أخر الاخبار

 

تعرف على مدرب الأهلي الجديد (لم يحصل على بطولة في حياته) .. زعيم الكاف يقصف جبهة الأهلي ويكشف عن قرار خطير

26 يونيو 2022 الساعة 2:35 مساء
تعرف على مدرب الأهلي الجديد (لم يحصل على بطولة في حياته) .. زعيم الكاف يقصف جب


سارة عبد الباقي
 
زعيم الكاف يقصف جبهة الأهلي ويكشف عن قرار خطير
علق الجنوب إفريقي باتريس موتسييي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لأول مرة على أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده الأهلي مؤخراً، بشأن إقامة النهائي في المغرب للعام الثاني على التوالي، مطالباً "كاف" بإرساء مبدأ تكافؤ الفرص.

وقال موتسيبي أثناء حضوره حفل منتدى الصحفيين في جنوب إفريقيا: "هناك العديد من الدول التي ترغب في التنافس على استضافة أحداث الاتحاد الإفريقي، لكن ذلك لا يمكن بدون الدعم الحكومي".

وتابع: "الأمر تمثل بأن هناك دولتان هما المغرب والسنغال طلبا استضافة النهائي، وفقاً لبعض الشروط الموضوعة لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وانسحبت السنغال بعدها".

وأكمل: "عندما تكون رئيساً لمنظومة مثل الاتحاد الإفريقي، يجب أن تلتزم بالقوانين والشرعية واللوائح التي تعمل بها تلك المنظومة".

وأردف: "اعتراض الأهلي أمر مشروع، المشكلة الوحيدة التي واجهتني هي أنني لا أستطيع أن أكون رئيساً يتجاهل القواعد ويتجاهل اللوائح والقرارات التي تم اتخاذها".

وأكد باتريس موتسييي أنه نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا سيتم تعديله، قائلاً: "سنعدل نظام إقامة النهائي من مباراة واحدة، لن يحدث هذا مرة أخرى، تم اتخاذ القرار قبل مجيئي في هذا المنصب، سيكون النهائي مرة أخرى من مباراتين ذهابا وإيابا".

وأتم: "أؤكد لكم أن جميع البلدان تتعامل بطريقة عادلة، كذلك الأندية، يمكنني أن أتفهم حزن رئيس الأهلي لاستضافة المغرب لهذا النهائي، وسيتأكد في المستقبل من تعاملنا مع الجميع بمبدأ المساواة".

وكان الوداد المغربي توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، بعد فوزه على الأهلي 0/2 في المباراة النهائية التي أقيمت في المغرب.

وقرر الاتحاد الإفريقي في 2019 إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة، على غرار دوري أبطال أوروبا، وتوج بأول نسختين الأهلي، قبل أن يفوز الوداد بالنسخة الثالثة على حساب الفريق الأحمر.


 
تعرف على مدرب الأهلي الجديد (لم يحصل على بطولة في حياته)
 
مهاب ممدوح
أكدت صحيفة "أبولا" البرتغالية أن ريكاردو سواريس المدرب البرتغالي هو مدرب الأهلي القادم خلفا لبيتسو موسيماني الذي فسخ تعاقده مع الفريق الأحمر.
وقالت الصحيفة إن ريكاردو اتفق على تدريب الأهلي لمدة موسمين، وسيسافر إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل إتمام التعاقد بشكل رسمي.
وسيترك المدرب البرتغالي فريقه جل فيسنتي البرتغالي، من أجل تدريب الأهلي وسيتجه معه جهازه المعاون بالكامل.
المدرب خاض 69 مباراة فاز في 28 وتعادل 16 وخسر 25 مسجلا 95 ومستقبلا 87 رفقة جل فيسنتي.
المدرب آخر لقاء له مع جل فيسنتي خسر بخماسية نظيفة من فيتوريا جومريش، البرتغالي.
المدرب لم يحصل على أي بطولة في مسيرته التدريبية، وهو من مواليد 11 نوفمبر 1974.
المدرب لم يقوم بتدريب أي  فريق خارج البرتغال، وسبق له تدريب العديد من الأندية البرتغالية مثل فيزيلا، وكذلك موريرنسي، وأفيس البرتغالي الذي سبق له وشهد على تواجد محمود كهربا.
المدرب طريقة لعبه المفضلة 4/3/3.

اخبار الزمالك

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد .واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد