أخر الاخبار

 

بسنت حميدة عروس البحر المتوسط بطلة من ذهب وفضية عمر عصر ..فيفا يطبق تقنية "نصف آلية" لاحتساب حالات التسلل في مونديال قطر

1 يوليو 2022 الساعة 3:20 مساء
بسنت حميدة عروس البحر المتوسط بطلة من ذهب وفضية عمر عصر ..فيفا يطبق تقنية "


 
 
بسنت حميدة عروس البحر المتوسط بطل من ذهب 
حققت بسنت حميدة الميدالية الذهبية لمنافسات 100 عدو بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة وهران بالجزائر.وحققت بسنت حميدة رقم جديد لمنافسات البحر المتوسط بزمن 11.10 ثانية.
 
بذلك يرتفع رصيد مصر ل25 ميدالية بينهم 6 ذهب و6 فضية و13 برونز.
حصل عمر السيد لاعب منتخب مصر للملاكمة على الميدالية البرونزية لمنافسات وزن 69 كجم رجال بعد الخسارة من بطل مونتينجرو في مباراة الدور قبل النهائي.
 
يحصل الخاسران من مباريات الدور قبل النهائي في الملاكمة على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.وبذلك يرتفع رصيد بعثة مصر لعدد 25 ميدالية بينهم 5 ذهب و6 فضية و14برونز. 

عمر عصر يحصل على فضية تنس الطاولة 

توج عمر عصر بالميدالية الفضية في منافسات فردي تنس الطاولة بدورة ألعاب البحر المتوسط، والمقامة حاليًا في مدينة وهران بالجزائر.
وفاز عصر بالميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الإسباني ألفارو مارتينيز بنتيجة أربعة أشواط مقابل شوطين.
وجاءت نتائج أشواط المباراة بين اللاعبين كالتالي:
الشوط الأول: 11–6 "عمر عصر"الشوط الثاني: 11–8 "ألفارو مارتينيز"الشوط الثالث: 11–5 "ألفارو مارتينيز"الشوط الرابع: 11–5 "عمر عصر"الشوط الخامس: 12–10 "ألفارو مارتينيز"الشوط السادس: 11–4 "ألفارو مارتينيز"
بتلك النتيجة، رفعت البعثة المصرية رصيدها من الميداليات بدورة ألعاب البحر المتوسط إلى 24 ميدالية متنوعة بواقع 5 ذهبيات و 6 فضيات و 13 برونزية.
 
 
فيفا يطبق تقنية نصف ألية لإحتساب الأوفسايد 
مهاب ممدوح


  أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة تطبيق تقنية "نصف آلية" في احتساب حالات التسلل خلال مباريات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، وذلك من أجل جعل قرارات نظام حكم الفيديو المساعد "فار" أكثر سرعة وموثوقية.

وأوضح الفيفا أن التقنية سيجري استخدامها في جميع المباريات الـ 64 بنهائيات كأس العالم التي تحتضنها قطر في نوفمبر وديسمبر.

وكانت التقنية الجديدة الخاصة بحالات التسلل قد خضعت للتجربة في بطولتي كأس العرب أواخر العام الماضي في قطر وكأس العالم للأندية في الإمارات خلال فبراير الماضي، وذلك باستخدام منظومة تتبع للكرة وعدد من الكاميرات الخاصة لرصد تحركات اللاعبين وتحديد أماكنهم بشكل دقيق داخل الملعب.

ويجرى مراجعة البيانات من قبل حكم فيديو مساعد، ثم نقلها على الفور إلى حكم الساحة.

وقال بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الفيفا، في بيان :"لا يزال حكام الساحة يشاركون في عملية اتخاذ القرار، حيث أن التقنية تمنح إجابة فقط في حال وجود لاعب في وضع تسلل."

وأضاف :"بعبارة أخرى، سيبقى تقييم التدخل مع لاعب منافس ضمن مسؤوليات حكم المباراة ومن المأمول أيضا أن تساعد التكنولوجيا في تسريع مراجعة حالات التسلل عبر نظام فار.
ففي الوقت الحالي، تستغرق هذه العملية 70 ثانية في المتوسط، لكن التقنية الجديد قد تقلص هذا الوقت إلى 25 ثانية".

وأضاف كولينا :"لقد سمعت كثيرا عن الروبوتات الحكام. أتفهم أن هذا أحيانا يكون جيدا للغاية للعناوين، لكن هذا ليس الواقع."

وسيجرى استخدام شاشات في الاستادات لإبلاغ الجماهير الحاضرة بالقرارات التحكيمية.

اخبار الزمالك

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد