أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | الموت يفجع الفنان ضياء عبد الخالق .. مصرع لاعب مغربي بطريقة بشعة .. معجزة انشقاق القمر .. شاهد عفروتو مريض

17 مايو 2022 الساعة 11:13 صباحا
ترند مصر اليوم | الموت يفجع الفنان ضياء عبد الخالق .. مصرع لاعب مغربي بطريقة ب


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
مصرع لاعب مغربي بطريقة بشعة
سارة عبد الباقي
لقى لاعب نادي فيتيس الهولندي السابق المغربي مراد لمرابط مصرعه، عندما حاول القفز من جرف صخري ضخم يبلغ ارتفاعه 35 متراً إلى بحيرة.

وتواجد مراد رفقة عائلته في بلدة سانتا بونسا الواقعة داخل جزيرة مايوركا الإسبانية لقضاء عطلة، قبل أن تتحول رحلتهم إلى كابوس.

وكانت زوجة اللاعب المغربي توثق لحظة قفزه من خلال تصوير مقطع فيديو، قبل أن يرتطم بالصخور أثناء القفزة للماء، لتؤدي إلى وفاته على الفور وسط أنظار عائلته (زوجته وأطفاله).

وحرص نادي فيتيس الهولندي على تقدم التعازي في وفاة لاعبه السابق مراد لمرابط صاحب الـ 31 عاما، وذلك عبر الحسابات الرسمية للنادي على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
معجزة انشقاق القمر
 انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعى فيس بوك، صورا للقمر، قال متداولوها انها توضح انشقاق القمر في صور جديدة لوكالة ناسا، وأكد مستخدمو مواقع التواصل أن تلك الصور هى دليل على صدق النبوة لرسول الإسلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومع تداول الصور ظن البعض أن هناك انشقاقا جديدا للقمر وهو غير صحيح.
 
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، له رأى سابقا عندما كان مفتيا للديار المصرية حول حادثة انشقاق القمر، والذى أكد انها من المعجزات الحسية وخوارق العادات التي ظهرت على يد النبي صلى الله عليه وسلم تصديقًا له وتأييدًا لكونه رسولًا من عند الله تعالى.
 
وتابع: تعريف المعجزة هو: أمر خارق للعادة يظهره الله على يد مدعي النبوة، والفرق بين المعجزة والكرامة أن المعجزة تأتي بعد التحدي بخلاف الكرامة فإنها تظهر على يد الأولياء من غير تحد.
 
وقد ثبت في "صحيح الإمام البخاري" (كتاب المناقب، 4/ 206) عن سيدنا أنس بن مالك رضي الله عنه: "أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن يريهم آيةً، فأراهم انشقاق القمر". وهذا يفيد التحدي؛ بدليل الرواية الواردة في "تفسير القرطبي" (17/ 127) وفيها: أن المشركين قالوا للنبي صلى الله عليه وآله وسلم: إن كنت صادقًا فاشقق لنا القمر فرقتين، فقال: «إِنْ فَعَلْتُ تُؤْمِنُونَ؟» قالوا: نعم. وَكَانَتْ لَيْلَةَ بَدْرٍ، فَسَأَلَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ رَبَّهُ أَنْ يُعْطِيَهُ مَا قَالُوا، فَانْشَقَّ الْقَمَرُ فِرْقَتَيْنِ.
 
ويدل أيضًا على ثبوت هذه الحادثة: رواية الإمام البخاري في "صحيحه" عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: انْشَقَّ الْقَمَرُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم شِقَّتَيْنِ، فَقَالَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وآله وسلم: «اشْهَدُوا». وأيضًا حديث ابن عباس رضي الله عنهما في الباب نفسه: أن القمر انشق في زمان النبي صلى الله عليه وسلم. وكثير من المفسرين يميلون إلى أن في قوله تعالى في أول سورة القمر: ﴿اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ﴾ [القمر: 1] إشارةً إلى هذه المعجزة، وجمهور علماء المسلمين على أن هذه الحادثة ثابتة ويقينية وأنها إحدى معجزاته صلى الله عليه وسلم الحسية.
 
 
الموت يفجع الفنان ضياء عبد الخالق

حدد الفنان ضياء عبد الخالق، موعد تلقي عزاء والده الذي رحل عن عالمنا اليوم، العزاء يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 مايو، في مسجد الحامدية الشاذلية، في تصريحات لـ«الوطن».

وكان الفنان ضياء عبد الخالق، أعلن وفاة والده من خلال منشور عبر صفحته الخاصة على موقع فيسبوك، قال فيه: «إنا لله و إنا إليه راجعون، توفى اليوم والدي الحاج عبد الخالق حسن محمد سليم، دعواتكم له بالرحمة والمغفرة جنات النعيم».

وكان أعلن أيضا، أن موعد جنازة والده، غد الثلاثاء بعد صلاة الظهر، من مسجد الرحمة بطريق الأوتوستراد.


 
 شاهد عفروتو مريض
طرح مطرب الراب عفروتو أحدث تراكاته بعنوان "مريض"، وهو التراك الخامس من ألبومه "سان ستيفانو".

يتعاون عفروتو في تراك "مريض" مع مروان موسى، وتقول كلمات المقطع الأول من التراك :

بعوجهاش أنا بسيط

تستغربش اللي أنا فيه

نور الوردة وباصيلي

وما تدؤورش في تفاصيلي

عامل فيها أنا رزين

وأنا عيوني سهرانين

بين أربع حيطان بداريني

بكتب أغاني أنا مريض

ويضم ألبوم "سان ستيفانو" لعفروتو حتى الآن 4 تراكات أخرى هي "تيجي جون - هنفنطظوك - فلانتينو - سموم".

وكان عفروتو قد كشف لجمهوره عن مروره بحالة نفسية سيئة في الفترة الماضية، وكتب عبر خاصية ستوري في حسابه في إنستجرام : "أنا كتير كنت بداري مشاكلي النفسية وزعلي في أغاني تفرحكم، لكن لو فضلت كده هنفجر فآسف على سواد الأغاني اللي الجاية".

اخبار الزمالك

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى ال

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى الدوري المصري تعرف على مواجهات قبل نهائي الدوري الأوروبي

المتأهلون والمواجهات والمواعيد... الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024حجزت اربع فرق مقاعدها فى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي الذى ودعته فرق من العيار الثقيل بحجم ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد