ترند مصر اليوم | وفاة الكاتب الصحفى ياسر رزق . وفاة الكاتب الصحفي سامي متولي .. تحذير من عاصفة هبة .. أخر صور ظهرت فيها سعاد حسني .. دعاء المطر .. أسعار الذهب الان في مصر .. مادلين مطر تدعم منى زكي

26 يناير 2022 الساعة 11:28 صباحا
ترند مصر اليوم |  وفاة الكاتب الصحفى ياسر رزق . وفاة الكاتب الصحفي سامي متولي


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
 وفاة الكاتب الصحفى ياسر رزق
 توفى منذ قليل  الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس تحرير أخبار اليوم السابق ورئيس مجلس الإدارة ، وفق ما أعلنه الكاتب الصحفى جمال حسين بجريدة أخبار اليوم.
وقال جمال حسين في تغريدة عبر حسابه بموقع فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. ياسر رزق في ذمة الله، اللهم ارحمه رحمة واسعة".
كما أعلن أدمن الصفحة الرسمية للكاتب الصحفى ياسر رزق وفاته، قائلا:"الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون.. البقاء لله رحل الأستاذ والُمعلم ياسر رزق".
 
 
وفاة الكاتب الصحفي سامي متولي

توفى صباح اليوم الأربعاء، الكاتب الصحفى الكبير سامى متولى، وكتب نجله أحمد سامى متولى على حسابه الشخصى بموقع الفيس بوك "إنا لله وإنا إليه راجعون والدى العزيز فى ذمة الله نسألكم الدعاء".
وتابع في تدوينة أخرى " صلاة الجنازة على والدى الأستاذ سامى متولى بعد صلاة العصر اليوم بمسجد السلام بالحى العاشر بمدينة نصر.

جدير بالذكر، أن الأستاذ سامى متولى أحد أقوى مديرين التحرير السابقين في جريدة الأهرام، وعرف بشيخ المحررين البرلمانيين.

يأتى ذلك، بعد ساعات قليلة من وفاة الكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق، رئيس تحرير أخبار اليوم السابق ورئيس مجلس الإدارة ، الذى وافته المنية صباح اليوم الأربعاء إثر تعرضه لأزمة قلبية ، وفق ما أعلنه الكاتب الصحفى جمال حسين بجريدة أخبار اليوم.

وقال جمال حسين في تغريدة عبر حسابه بموقع فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. ياسر رزق في ذمة الله، اللهم ارحمه رحمة واسعة".
 
 
تحذير من عاصفة هبة
 حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر من موجة صقيع وثلوج غير مسبوقة، ستضرب مصر نتيجة تأثرها بالمنخفض الجوي القطبي المعروف باسم العاصفة "هبة".

وبسبب موجة الطقس شديدة البرودة، حذر عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، مجدي بدران، من خطورة الخروج في تلك الأجواء، مؤكدا أنها تسبب أضرارا عديدة على بعض الفئات من السكان، خاصة لزيادة نزلات البرد والإصابة بأزمات حساسة الصدر والربو في فصل الشتاء.

وأكد بدران، أن أكثر فئة ستتأثر بالعاصفة هبة، هي أصحاب الأمراض الصدرية، إذ يمثل الطقس السيئ خطورة كبيرة عليهم، تصل إلى حد المضاعفات الصحية، وربما يتسبب ذلك في دخولهم إلى المستشفى، إثر البرد وصعوبة التنفس.

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إلى أن أصحاب الأمراض الصدرية والربو، مناعتهم ضعيفة، وأقل شيئ يجعلهم يصابون بأزمات التنفس، وفي حال كانت شديدة يستلزم ذلك نقلهم إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة، مضيفا أن الطقس البارد يضعف مناعتهم أكثر.

وتابع: "الجسم لما يكون في انخفاض في درجة الحرارة أقل من 35 درجة مئوية، ده بيكون خطر، ولازم اللي عندهم مشاكل تنفس وأمراض صدرية يلتزموا البيوت ويشربوا سوايل دافية كتير والتغذية الجيدة، وأهم حاجة التدفئة، ومينصحش ليهم بالخروج نهائيًا، الموضوع ممكن يؤدي إلى ضيق في الأوعية الدموية وحدوث الجلطات بسبب نقص السوايل".

وحذر بدران مرضى السكري وأصحاب المناعة الضعيفة والأطفال الرضع والمراهقين من تأثير الطقس شديد البرودة: "بشكل عام الناس تاخد بالها ونهتم بالتدفئة وشرب السوائل المفيدة زي اليانسون والجنزبيل والأعشاب الطبيعية والشوربة، والتغذية المناسبة زي الخضروات والبروتينات".
 
