أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | تعرف على أجازة المولد النبوي وعيد 6 أكتوبر ..أروى جودة تخطف الأنظار .. لينا شاماميان تعتذر للرجال المصريين .. احمد مكي يتصدر الترند .. سعر بلايستيشن 5 .. حرب اكتوبر

2 اكتوبر 2022 الساعة 10:09 صباحا
ترند مصر اليوم | تعرف على أجازة المولد النبوي وعيد 6 أكتوبر ..أروى جودة تخطف ا


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
تعرف على أجازة المولد النبوي وعيد 6 أكتوبر 
في قرارين لرئيس الوزراء:الخميس والسبت المقبلان إجازة رسمية بمناسبة عيد 6 أكتوبر والمولد النبوي الشريف         أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل، الموافق 6 من أكتوبر 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر).كما أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بأن يكون يوم السبت المقبل، الموافق 8 من أكتوبر 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.
 
لينا شاماميان تعتذر للرجال المصريين
أثارت الفنانة السورية لينا شاماميان، جدلًا واسعًا خلال الساعات القليلة الماضية، بعد حديثها عن الراجل المصري، حيث قالت: «لما المصري بيرتبط بجنسية غير المصرية حاجز الأحكام المسبقة بيزول وبيصبح ظريف وكويس جدا».

وخرجت الفنانة السورية لتدافع عن نفسها، وتوضح أسباب قولها هذه التصريحات، وقالت خلال فيديو لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «صحيت على كمية هائلة من البوستات والمشاركات، وكان في تعليقات كتيرة لطيفة وحسيت من بعض التعليقات إن في ناس زعلت، فحبيت أعمل فيديو قصير أوضح فيه اللي حصل لأن الحديث الذي انتشر في المنشورات التي أثارت الجدل هو حديث مقتطع من مقابلة كان وقتها 3 ساعات، و17 دقيقة فقط هي التي تم عرضها على الشاشة».

وأضافت: «أنا اتكلمت عن حاجات تانية واتكلمت عن الرجل والست بالتوازي، ولكن الكلام اللي انتشر عن الرجال، أنا جيت مصر من سنتين وهي ادتني أشياء كتيرة عائلة وأصدقاء وأشياء أخرى كثيرة، وفي كل مكان في ناس كويسة وناس عكس ذلك، وأحب أن أقول إذا أي حد حس بإساءة أنا أسفة».
 
 
احمد مكي يتصدر الترند

تصدر الفنانة المصري أحمد مكي مواقع التواصل الاجتماعي.

ولد أحمد مكي في 19 يونيو 1978، بمدينة وهران، لأب جزائري وأم مصرية، ويحتل الترتيب الخامس بين أشقائه.

قرر مكي السفر إلى العاصمة المصرية القاهرة، بسبب حبه الشديد للفن، والتحق بالمعهد العالي للسينما لدراسة الإخراج.

وتحمس للعمل مخرجا، وقدم بالفعل عددا من الأفلام القصيرة المتميزة، والتي حصدت مجموعة رائعة من الجوائز في مهرجانات مهمة.

بمرور الأيام، بدأ "مكي" يشعر بموهبة الممثل بداخله، فقرر الانتقال من خانة المخرج إلى خانة الممثل، وكانت البداية بدور صغير في فيلم " ابن عز" إنتاج عام 2001، ثم شارك في فيلم "تيتو" بطولة أحمد السقا بدور محدود المساحة.

بمرور الأيام وتعدد التجارب، اكتسب "مكي" النضج، وبات قادرا على رسم طريقه، وابتسم له الحظ عندما شارك في مجموعة من الأعمال الفنية الناجحة منها مسلسل "تامر وشوقية" وفيلم "ليلة البيبي دول" إنتاج 2008، وفيلم "مرجان أحمد مرجان" بطولة الزعيم عادل إمام.

وتحمست شركات الإنتاج في مصر لموهبة أحمد مكي بعد تجاربه الناحجة، لذا أسندت إليه دور البطولة في فيلم "إتش دبور" عام 2009، وفيلم "طير أنت" وفيلم "لا تراجع ولا استسلام".

