أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | عصام الحضري يحتفل بعيد ميلاد ابنته .. مرض مؤمن زكريا .. صورة أبو الهول المثيرة

15 مايو 2022 الساعة 11:48 صباحا
ترند مصر اليوم |  عصام الحضري يحتفل بعيد ميلاد ابنته .. مرض مؤمن زكريا .. صورة أ


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | أسماء 10 صفقات في الزمالك .. التمسك بأخطر 3 صفقات .. صراع على النجم الأسمر .. صفقة إيبوكا .. تفاصيل صفقة الكبير .. لغز الونش





صورة أبو الهول المثيرة
علق الدكتور علي أبودشيش خبير الآثار المصرية وعضو اتحاد الأثريين، على الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتمثال أبو الهول، وهو مغمض عينيه دون تدخل بشري، مما أثار التساؤلات حول حقيقة الصورة وما حدث بها.

وقال أبو دشيش، إن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أبو الهول غير صحيح وغير منطقي لأن تمثال أبو الهول موجود في مكانه بهضبة الجيزة، مضيفا أن تلك ليست الشائعة الأولى عن تمثال أبو الهول الذي يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني.

وأوضح أنه على مدار الزمن ظل تمثال أبو الهول يحيطه "السحر والغموض"، ولأنه من أحد أيقونات الحضارة المصرية القديمة، ظل دائما حديث العالم أجمع فالعالم مفتون بغموض وجمال الحضارة المصرية القديمة المتفردة.

أما عن الصور المتداولة لتمثال أبو الهول وهو مغلق العينين، قال: "مجال التصوير الفوتوغرافي وبرامج الفوتوشوب والجرافيك أصبحت تستطيع الآن تحريك الأشياء الثابتة من مكانها الأصلي كما يمكنها التلاعب بالملامح الفنية والتحكم فيها بشكل كبير، وأيضا اختلاف زوايا التصوير".

وتابع: "وتمثال أبو الهول ليس بعيدا عن أحد، فأنا شخصيا أطل عليه أكثر من مرة لسكني بجواره"، مضيفا أن تلك الصورة رغم غزوها لمواقع التواصل الإجتماعي وحالة الجدل التي أثارتها، إلا أنها تروج للسياحة الداخلية، وبالتالي دفع الكثيرين لزيارة منطقة الأهرامات لمشاهدة تمثال أبو الهول؛ ما يزيد الوعي الأثري للمواطنين، بحسب قوله.

ذكر أبو دشيش، أن تمثال أبو الهول يوجد به 4 أنفاق، فهناك السرداب الأول أعلى ظهر التمثال، وكان المهندس الفرنسي بيرنج، حفره عام 1937 خلف رأس أبو الهول، واستخدم بريمة للحفر وصل بها لعمق ثمانية أمتار داخل التمثال، ثم توقف عندما تعثرت البريمة، وحاول علاجها بوضع كمية من البارود داخل السرداب لتفجيره، ولكنه تراجع حتى لا يدمر هذا الأثر الفريد، وكان ذلك بحثا عن كنوز داخل جسم التمثال.

وأشار إلى إعادة الدكتور زاهي حواس تنظيف هذا السرداب، مبينا أنه كان من أهم ما تم العثور عليه بداخله جزء من رداء الرأس الخاص بأبو الهول، مضيفا أن السرداب الثاني يوجد بالجانب الشمالي من التمثال، ولا يمكن رؤيته الآن، حيث تم إغلاقه بواسطة الأثري الفرنسي بارثر، فيما يقع السرداب الثالث خلف "لوحة الحلم"، حيث حفر المغامر الإيطالي كافجليا، في أوائل القرن التاسع عشر، أسفل صدر أبو الهول حيث عُثر على لوحة الحلم تغطي فجوة عمقها ثلاثة أمتار.

وقل: "يوجد السرداب الرابع عند مؤخرة أبو الهول ويدخل إلى جسم التمثال، ويفتح على مستوى الأرض بالجهة الشمالية للمؤخرة، ويلتف عند بداية الذيل، ويحيط بهذا السرداب بالذات تحذيرات تؤكد أن لعنة الفراعنة تحرسه، ويصل عمقه إلى 15 مترا".

وتعود لوحة الحلم الموجودة في مقدمة التمثال لعصر الملك تحتمس الرابع، وتحكي قصة الحلم المسجلة على تلك اللوحة بالنقش الهيروغليفي تفاصيل زيارة الأمير تحتمس إلى منطقة الأهرامات، قبل أن يتولى عرش مصر، وغلبه النعاس في ظل تمثال أبو الهول، الذي زاره في منامه وبشره بأنه سيصبح ملكاً لمصر، وفي مقابل هذه البشرى طلب أبو الهول من تحتمس أن يزيل الرمال التي حاصرته ودفنت معظم جسمه.