اخر صور ظهرت فيها سعاد حسني
 يمر اليوم  79 عاما على ميلاد  أجمل وجه عرفته الشاشة، السندريلا الساحرة سعاد حسنى أخت القمر التى ولدت فى مثل هذا اليوم الموافق 26 يناير من عام 1943 ، لتبقى دائماً فتاة الأحلام التى لا تنسى ولا تغيب، والمبدعة التى تستطيع أن تجسد كل معانى البهجة وفى نفس الوقت تحمل عينيها كل معانى الحزن، هى الحلم الجميل، تحمل بقدر جمالها وسحرها غموضاً وأسراراً ستبقى تحير أجيالاً وملايين من عشاقها فى كل أنحاء الأرض، تمتلئ حياتها وقصة موتها بالألغاز والأسرار التى لم تنكشف بعد وستبقى كما سيبقى سحر صاحبتها إلى الأبد.
 
كانت جميلة دائماً حتى فى غمرة آلامها وأحزانها ووحدتها وأوجاعها ، تتحدث عيونها بلا كلمات فتحكى عن جمال الدنيا وحب الحياة ، ولوعة الحب وآلام الفراق ، وبهجة الربيع وحيوية كل النساء ، وفى نفس الوقت تحمل غموض الكون وأسرار النهايات التى تموت مع أصحابها وتعجز العقول عن فهمها.
 
هكذا كانت فى آخر صور لها قبل وفاتها الغامضة عام 2001 ، تلك الصورسجلتها عدسة الكاتب الراحل محمد بديع سربية رئيس تحرير الموعد عندما التقى بالسندريلا فى أزمة مرضها، وكانت أخر صور وبعدها رفضت سعاد حسنى الوقوف أمام العدسات وتجنبت الاختلاط بالأصدقاء والظهور العلنى، وفى أيامها الأخيرة غيرت رقم تليفونها حتى لا يتصل بها أحد إلا المقربون.
 
 
دعاء المطر
 شهدت مختلف المحافظات صباح اليوم الأربعاء ، تساقط الأمطار بشكف كثيف على مختلف الانحاء ، وبدأ الجميع يتسائل عن دعاء المطر ، وورد دعاء المطر فى الكثير من الأحاديث النبوية، التي يبحث عنها المسلمون في وقت تساقط الأمطار، من بينها ما روته السيدة عائشة رضى الله عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، كان إذا رأى المطر يقول: "اللهم صيبًا نافعًا".
 
ومن أشهر أدعية المطر التي وردت عن الصحابة والتابعين:  "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به".
 
ورد أيضا فى دعاء المطر "اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ".
 
دعاء المطر .. كما ورد عدد من الأدعية "اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".
 
تشهد البلاد تقلبات جوية سريعة وحادة اليوم الأربعاء  تتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي شمال البلاد .
 
مادلين مطر تدعم منى زكي
حرصت المطربة اللبنانية مادلين مطر، على دعم الفنانة منى زكي بعد الهجوم عليها مؤخرا بسبب بعض المشاهد والألفاظ الجريئة في فيلم «أصحاب ولا أعز».
‏وكتبت «مادلين»، عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «خلعت سروالها الداخلي فزلزلت العالم العربي، وتحركت الأنظمة لاتهام فيلم بضرب القيم المجتمعية البنيوية وزوّدتوها وموضوع ما بده هلقد».
وأضافت: «لكن أن يتجمد طفل من البرد وآخر ينام وأمعاءه فارغة لا يستحقون أي تحرك أو زلزال على مواقع التفاهة الاجتماعية».
 
 
أسعار الذهب الان في مصر
سجلت أسعار الذهب عيار 14 نحو 538 جنيهًا.
وسجلت أسعار الذهب عيار 18 نحو 692 جنيهًا.
كما سجلت أسعار الذهب عيار 21 نحو 808 جنيهات.
فيما سجلت أسعار الذهب عيار 24 نحو 923 جنيها.

اخبار الزمالك

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة فيوتشر

  الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر مهاب ممدوح يلتقي الزمالك بنظيره فيوتشر في مباراة ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية مساء يوم الأحد المقبل على ملعب استاد السلام في المباراة التي تبدأ في التاسعة

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

  الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي سارة عبد الباقي يأمل الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، إكتمال صفوف الفريق الأبيض قبل لقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.    حيث يترقب الجهاز

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد