة 85 بسبب تعطل الساعة الخاصة به، ثم استكمل المباراة بشكل طبيعي وبعدها أنهى المباراة في الدقيقة 89 قبل انتهاء الوقت الأصلي، وبعد العودة إلى غرف الملابس رفض المنتخب التونسي العودة إلى الملعب لاستكمال اللقاء لمدة ثلاث دقائق أخرى بالحكم الرابع، ليعتبره الاتحاد الإفريقي مهزوما نظرا لتواجد منتخب مالي داخل أرضية الملعب، الأمر الذي أثار جدلا واسعا.


مباراة مصر ونيجيريا
في مباراة مصر ضد نيجيريا التي انتهت بخسارة الفراعنة بهدف دون رد تم إيقاف المباراة لتغيير الكرة مرتين أو ثلاثة، بسبب سوء الجودة الخاصة بالكرة الأمر الذي تسبب في سخرية كبيرة من الكرة الإفريقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


افتتاح غريب
سخر البعض من مشاهد افتتاح الكاميرون للبطولة، خاصة مع تمثيل أسد غريب الشكل داخل أرضية الملعب بشكل كارتوني هزيل، الأمر الذي جعل البعض يقارن هذا الافتتاح بافتتاح مصر لبطولة 2019 والذي كان رائعا بشهادة جميع الدول الإفريقية.


عمليات إرهابية
أمام مقر إقامة تونس وجامبيا وموريتانيا كان هناك عملية تبادل للرصاص بين جماعات منفصلة والحكومة الكاميرونية، الأمر الذي أثار القلق، ولكن بالتواصل مع الجهات الأمنية وسفراء الدول المشاركة في البطولة أكدوا أن المنتخبات المشاركة في أمان وسلامة ولا يوجد شئ يدعو للقلق.

اخبار الزمالك

المتأهلين في أمم إفريقيا .. أرقام من تأهل منتخب السنغال ومنتخب المغرب إلى ثمن نهائي الكان

المتأهلين في أمم إفريقيا .. أرقام من تأهل منتخب السنغال ومنتخب المغرب إلى ثمن نهائي الكان

مهاب ممدوح اختتمت منافسات دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا وذلك على مستوى أول ثلاث مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى الكاميرون وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وإثيوبيا. المجموعة الثانية تشهد تواجد السنغال وغينيا ومالاوي وزيمبابوي، فيما تضم المجموعة الثالثة المغرب

بالصور .. تفاصيل القبض على كبير مشجعي الاتحاد السكندري عادل شكل

بالصور .. تفاصيل القبض على كبير مشجعي الاتحاد السكندري عادل شكل

سارة عبد الباقي   ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية، مساء أمس الثلاثاء، القبض على عادل شكل، كبير مشجعي نادي الاتحاد السكندري. وأحالت النيابة العامة عادل شكل الشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسم "الزعامة" للمحاكمة، وذلك لاتهامه باستعراض القوة والبلطجة.

مصر والسودان | موعد المباراة والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة والمعلقين

مصر والسودان | موعد المباراة والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة والمعلقين

يواجه منتخب مصر مساء اليوم الأربعاء 19 يناير 2021 نظيره منتخب السودان في مباراة صعبة لا بديل فيها عن الفوز من أجل مواصلة المشوار في رحلة البحث عن اللقب القاري الثامن، في بطولة الأمم الأفريقية.وتأتي المباراة ضمن ختام منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول من دور

مصر والسودان..لقاء الفرصة الأخيرة..كيف يواجه كيروش صقور الجديان

مصر والسودان..لقاء الفرصة الأخيرة..كيف يواجه كيروش صقور الجديان

تحت شعار حجز بطاقة التأهل الى الدور الثاني ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، يدخل منتخبا  مصر والسودان ، اخر مبارياتهما فى دور المجموعات المقرر إقامته فى التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب احمدو اهيدوجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي على امل

الإسماعيلي يفضح الأهلي وحكاية الـ 300 مليون .. إصابة وزير الرياضة بكورونا

الإسماعيلي يفضح الأهلي وحكاية الـ 300 مليون .. إصابة وزير الرياضة بكورونا

أظهرت المسحة الطبية، للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إصابته بفيروس كورونا، الأمر الذي سيجعله لا يتوجهه إلى الكاميرون غدا، لموأزرة المنتخب الوطني في مباراته أمام السودان، في ختام مباريات المجموعة الرابعة.كان من مقرر أن يتوجه وزير الشباب والرياضة، إلى

المزيد

Zamalek News

المزيد

الزمالك في الصحف

التعاون السعودي يكشف مصطفي فتحي رفض خيانة الزمالك وميدو يكشف خطأ كارثي من لجنة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم فى الصحف..الزمالك يحدد مليون دولار من بيع مصطفي فتحي وشرط بقاء طارق حامد  رفض رحيل عبد الغنى  وقطع الطريق على الاهلي لخطف بن شرقي ..كارتيرون يغلق باب الهروب  ..
اخبار الزمالك في الصحف | توقيع بن شرقي للأهلي .. شرط حازم للتجديد والاستقرار على أول الراحلين .. كارتيرون يظهر العين الحمراء في الزمالك
سلة الزمالك" يقطع " الاتصالات في دوري السوبر قبل مواجهة الاهلى
المزيد