السنغال تحيي ذكري بابا ديوب في ليلة التأهل إلى الدور الثاني وبزازة أبو سيسيه تخطف الأنظار..بلجيكا تطرد الجاسوس بعد فضيحة المغرب

29 نوفمبر 2022 الساعة 8:32 مساء
السنغال تحيي ذكري بابا ديوب في ليلة التأهل إلى الدور الثاني وبزازة أبو سيسي



السنغال تحيي ذكري بابا ديوب فى مونديال قطر 
سارة عبد الباقي 
حرص لاعبى  منتخب السنغال وجماهيره، على إحياء  ذكرى وفاة أسطورة أسود التيرانجا السابق بابا بوبا ديوب، الذي توفى قبل عامين، خاصة أن اليوم الثلاثاء تحل الذكرى السنوية الثانية لوفاته.
وكان ديوب توفي في نوفمبر 2020، عن عمر يناهز 42 عامًا، بعد صراع مع المرض، ودُفن في مسقط رأسه العاصمة السنغالية داكار، بحضور رئيس البلاد وزملائه اللاعبين السابقين.
وارتدت مجموعة من جماهير السنغال خلال مباراة الإكوادور بكأس العالم 2022، قمصانًا تحمل اسم ديوب والرقم 19 الذي كان يرتديه مع السنغال سابقاً، فيما رفع مشجعون آخرون لافتات مكتوب عليها: "الأسد الحقيقي لا يموت أبداً"، مرفقة بصورة ديوب، لتخليد ذكرى وفاة الأسطورة الراحل.
وفي نفس الوقت، دون كاليدو كوليبالي قائد أسود التيرانجا الرقم ذاته على شارة القيادة التي كان يرتديها في لقاء الإكوادور، لإحياء ذكرى وفاته.
وكان ديوب أحد نجوم السنغال السابقين على مر التاريخ، إذ لعب 63 مباراة دولية مع منتخب التيرانجا، أحرز خلالها 11 هدفاً، كما خاض 325 مباراة مع فولهام وبورتسموث الإنجليزيين، وفاز مع الأخير بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2008، كما سجل هدف فوز السنغال على فرنسا في افتتاح مونديال 2002.
يذكر أن مباراة السنغال والإكوادور بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، انتهت لصالح الأول بهدفين مقابل هدف واحد، سجلهما إسماعيلا سار وخاليدو كوليبالي ليصعد أسود التيرانجا إلى دور الـ 16 من المونديال رفقة منتخب هولندا، الذي تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، وجاء خلفه السنغال برصيد 6 نقاط، ثم الإكوادور بـ 4 نقاط، وقطر في المركز الأخير بدون رصيد.




كورتوا: إذا اكتشفنا من سرب معلومات إشتباك اللاعبين سنطرده من المنتخب البلجيكي
 
هاني عصام
أكد تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا أنه لم يحدث أي تشاجر بين اللاعبين بعد الخسارة أمام المغرب بالجولة الماضية من بطولة كأس العالم 2022 .
وزعمت تقارير صحفية بحدوث اشتباكات بين لاعبي بلجيكا داخل غرفة خلع الملابس عقب السقوط أمام المغرب، وهو ما نفاه حارس ريال مدريد تيبو كورتوا.
وقال كورتوا في المؤتمر الصحفي، اليوم الثلاثاء: "لا أحد سعيد في الوقت الحالي، لكننا نفكر في الفوز يوم الخميس حتى نتأهل، إنها كرة القدم، أي شيء يمكن أن يحدث، لكننا سنبذل قصارى جهدنا".
وأضاف: "التوتر بعد الخسارة أمام المغرب؟ أعتقد أن وسائل الإعلام بالغت في تصوير الوضع أكثر من اللازم، بإمكاننا التأهل، كل ما تردد لم يكن موجودا".
 
وأكمل: "كل ما حدث أنني كسرت المقعد بقبضتي داخل غرفة خلع الملابس، بالطبع لأننا شعرنا جميعًا بخيبة أمل، لكن لم يتشاجر أو يصرخ أحد في وجه الآخر، هذا الشىء لم يحدث".وتابع: "من الجنون التفكير في أن هناك لاعبا يسرب هذه الأمور لوسائل الإعلام، نحن نعمل مع الكثير من الأشخاص باستثناء اللاعبين، ربما قال أحدهم شيئًا ما، لكن من الجنون التفكير في الأمر لأنه لا داعي للقيام بذلك، أو حتى التفكير فيه".واستكمل: "ولكن إذا اكتشفنا الشخص الذي قام بتسريب ما حدث فسيكون هذا آخر يوم له داخل المنتخب".

  بزازةابي سيسيه أمام الإكوادور 


ظهر بابي أبو سيسيه مدافع منتخب السنغال، بصورة مثيرة على مقاعد بدلاء أسود التيرانجا أمام الإكوادور في المباراة التي تجمعهما على إستاد "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولي ببطولة كأس العالم 2022 بقطر. 
وضع بابي أبو سيسيه مدافع السنغال "بزازة" في فمه على مقاعد بدلاء أسود التيرانجا، في واحدة من أبزر اللقطات المثيرة ببطولة كأس العالم 2022 التى أقيمت في قطر وانتهت لصالح اسود التيرانجا بهدفين مقابل هدف لتقطع تذكرة التأهل إلى الدور الثاني .

اخبار الزمالك

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر

مهاب ممدوح يلتقي الزمالك بنظيره فيوتشر في مباراة ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية مساء يوم الأحد المقبل على ملعب استاد السلام في المباراة التي تبدأ في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.ويسعى الزمالك للحفاظ على عادته بتخطي دور ربع النهائي إذ شارك

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

  الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي سارة عبد الباقي يأمل الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، إكتمال صفوف الفريق الأبيض قبل لقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.    حيث يترقب الجهاز

نكشف رسالة جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة فيوتشر

نكشف رسالة جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة فيوتشر

سارة عبد الباقي   حرص البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توجيه رسالة للاعبي الزمالك خلال الفترة الأخيرة.وطالب جوزيه جوميز من لاعبي الزمالك بعدم الالتفات للشائعات، والتركيز في التدريبات استعداداً لمباراة مودرن فيوتشر

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

هاني عصام   شارك نبيل عماد دونجا مدافع فريق الزمالك في التدريبات الجماعية خلال الساعات الماضية بعد تعافيه من الإصابة.البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك وضع شرط لأي لاعب عائد من الإصابة بتواجده في التدريبات الجماعية لمدة 3 أيام.شرط جوميز يتوافق مع دونجا

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد