أخر الاخبار

 

سويسرا تهزم الكاميرون بهدف في بداية مشوارها بكأس العالم وإيمبولو يرفض الاحتفال

24 نوفمبر 2022 الساعة 1:37 مساء
سويسرا تهزم الكاميرون بهدف في بداية مشوارها بكأس العالم وإيمبولو يرفض الاح


سويسرا تهزم الكاميرون بهدف في بداية مشوارها بكأس العالم


مهاب ممدوح
حقق منتخب سويسرا الفوز أمام نظيره الكاميرون بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد الجنوب ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

سجل هدف سويسرا الوحيد بريل إمبولو في الدقيقة 49، ورفض الاحتفال احترامًا للبلد التي ولد فيها.

وشهد الشوط الأول تبادل هجمات من الطرفين إلا أن المنتخب السويسري كان الأكثر استحواذا على مجريات الشوط الأول فيما اعتمد المنتخب الكاميروني على الهجمات المرتدة السريعة من الجانب الأيمن.

وكان الظهور الهجومي الأول لصالح الكاميرون في الدقيقة العاشرة عن طريق برايان مبومو داخل منطقة الجزاء أنهاها بتسديدة قوية تصدى لها الحارس يان سومر بصعوبة لترتد وتجد متابعة من كارل توكو إيكامبي بتسديدة مباشرة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

في المقابل استحوذ المنتخب السويسري على مجريات اللقاء وكاد يسجل هدف التقدمف ي الدقائق الأخيرة من ركلة ركنية نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها المدافع المتقدم نيكو إلفيدي برأسية مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن لمرمى الحارس أندري أونانا لينتهي الشوط اأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني استطاع إمبولو لاعب المنتخب السويسري في وضع فريقه بالمقدمة وتسجيل الهدف الأول بعد هجمة منظمة من الجهة اليمنى ليرسل شاكيري عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لينجح إمبولو في استقبالها بتسدية قوية في شباك أونانا حارس الكاميرون وتصبح النتيجة 1-0.

واصل المنتخب الكاميروني محاولاته لتعديل النتيجة عن طريق العديد من الهجمات كانت أخطرها اختراق من شوبو موتنج لاعب المنتخب الكاميروني لدفاعات المنتخب السويسري من الجهة اليسرى إلا أن سومر تألق ونجح في إبعاد الكرة لركلة ركنية.

استمرت المحاولات من جانب الأسود إلا أن المنتخب السويسري استطاع الحفاظ على النتيجة والخروج بثلاث نقاط ثمينة في بداية المشوار بالمونديال.

ويتواجد منتخبي الكاميرون وسويسرا ضمن المجموعة السابعة التي تضم برفقتهما كلًا من البرازيل وصربيا ويلعبان في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.
 
 
إيمبولو يرفض الاحتفال بالهدف
سارة عبد الباقي
رفض بريل إيمبولو الاحتفال بهدفه في شباك الكاميرون، خلال اللقاء الذي يقام بينهما الآن، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، على ملعب الجنوب بقطر.

وافتتح بريل إيمبولو أهداف اللقاء في الدقيقة 48، بعدما حول بقدمه كرة عرضية موجهة له داخل شباك أندريه أونانا حارس منتخب الكاميرون، ورغم احتفال زملائه بالهدف إلا أن إيمبولو بقي مكانه، ورفض الاحتفال وبدا عليه علامات الحزن.

وجاء رد فعل إيمبولو بسبب أصوله الكاميرونية، حيث أنه من مواليد دولة الكاميرون، لذلك رفض الاحتفال احتراماً لبلده الأم.

ويتواجد منتخبي سويسرا والكاميرون بالمجموعة السابعة لبطولة كأس العالم 2022، رفقي منتخبي البرازيل وصربيا.
 
من هو بريل إيمبولو؟
 
هاني عصام
اختلطت مشاعر  الحزن والفرح على لاعب سويسرا بريل إيمبولو بعد إحرازه الهدف الأول لمنتخبه في شباك الكاميرون.

وسجل إيمبولو في الدقيقة 48 ليمنح سويسرا التقدم قبل أن يرفض الاحتفال بالهدف بل وكاد يبكي وسط دهشة الكثيرين.

ويتساءل الكثيرون عن سر رفض لاعب سويسرا بريل إيمبولو الاحتفال بالهدف الأول الذي سجله لمنتخب بلاده أمام الكاميرون على ملعب الجنوب في افتتاح مباريات المجموعة السابعة من كأس العالم قطر 2022.

السر هو أن إيمبولو مهاجر كاميروني، حيث ولد في العاصمة ياوندي في فبراير 1997.

في سن الرابعة انفصل والداه لتأخذه والدته إلى فرنسا سعيا وراء مستقبل أفضل لولدها، وهناك تزوجت من سويسري وانتقلت للعيش معه في بازل، حيث بدأ إيمبولو مشواره مع كرة القدم وهو في سن صغيرة.

في عام 2014، حصل إيمبولو على الجنسية السويسرية، ورغم أن مدرب منتخب الكاميرون في هذا الوقت الألماني فولكر فينكه طلب منه الانضمام لمنتخب بلده الأصلي، إلا أن إيمبولو فضل الانضمام لمنتخب سويسرا بعد أن قال "أشعر أن أكثر من 70% من شخصيتي سويسرية وليست كاميرونية".

إيمبولو يسافر إلى الكاميرون بشكل منتظم لزيارة والده وأسرته هناك، وهو ما يفسر مدى تأثره بالهدف الذي سجله في مرمى منتخب بلده الأصلي.

اخبار الزمالك

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد