أخر الاخبار

 

3 أرقام قياسية.. منتخب المغرب يدخل التاريخ بذبح شياطين بلجيكا فى مونديال قطر ..حكيم زياش

27 نوفمبر 2022 الساعة 6:18 مساء
3 أرقام قياسية.. منتخب المغرب يدخل التاريخ  بذبح شياطين بلجيكا فى مونديال قطر  ..حكيم زياش


3 أرقام قياسية.. منتخب المغرب يدخل تاريخ كأس العالم


سارة عبد الباقي
حقق منتخب المغرب فوزًا مستحقًا على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، في بطولة كأس العالم 2022.

وأحرز هدفي منتخب المغرب، كل من عبدالحميد الصابيري وزكريا أبو خلال، ليضعا أسود الأطلس في قمة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بينما تراجع ترتيب منتخب بلجيكا إلى وصافة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، وبشكل مؤقت حتى انتهاء مباراة كرواتيا وكندا مساء اليوم الأحد.

هدف عبدالحميد الصابيري وضع أسمه في تاريخ كأس العالم قطر 2022، حيث يعتبر أول هدف لمنتخب المغرب يتم تسجيله من ركلة حرة مباشرة في كأس العالم، وأول هدف من ركلة حرة مباشرة يتم تسجيله في مونديال قطر 2022 أيضاً، وفقًا لما أكدته شبكة احصائيات كرة القدم العالمية “أوبتا”.

فيما أكدت شبكة “سكواكا” للإحصاء والأرقام، إن هذا الفوز الذي حققه منتخب المغرب يعد الفوز الثالث في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم، حيث سبق وحقق منتخب المغرب فوزًا على البرتغال بنتيجة 3-1 في كأس العالم 1986، وكذلك انتصار أسود الأطلس على اسكتلندا بنتيجة 3-0 في كأس العالم 1998، إلى جانب فوزه أمام بلجيكا اليوم.

فيما تعتبر هزيمة منتخب بلجيكا اليوم أمام منتخب المغرب، هي الخسارة الأولى في دور المجموعات في كأس العالم خلال مشاركاته منذ بطولة مونديال 2002.




زياش رجل مباراة المغرب وبلجيكا في كأس العالم
 
مهاب ممدوح
منح المغربي، حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره البلجيكي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم بقطر 2022.

وشارك زياش في فوز المنتخب المغربي بثنائية نظيفة، حيث سجل الهدف الأول الصابيري من ركلة حرة فيما كان من نصيب بوخلال تسجيل الهدف الثاني الذي شارك في صناعته حكيم زياش، ليقود المنتخب المغربي للفوز الأول له في مونديال قطر والثالث له تاريخيًا في البطولة.

ويتواجد بهذه النتيجة المنتخب المغربي في صدارة الترتيب ومعه 4 نقاط، فيما يليه المنتخب البلجيكي بـ3 نقاط، وخلفه كلًا من كرواتيا بنقطة وكندا بدون رصيد، منتظرين مباراة كرواتيا وكندا في السادسة مساءًا وما ستسفر عنه من تغييرات في ترتيب المجموعة.




 
بالأرقام: الركراكي يقود المغرب لفوز تاريخي على بلجيكا في مونديال قطر


مهاب ممدوح
تمكن المنتخب المغربي من تحقيق فوز تاريخي على نظيره بلجيكا في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم، والتي انتهت بفوز أسود الأطلس بثنائية نظيفة.

وأتت أبرز الأرقام التاريخية التي حققها المنتخب المغربي بفوزه على بلجيكا في الإطار التالي:
-حقق المنتخب المغربي فوزه الأول في مونديال قطر 2022، والفوز الثالث تاريخيًا للمنتخب في تاريخ مشاركاته في البطولة والتي وصلت لـ18 مباراة، بـ6 تعادلات، 3 انتصارات و9 هزائم.
-يعد هدف الصابيري الأول في شباك بلجيكا هو أول أهداف مونديال قطر 2022 عن طريق ركلة حرة، الهدف الذي سجله بعد 6 دقائق فقط من المشاركة كبديل، كما أنه الهدف رقم 60 في البطولة لنسختها الحالية.
-المنتخب المغربي هو المنتخب العربي الوحيد الذي لم يستقبل أي أهداف في مونديال قطر ولم يتلقى أي خسارة بعدما تعادل سلبيًا مع كرواتيا ويفوز اليوم ضد بلجيكا بثنائية نظيفة.
-منذ التعاقد مع الركراكي كمدرب لأسود الأطلس، المنتخب المغربي لم يستقبل أي أهداف خلال 6 مباريات، فتعادل سلبيًا في مباراتين وفاز في 4 لقاءات بشباك نظيفة.
-بهذا الفوز يصبح المنتخب المغربي أول منتخب إفريقي يتفوق على بلجيكا في كأس العالم.