وحققت هذه الأعمال نجاحا كبيرا وقت عرضها، ووضعت "مكي" في قائمة النجوم الأعلى أجرا.
في عام 2010، حدثت قفزة نوعية في مسيرة أحمد مكي، بسبب مسلسل "الكبير أوي" الذي تولى كتابة قصته والسيناريو والحوار، ودفع نجاح المسلسل إلى تقديم 6 أجزاء، كان آخرها في رمضان 2022.

وكشف مكي عن موهبته الكبيرة خلال هذا العمل، بتقديمه شخصيات متعددة وصعبة مثل "جوني، وحزلقوم".

تعرض أحمد مكي لوعكة صحية خطيرة عام 2016، أجبرته على الغياب والابتعاد عن الأضواء، وعندما تعافى كشف تفاصيل الأزمة قائلا: "إنه بسبب الشرب من زجاجة مياه بالخطأ، أصيب بفيروس غريب يعرف بابشتاين بار، وساءت حالة الكبد والطحال".

وقال إنه فيروس يوجد في اللعاب، لذلك يمكن أن ينتقل من خلال تقبيل الشخص أو الشرب من نفس الزجاجة، أو استخدامه بعض أدواته الخاصه كفرشاة الأسنان.

وأكد مكي عقب تعافيه من وعكته الصحية، أن محنة المرض غيرت نظرته للحياة، والأشياء من حوله.
 
سعر بلايستيشن 5
كشفت شركة سوني عن الاتجاه نحو رفع سعر جهاز بلايستيشن 5، وذلك للإصدار الجديد منه، وحرصت على توضيح الأسعار الجديدة للعملاء من خلال الموقع الرسمي لها عبر الإنترنت لمنع تضارب الأسعار في الأسواق، وفيما يلي تفاصيل الزيادة المقررة من الشركة.

قام المدير التنفيذي لشركة سوني، المنتجة لكافة أجهزة البلايستيشن، مؤخرًا بالإفصاح عن سبب زيادة أسعار الإصدار الجديد من بلايستيشن 5، مؤكدًا أن السبب الرئيسي وراء الارتفاع الأخير هو ارتفاع معدل التضخم العالمي، ما أثر بشكل مباشر على أسعار كل ما يلزم لإنتاج الجهاز.

وأشار إلى أن الارتفاع في السعر، تم تطبيقه خلال شهر سبتمبر المنصرم بدولة اليابان، ولكن الأسعار ستظل كما هي في الولايات المتحدة الأمريكية، لثبات سعر الدولار الأمريكي في مقابل العملات الأخرى.

بعد تضارب الأسعار الخاصة بالأجهزة الإلكترونية خلال الفترة الأخيرة، حرصت شركة سوني على تقديم كافة المعلومات عن أسعار أجهزة بلايستيشن 5 الحديثة، وهي كما يلي:
الأسعار الخاصة بالبيع بالتجزئة، من المقرر أن تزداد في دول أوروبا بنسبة تبلغ 10%، وبالتالي بعد أن كان سعر الجهاز 400 يورو، سوف يرتفع إلى 450 يورو.
وفي اليابان سيصل سعره إلى 49,478 ين، لأعلى نسخة.
أما في المملكة العربية السعودية، فيبلغ سعر النسخة الرئيسية من الجهاز 3,899 ريالًا سعوديًّا، وتشمل محرك أقراص ضوئي، أما سعر النسخة الديجيتال بدون محرك أقراص، فتبلغ حوالي 1,840 ريالًا سعوديًّا.


 
 
حرب اكتوبر

قال اللواء أركان حرب، عوض صبحى رئيس استطلاع المدفعية ببورسعيد بحرب أكتوبر، إن العدو اعتمد فى دفاعاته شرق القناة على مانع مائى قوى يصعب اجتيازه، وعدد من المواقع الحصينة ضد نيران المدفعية والطائرات.