وتؤكد النقوش استخدام أبو الهول من قبل ملوك مصر في الدعاية السياسية، وتدعيم حكمهم بربط أنفسهم بأبو الهول، ويشير المنظر المصور أعلى اللوحة إلى تكريس تحتمس الرابع لعباده أبو الهول.

وخلال الساعات الماضية، أثارت صورة «أبو الهول» بمنطقة بالأهرامات جدلاً واسعًا على مواقع التواصل التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تداول البعض صورة التمثال وهو مغمض عينيه دون تدخل بشري، مما أثار التساؤلات حول حقيقة الصورة وما حدث بها.

وتوقع رودا موقع التواصل الاجتماعي، حدوث أمرا ما أو حدثا كبيرا بعد أن أغلق أبو الهول عينيه، مشيرين إلى أن هذه الواقعة تتذر بحدوث كارثة كبرى، وهو ما لم يؤكده علماء الآثار من قبل.
 
 
اقرأ أيضًا:

تعرف على المواعيد | مواجهات الحسم تشعل الدوري الإنجليزي و3 مباريات ساخنة بالدوري المصري





 عصام الحضري يحتفل بعيد ميلاد ابنته
 احتفل عصام الحضري مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني بعيد ميلاد ابنته شاهندة، ونشر الحضري صوراً عبر حسابه الشخصي على فيس بوك جمعته بابنته وعلق: أحلى وأجمل وأرق بنوتة أول فرحتي بنتي وصاحبتي كل سنة وانتي اغلى حاجة في حياتي و العمر كله ليكي يا قلبي وانتي منورة حياتنا و رينا يخليكي ليا و اشوفك دايما اسعد واحدة في الدنيا يا شاهي يا قلب بابا.
ويخوض منتخب مصر بقيادة إيهاب جلال مباراتين مهمتين يومى 5 و9 يونيو المقبل فى الجولتين الأولى والثانية فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها فى كوت ديفوار.
 
 
 
مرض مؤمن زكريا
بعد أداء مؤمن زكريا خلال احتفالات نادي ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي ، يتساءل الكثير من الناس ما هي إصابة لاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا.

مرض مؤمن زكريا هو تصلب جانبي ضموري في العضلات ، وهو مرض نادر يصيب واحد فقط من كل مليوني شخص ، وهو مرض ينتشر بسرعة في جميع أنحاء الجسم.

وعندما يتفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب ، وبالتالي يفقد الجسم السيطرة على العضلات ، مما يؤثر على جسم الإنسان وجميع حواسه حتى الكلام.



 

اخبار الزمالك

تعرف على مباريات اليوم الخميس 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على مباريات اليوم الخميس 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الخميس 18 أبريل 2024 العديد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم على رأسها مباراة ليفربول وأتالانتا فى إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي الموسم الجاري على ملعب "جيويس".   مواعيد مباريات الدوري الأوروبي والقنوات

ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وه

ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا

ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا  تحدث  أيمن يونس ، نجم الزمالك السابق وأحد ابرز هدافيه مع الإعلامي  كريم رمزى فى برنامج رقم 10 ،المذاع على  القناة الأولى المصريةبعد انتقاده على

ضربات الجزاء تقود ريال مدريد للثأر من مانشسترسيتي ...بايرن ميونخ يصعد إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بتدمير مدفعية أرسنال

  ريال مدريد يخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا من مانشستر سيتي في عُقر داره تأهل نادي ريال مدريد الإسباني إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بنتيجة "4-3" من ركلات الترجيح خلال اللقاء الذي جمع

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة عقد الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني على هامش مران اليوم الأربعاء، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لخوض مباراة دريمز الغاني في

وسط روح معنوية مرتفعة الزمالك يعود إلى التدريبات قبل مواجهة دريمز الغاني بت

وسط روح معنوية مرتفعة الزمالك يعود إلى التدريبات قبل مواجهة دريمز الغاني بتأهيل الثنائي وعودة صبحى ..موقف فتوح وزيزو

وسط روح معنوية مرتفعة استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة بعد الفوز على الأهلي فى لقاء القمة بهدفين مقابل هدف وذلك فى إطار الاستعداد للقاء الذهاب أمام دريمز الغاني  المقرر إقامته فى الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا
المزيد