ويلتقي المنتخب المغربي في الجولة الأخيرة بمنتخب كندا ليصبح التعادل كافٍ لحسم الصعود، ولكن تشير كافة تصريحات لاعبي المنتخب المغربي أن أسود الأطلس قادمون للفوز على كندا والصعود لدور الـ16 في صدارة المجموعة.
 

اخبار الزمالك

عفت نصار اطالب مرتضى منصور بالرحيل ..ميدو : مشهد فيريرا على الدكة اربك لاعبي الزمالك ..شبانة لاعبي الزمالك ارتكبو كل الأخطاء ..

عفت نصار اطالب مرتضى منصور بالرحيل ..ميدو : مشهد فيريرا على الدكة اربك لاعبي الزمالك ..شبانة لاعبي الزمالك ارتكبو كل الأخطاء ..

اول تعليق من ميدو على هزيمة الزمالك من فاركو: "مشهد فيريرا على دكة البدلاء أربك اللاعبين" علق أحمد حسام ميدو على هزيمة الزمالك من فاركو بثلاثية نظيفة في الجولة السابعة عشر من الدوري الممتاز هذا الموسم.   قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج

 الزلزال يضرب رفح . تعرف على التفاصيل

الزلزال يضرب رفح . تعرف على التفاصيل

الزلزال فى مصر . يضرب رفح  سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد، اليوم الإثنين، هزة أرضية علي بعد 691 كيلومتر شمال رفح، وكانت بياناتها كالتالي :  تاريخ الحدوث: 2023/2/6   وقت الحدوث : 12:24:49 مساءً بالتوقيت المحلي  القوة : 7.7 درجة علي  مقياس

اسامة نبيه يرفض الرحيل ويعلق على الهزيمة من فاركو

اسامة نبيه يرفض الرحيل ويعلق على الهزيمة من فاركو

  اسامة نبيه يرفض الرحيل ويعلق على الهزيمة من فاركو  أكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه مستمر مع الفريق بصورة طبيعية بعد عودة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للأبيض.وقال نبيه في المؤتمر الصحفي عقب

أول تعليق من مرتضى منصور بعد ثلاثية فاركو والتهديد بالانسحاب من الدوري

أول تعليق من مرتضى منصور بعد ثلاثية فاركو والتهديد بالانسحاب من الدوري

أول تعليق من مرتضى منصور بعد ثلاثية فاركو أصدر المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك بيانا للتعليق على خسارة الفريق أمام فاركو في بطولة الدوري.وجاء نص البيان على النحو التالي:ماحدث مع فريق الزمالك شئ متوقع فكل الاندية دعمت فرقها وقامت بقيدهم فيما

جمال حمزة : الزمالك ملهوش ملامح واضحة لادفاع ولاهجوم ..واللعيبة معندهاش دم ولاتقدر قيمة القميص واهداف كارتونية تدخل مرمى عواد.  فاروق جعفر اللى بيحصل فى الزمالك مش طبيعي ولازم يكون هناك وقفة

جمال حمزة : الزمالك ملهوش ملامح واضحة لادفاع ولاهجوم ..واللعيبة معندهاش دم ولاتقدر قيمة القميص واهداف كارتونية تدخل مرمى عواد. فاروق جعفر اللى بيحصل فى الزمالك مش طبيعي ولازم يكون هناك وقفة

  فاروق جعفر ما يحدث فى الزمالك مش طبيعي ولازم يكون هناك وقفة لتصحيح الأخطاء  تسائل   فاروق جعفر المدير الفني لفريق  الزمالك الأسبق، عن المدير الفني للكتيبة البيضاء في مباراة فاركو، التي أقيمت اليوم الإثنين، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم فى الصحف ..الجبلاية تستعين بالفيفا لحسم أزمة قيد صفقات الزمالك ..مشاهد مثيرة للجدل قبل لقاء الزمالك ضد فاركو ..شبانة يكشف ازمة اودة اللبس
اخبار الزمالك في الصحف | نهاية أزمة قيد صفقات الزمالك .. موعد مباراة الزمالك وبيراميدز .. خطة مزدوجة في الزمالك
رسالة مرتضى منصور إلى جمال علام ويكشف الخوف من وفاة فيريرا وراء عودته إلى تدريب الزمالك ومشكلة القيد لإرضاء الأسطورة
فيريرا في الزمالك لقيادة تدريب الفريق .. وظهور الونش .. أمير مرتضى يعقد جلسة مع فيريرا
المزيد