تابع، اللواء أركان حرب، عوض صبحى خلال اتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز"، اعتمد العدو أيضا على ساتر ترابى على حافة القناة، ونقط إنذار وأبراج مراقبة، واحتياطات تكتيكية وتعبوية تتحرك عند هجوم قواتنا، وعدد من المطارات المتقدمة للسيطرة على المعركة، مؤكدا انه كان هناك موقع حصينا شرق بورسعيد فيه 4 مدافع للعدو ومعها ذخيرة كافية لتدمير قطاع بورسعيد والقوات المتمركزة داخلة.

وأشار إلى أنه عندما اتخذ قرار بالحرب كان هناك قلق على قطاع بورسعيد والقوات الموجودة بداخله، مضيفا : أنه حضر إلينا المشير عبدالحليم أبوغزالة قبل الحرب بيومين لعمل دراسة لمنع استخدام العدو المدافع المتمركزة داخل الموقع الحصين ببورسعيد.

وأوضح أن القرار هو عدم ضرب الموقع الحصين من أعلى، ولكن ننتج ستار نيران قوية أمام فتحات النيران الموجودة داخل الموقع الحصين، مضيفا أن الدراسة وصلت لأن ننتج ستارة قوية من النيران أمام مداخل المدافع، حيث منعت النيرات العدو من استخدام مدفعيته وأحدثت خسائر داخل البوابات الحديدية التى تفرغ منها النيران ولم يفلح العدو فى إطلاق أى طلقة على قواتنا ببورسعيد حتى نهاية الحرب.

 
أروى جودة تخطف الأنظار بإطلالة جريئة
شاركت الفنانة أروى جودة متابعيها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام صورة جديدة بإطلالة ساحرة.

وظهرت أروى ترتدي جمبسوت باللون الأسود واعتمدت تسريحة شعر منسدل وميك اب بألوان ترابية تبرز جمال ملامحها وارتدت عقدا مرصعا بالألماظ.

يذكر أن آخر عمل درامي للفنانة اروي جودة مسلسل " بابلو" وشاركها البطولة الفنان حسن الرداد سوسن بدر، مصطفى فهمي، والفنان القدير صلاح عبدالله.



اخبار الزمالك

ضربات الجزاء تقود ريال مدريد للثأر من مانشسترسيتي ...بايرن ميونخ يصعد إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بتدمير مدفعية أرسنال

  ريال مدريد يخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا من مانشستر سيتي في عُقر داره تأهل نادي ريال مدريد الإسباني إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بنتيجة "4-3" من ركلات الترجيح خلال اللقاء الذي جمع

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة عقد الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني على هامش مران اليوم الأربعاء، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لخوض مباراة دريمز الغاني في

وسط روح معنوية مرتفعة الزمالك يعود إلى التدريبات قبل مواجهة دريمز الغاني بت

وسط روح معنوية مرتفعة الزمالك يعود إلى التدريبات قبل مواجهة دريمز الغاني بتأهيل الثنائي وعودة صبحى ..موقف فتوح وزيزو

وسط روح معنوية مرتفعة استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة بعد الفوز على الأهلي فى لقاء القمة بهدفين مقابل هدف وذلك فى إطار الاستعداد للقاء الذهاب أمام دريمز الغاني  المقرر إقامته فى الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة

 هاتريك رحيمى يقود العين الإماراتي لاكتساح الهلال السعودي

هاتريك رحيمى يقود العين الإماراتي لاكتساح الهلال السعودي

شاهد هاتريك رحيمى يقود العين الإماراتي لاكتساح الهلال السعودي   حقق العين الإماراتي فوزا كبيرا على حساب الهلال السعودي بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد هزاع بن زايد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.وسجل أهداف

بث مباشر لمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

بث مباشر لمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

هالاند ضد فينيسيوس..  تشكيل مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري الأبطال يستدرج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره نادي ريال مدريد الإسباني، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 17 من شهر أبريل الجاري، في استضافة ملعب الاتحاد، ضمن مواجهات إياب دور ربع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا
المزيد