أخر الاخبار

 

الإسماعيلي وأسوان وسيراميكا الأبرز .. 120 صفقة تشعل الدوري المصري موسم 2023

24 سبتمبر 2022 الساعة 6:10 مساء
الإسماعيلي وأسوان وسيراميكا الأبرز .. 120 صفقة تشعل الدوري المصري موسم 2023


سارة عبد الباقي
 
بدأت أندية الدوري المصري التحضير لموسم 2023/2022، سواء بتنظيم المعسكرات أو خوض مباريات ودية، حيث ينطلق الموسم الجديد 15 أكتوبر المقبل.

وكشف سوق الانتقالات الصيفية، الذي فتح أول سبتمبر الجاري، أن الأندية الصاعدة حديثاً إلى الدوري، فتحت خزائنها لجلب صفقات، تُمكنها من الظهور بشكل مميز في دوري الشهرة والأضواء، وكذلك فعلت بعض الأندية التي ظهرت بشكل متردٍ في النسخة الماضية على رأسها الإسماعيلي، الذي أبرم 12 صفقة حتى الآن بخلاف التعاقد مع مدرب أجنبي وهو جاريدو مدرب الأهلي السابق.

واقترب عدد الصفقات التي أبرمتها أندية الدوري المصري من 120 صفقة، سواء بشراء لاعبين جدد أو العائدين من الإعارات إلى أنديتهم الأصلية، وذلك قبل أقل من عشرة أيام على اغلاق باب القيد.

وجاءت أندية أسوان وسيراميكا كليوباترا والإسماعيلي، على رأس الأندية الأكثر تعقيداً مع الصفقات، فيما كان المقاولون العرب هو أقل الأندية بصفقة واحدة، ولم يبرم فاركو أي صفقة، بسبب وقف القيد لديه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

أما الزمالك بطل النسخة السابقة، أعلن عن 7 لاعبين جدد بين صفوفه، هم المغربي زكريا الوردي، والسنغالي إبراهيما نداي، ومصطفى الزناري وعمر جابر والبنيني سامسون اكينيولا، ونبيل عماد دونجا، وعودة المعارين، الحارس محمد صبحي

فيما أبرم نادي بيراميدز صاحب المركز الثاني، ثلاث صفقات جديدة، هي كريم حافظ ومصطفى فتحي ومحمد الشبيي، وتعاقد الأهلي مع كل من، البرازيلي برونو سافيو، أكثر الصفقات إثارة للجدل، بسبب احتمالية إيقافه من الاتحاد البوليفي، لاتهامه بالاعتداء على حكم في الدوري البوليفي، إضافة إلى شادي حسين ومصطفى سعد ميسي ومحمود كهربا ومحمد مغربي وشادي رضوان.

وعقد الإسماعيلي 12 صفقة هي الغاني ياو أنور، والإيفواري عبد القادر كوليبالي، والتونسي حمدي النقاز، ونور الزمان الزموري وفراس شواط وباسم مرسي ومحمود الشبراوي وصالح جمعة وأحمد محسن ومحمد حسن وكريم عرفات، إضافة إلى التعاقد مع المدرب الإسباني جاريدو.

وتعاقد سيراميكا كليوباترا مع 12 لاعباً، هم النيجيري جون إيبوكا وأحمد ياسر ريان وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شكري ومحمود عبدالحفيظ زلاكة وأحمد القرموطي وعبدالرحمن السكران ورجب نبيل وأحمد هاني ومحمد ناصف ومحمد عادل ومحمد متولي كناريا.

وأنهى أسوان العائد إلى الدوري الممتاز إجراءات التعاقد مع 15 لاعباً هم الجابوني ماليك إيفونا، ومحمد عصام الغندور ومحمود عبدالحكيم والمغربي أحمد بلحاج ويوسف أحمد حسن وإبراهيم عايش ومحمد السيد خليل شيكا ومحمود صابر وعبدالرحمن العشري وميدو العطار ومحمود بن والي ومحمد حمدي زكي وجمال السعيد وإسلام صلاح.

أما بالنسبة لفريق حرس الحدود تعاقد مع 10 صفقات، وتعاقد سموحة مع 9 صفقات، وتعاقد كل من الاتحاد السكندري وطلائع الجيش وإنبي مع 8 صفقات، وتعاقد المصري مع 7 صفقات، وفيوتشر مع 6 صفقات، والبنك الأهلي مع 5 صفقات، وغزل المحلة والداخلية مع 3 صفقات لكل فريق، فيما أبرم المقاولون العرب صفقة واحدة.

اخبار الزمالك

شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار

شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار

شبانة: الزمالك كسر عقدة كولر في القمة أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الزمالك كسر عقدة مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الذي حقق الفوز في 4 مباريات سابقة، مشيرا إلى أن الفريق الأبيض حقق انتصارًا معنويًا، قبل مواجهة دريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية.

ماذا قال أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري

ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي   علق الإعلامي أحمد موسى، على فوز نادي الزمالك على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة القمة في بطولة الدوري العام، مشيرا إلى أن الحكم إبراهيم نور الدين كانت عليه علامات استفهام من قبل الأهلي والزمالك.

جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطي

جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا

جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا  هاني عصام وسارة عبد الباقي    قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة

حسين لبيب الزمالك يستحق الفوز على الأهلي والدورى لسة في الملعب ..سيف الجزيري

حسين لبيب الزمالك يستحق الفوز على الأهلي والدورى لسة في الملعب ..سيف الجزيري يدخل تاريخ لقاءات القمة. تفاصيل إصابة زيزو

  الجزيري يحصل على لقب رجل مباراة الزمالك والأهلي  هاني عصام  حصد التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم فريق الزمالك جائزة أفضل لاعب في مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري، بعدما سجل اللاعب هدفي الفوز لفريقه في اللقاء.وتسلم اللاعب جائزة أفضل لاعب من

لاعبو الزمالك يحتفلون مع الجماهير بالفوز في القمة 127 .تفاصيل إصابة أحمد فتوح

لاعبو الزمالك يحتفلون مع الجماهير بالفوز في القمة 127 .تفاصيل إصابة أحمد فتوح

لاعبو الزمالك يحتفلون مع الجماهير بالفوز في القمة 127   احتفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والجهاز الفني مع الجماهير بالفوز على الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في مسابقة الدوري.وتوجه اللاعبون إلى الجماهير عقب انتهاء اللقاء

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد