أخر الاخبار

 

3 أرقام قياسية.. منتخب المغرب يدخل التاريخ بذبح شياطين بلجيكا فى مونديال قطر ..حكيم زياش

27 نوفمبر 2022 الساعة 6:18 مساء
3 أرقام قياسية.. منتخب المغرب يدخل التاريخ  بذبح شياطين بلجيكا فى مونديال قطر


3 أرقام قياسية.. منتخب المغرب يدخل تاريخ كأس العالم


سارة عبد الباقي
حقق منتخب المغرب فوزًا مستحقًا على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، في بطولة كأس العالم 2022.

وأحرز هدفي منتخب المغرب، كل من عبدالحميد الصابيري وزكريا أبو خلال، ليضعا أسود الأطلس في قمة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بينما تراجع ترتيب منتخب بلجيكا إلى وصافة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، وبشكل مؤقت حتى انتهاء مباراة كرواتيا وكندا مساء اليوم الأحد.

هدف عبدالحميد الصابيري وضع أسمه في تاريخ كأس العالم قطر 2022، حيث يعتبر أول هدف لمنتخب المغرب يتم تسجيله من ركلة حرة مباشرة في كأس العالم، وأول هدف من ركلة حرة مباشرة يتم تسجيله في مونديال قطر 2022 أيضاً، وفقًا لما أكدته شبكة احصائيات كرة القدم العالمية “أوبتا”.

فيما أكدت شبكة “سكواكا” للإحصاء والأرقام، إن هذا الفوز الذي حققه منتخب المغرب يعد الفوز الثالث في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم، حيث سبق وحقق منتخب المغرب فوزًا على البرتغال بنتيجة 3-1 في كأس العالم 1986، وكذلك انتصار أسود الأطلس على اسكتلندا بنتيجة 3-0 في كأس العالم 1998، إلى جانب فوزه أمام بلجيكا اليوم.

فيما تعتبر هزيمة منتخب بلجيكا اليوم أمام منتخب المغرب، هي الخسارة الأولى في دور المجموعات في كأس العالم خلال مشاركاته منذ بطولة مونديال 2002.




زياش رجل مباراة المغرب وبلجيكا في كأس العالم
 
مهاب ممدوح
منح المغربي، حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره البلجيكي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم بقطر 2022.

وشارك زياش في فوز المنتخب المغربي بثنائية نظيفة، حيث سجل الهدف الأول الصابيري من ركلة حرة فيما كان من نصيب بوخلال تسجيل الهدف الثاني الذي شارك في صناعته حكيم زياش، ليقود المنتخب المغربي للفوز الأول له في مونديال قطر والثالث له تاريخيًا في البطولة.

ويتواجد بهذه النتيجة المنتخب المغربي في صدارة الترتيب ومعه 4 نقاط، فيما يليه المنتخب البلجيكي بـ3 نقاط، وخلفه كلًا من كرواتيا بنقطة وكندا بدون رصيد، منتظرين مباراة كرواتيا وكندا في السادسة مساءًا وما ستسفر عنه من تغييرات في ترتيب المجموعة.




 
بالأرقام: الركراكي يقود المغرب لفوز تاريخي على بلجيكا في مونديال قطر


مهاب ممدوح
تمكن المنتخب المغربي من تحقيق فوز تاريخي على نظيره بلجيكا في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم، والتي انتهت بفوز أسود الأطلس بثنائية نظيفة.

وأتت أبرز الأرقام التاريخية التي حققها المنتخب المغربي بفوزه على بلجيكا في الإطار التالي:
-حقق المنتخب المغربي فوزه الأول في مونديال قطر 2022، والفوز الثالث تاريخيًا للمنتخب في تاريخ مشاركاته في البطولة والتي وصلت لـ18 مباراة، بـ6 تعادلات، 3 انتصارات و9 هزائم.
-يعد هدف الصابيري الأول في شباك بلجيكا هو أول أهداف مونديال قطر 2022 عن طريق ركلة حرة، الهدف الذي سجله بعد 6 دقائق فقط من المشاركة كبديل، كما أنه الهدف رقم 60 في البطولة لنسختها الحالية.
-المنتخب المغربي هو المنتخب العربي الوحيد الذي لم يستقبل أي أهداف في مونديال قطر ولم يتلقى أي خسارة بعدما تعادل سلبيًا مع كرواتيا ويفوز اليوم ضد بلجيكا بثنائية نظيفة.
-منذ التعاقد مع الركراكي كمدرب لأسود الأطلس، المنتخب المغربي لم يستقبل أي أهداف خلال 6 مباريات، فتعادل سلبيًا في مباراتين وفاز في 4 لقاءات بشباك نظيفة.
-بهذا الفوز يصبح المنتخب المغربي أول منتخب إفريقي يتفوق على بلجيكا في كأس العالم.

ويلتقي المنتخب المغربي في الجولة الأخيرة بمنتخب كندا ليصبح التعادل كافٍ لحسم الصعود، ولكن تشير كافة تصريحات لاعبي المنتخب المغربي أن أسود الأطلس قادمون للفوز على كندا والصعود لدور الـ16 في صدارة المجموعة.
 

اخبار الزمالك

شاهد...مبابي يقود باريس سان جيرمان لقبل نهائي دوري الأبطال بعد إكتساح برشلون

شاهد...مبابي يقود باريس سان جيرمان لقبل نهائي دوري الأبطال بعد إكتساح برشلونة..ماكينات بوروسيا دورتموند تفرم إتليتكو مدريد

بوروسيا دورتموند يُغربل شباك أتلتيكو مدريد برباعية ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا تأهل نادي بوروسيا دورتموند الألماني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني، بنتيجة "4-2"، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء

بأهدار رمية كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد بضيع من كوماندوز الزمالك فى الوقت

بأهدار رمية كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد بضيع من كوماندوز الزمالك فى الوقت القاتل وطرد الأحمر

  بأهدار رمية كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد بضيع من كوماندوز الزمالك فى الوقت القاتل  أضاع فريق الزمالك لكرة اليد، فرصة الفوز بكأس السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي بعد الهزيمة أمام الأهلي بنتيجة 21 / 23  فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء

الأمن يرفع عدد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز الغاني ..مدحت عبد الهادي يشيد

الأمن يرفع عدد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز الغاني ..مدحت عبد الهادي يشيد بمدافع الزمالك بعد مباراة القمة

  الأمن يرفع عدد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز الغاني    كشف مصدر بنادي الزمالك عن موافقة الجهات الأمنية على حضور 30 ألف مشجع لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية

تعرف على نتيجة مباراة الزمالك والأهلي فى السوبر الإفريقي لكرة اليد

تعرف على نتيجة مباراة الزمالك والأهلي فى السوبر الإفريقي لكرة اليد

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك والأهلي فى بطولة كأس السوبر الإفريقي، لكرة اليد المقام حاليا  في الجزائر على وقع التعادل بنتيجة 10/10 . كوماندوز الزمالك ، بدأ المباراة بشكل غير جيد حيث تأخر 4 / 1 فى العشر دقائق الأولى . فى الثلث الثاني من الشوط الأول نجح كوماندوز الزمالك

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا
شاهد ..الزمالك سعيد بالتقدم على الأهلي بعد العيد..سيف الجزيرى يقود الزمالك لذبح  الأهلي في الوقت القاتل
المزيد