أخر الاخبار

 

شركات النقل فى إنجلترا تنتقم من قطر بسبب الشواذ ..أزمة جديدة تطارد منتخب السعودية

27 نوفمبر 2022 الساعة 2:58 مساء
شركات النقل فى إنجلترا تنتقم من قطر بسبب الشواذ ..أزمة جديدة تطارد منتخب الس


 
شركات النقل فى إنجلترا تنتقم من قطر بسبب الشواذ 
أحمد عادل الشريف
 
تحظر الشركة المشغلة لقطاع النقل في لندن، نشر إعلانات تصور قطر وجهة مرغوبا فيها، أو تشجع الناس على حضور المونديال، بموجب قرار اتخذ في 2019 ردا على قوانين قطر المتصلة بمجتمع الميم.
وأفادت تقارير بأن موقف "هيئة النقل في لندن" أثار حفيظة الدوحة التي تستضيف منافسات كأس العالم بكرة القدم، وقد أوردت صحيفة "فاينانشل تايمز" أمس السبت، أن الدوحة تعيد النظر في كامل استثماراتها في عاصمة المملكة المتحدة.ومنذ العام 2019، تحال الإعلانات التي تخص بلدانا يحكم فيها بالإعدام على ممارسات جنسية للمثليين، إلى "هيئة النقل في لندن" التي تجري مراجعة لمدى ملاءمة عرضها في قطارات وحافلات للنقل ومواقع للمواصلات.
وتستند الهيئة إلى قائمة أعدتها "المنظمة العالمية للمثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية"، وهي اتحاد يضم أكثر من 1700 جمعية عالمية للدفاع عن حقوق "مجتمع الميم" (الشواذ).
وقطر واحدة من 11 دولة، بينها إيران والسعودية والإمارات، تطبق بشكل "فعلي" أو "محتمل" عقوبة الإعدام عن ممارسات مثلية جنسية.
ونتيجة لذلك، قالت متحدثة باسم "هيئة النقل في لندن"، إن أي حملة إعلانية تشير إلى قائمة تلك الدول "ستجرى مراجعة بشأنها على أساس كل حالة على حدة".
وأشارت إلى أن "هيئة النقل في لندن" وقبل انطلاق نهائيات كأس العالم بقطر، أبلغت جهات إعلانية شريكة وعلامات تجارية بـ"توجيهات إضافية" بشأن إعلانات يرجح أن يكون "مقبولا عرضها خلال المسابقة".
وذكرت "هيئة النقل في لندن" أن "الإعلانات التي تروج للسفر إلى قطر والسياحة في قطر، أو تصور قطر وجهة مرغوبا فيها، لا تعتبر مقبولة في الوقت الراهن".
وتابعت "الإعلانات التي تروج لبيع التذاكر وتشجع الناس على حضور المباريات شخصيا، أو تشجع الناس على حضور أحداث أخرى في قطر لا تعتبر مقبولة في الوقت الراهن".
ولكن المتحدثة أشارت إلى أن أي إعلانات أخرى تحمل الشعار الرسمي لكأس العالم 2022 أو تشجع الناس على مشاهدة المباريات عبر التلفزيون أو عبر خدمات البث التدفقي، ستعتبر على الأرجح مقبولة.
وذكرت "فاينانشل تايمز"، أن الموقف دفع قطر التي تعد واحدة من أكبر المستثمرين في لندن عبر صندوق الاستثمار السيادي الضخم للإمارة الخليجية، إلى إعادة النظر في استثماراتها في العاصمة البريطانية.
وأنفق جهاز قطر للاستثمار مبالغ طائلة في بريطانيا واستحوذ على بعض من أشهر المعالم والشركات البريطانية، بما في ذلك متاجر "هارودز" وبرج "شارد" في لندن.
 
أزمة جديدة تهدد السعودية
 
يواجه المنتخب السعودي لكرة القدم خطر فقدان 6 لاعبين في حالة التأهل من دور المجموعات إلى دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022.
وذكرت صحيفة "المواطن" السعودية، أنه من المقرر أن يلعب منتخب "الأخضر" ضد المكسيك، مساء الأربعاء المقبل على "استاد لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات.
وسيفتقد الأخضر السعودي لجهود اللاعب عبد الإله المالكي في مباراة المكسيك المقبلة بالجولة الثالثة، بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أمس أمام بولندا.وأشار التقرير إلى أن الأخضر قد يفقد 6 لاعبين إذا تأهل إلى دور الـ16 من مونديال قطر 2022، وذلك فى حالة حصولهم على بطاقة صفراء، وهم:(محمد العويس، علي البليهي، سعود عبدالحميد، عبد الإله العمري، سالم الدوسري ونواف العابد). 
ويغيب عن الأخضر للإصابة فى كأس العالم 2022 سلمان الفرج الذى تعرض لإصابة في القدم، وياسر الشهراني بعد خضوعه لعملية جراحية عقب إصابته ضد الأرجنتين.
 ونجح الأخضر السعودي في تحقيق مفاجأة قوية خلال الجولة الأولى بعد أن فاز على ميسي وزملائه 2-1، إلا أنه تلقى هزيمة أمام بولندا في الجولة الثانية 0-2.
ويحتل الأخضر المركز الثالث في مجموعته بنهائيات كأس العالم 2022 برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع الأرجنتين صاحبة المركز الثاني، فيما يتذيل منتخب المكسيك الأول لكرة القدم الترتيب برصيد نقطة.
  

اخبار الزمالك

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد .واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة الزمالك

  قنصل مصر في غانا تستقبل بعثة الزمالك    استقبلت ماري سليمان قنصل مصر في غانا ونائب السفير المصري، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في مطار مدينة كوماسي الغانية، قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد