أخر الاخبار

 

تونس تحقق فوز تاريخي على فرنسا في كأس العالم وأستراليا تتأهل إلى دور الـ16 وتُطيح بنسور قرطاج من المونديال

30 نوفمبر 2022 الساعة 7:04 مساء
تونس تحقق فوز تاريخي على فرنسا في كأس العالم وأستراليا تتأهل إلى دور الـ16 وت


مهاب ممدوح
 
رغم عدم التأهل.. تونس تحقق فوز تاريخي على فرنسا في كأس العالم

نجح المنتخب التونسي في تحقيق الفوز على منتخب فرنسا بهدف نظيف في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس العالم بقطر 2022، في فوز تاريخي فهو الفوز الأول لنسور قرطاج على منتخب أوروبي، كما أنه بطل العالم في نسخة المونديال الماضية في روسيا 2018.

استطاع المنتخب التونسي فرض سيطرته على أحداث شوط اللقاء الأول، بعدما ضغط وهاجم بل وسجل في الدقيقة الثامنة ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم التفوق الهجومي الأبيض من نسور قرطاج.

واستمر الضغط التونسي في شوط اللقاء الثاني، والذي وأخيرًا تم ترجمته لهدف، ففي الدقيقة 58 دخل الخزري التاريخ بتسجيل التقدم في شباك المنتخب الفرنسي بعد مرور رائع من منتصف الملعب حتى منطقة جزاء فرنسا ليسدد كرة أرضية رائعة تحيي أمال تونس للتأهل.

وبعدها بدأ المنتخب الفرنسي في الدخول في اللقاء بعدما أجرى ديشامب تغييرات بدخول عناصره الأساسية، حيث دخل كتيبة تشكلت في: ديمبلي، مبابي، رابيو وجريزمان، ولكن الصمود التونسي يستمر في الناحية الدفاعية، ليحافظ على شباكه نظيفة، حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل ضائع، سجل جريزمان هدف ولكن تم إلغاءه بداعي التسلل.

لتنتهي بذلك المباراة بفوز تاريخي ولكنه لم يقود المنتخب التونسي للتأهل حيث استطاعت استراليا  الفوز في لقاءها ضد الدنمارك ليعادل نقاط فرنسا بـ6 لكل منهم فيما يتواجد المنتخب التونسي في المركز الثالث بـ4 نقاط. ليتأهل المنتخب الفرنسي والاسترالي، فيما يستبعد المنتخب التونسي رافعًا رأسه بالتفوق على بطل العالم، ولولا التوفيق لوجد مكانه في الدور التالي.


 
 
أستراليا تتأهل إلى دور الـ16 وتُطيح بتونس من المونديال


حقق المنتخب الأسترالي، الفوز أمام نظيره الدنماركي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

تقدم ليكي بالهدف الأول للمنتخب الأسترالي، في الدقيقة 60 من زمن المباراة، ليمنح بلاده بطاقة التأهل إلى دور الـ16 لكأس العالم.

تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، لكن المنتخب الأسترالي، كان الأكثر خطورة وشراسة ونجح في الفوز وحصد نقاط المباراة الـ3 لصالحه.

حاول المنتخب الدنماركي، معادلة النتيجة، وأهدر أكثر من فرصة محققة للتهديف عن طريق الثلاثي الهجومي، لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز أستراليا بهدف دون رد.

وبتلك النتيجة، يحتل منتخب أستراليا، وصافة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، وضمن التأهل إلى دور الـ16 رفقة منتخب فرنسا متصدر المجموعة بنفس الرصيد من النقاط.



 

اخبار الزمالك

بالصور رموز الزمالك فى حفل زفاف نجل مجدي  السيوفى

بالصور رموز الزمالك فى حفل زفاف نجل مجدي السيوفى

  بالصور رموز الزمالك فى حفل زفاف نجل مجدي  السيوفى      احتفل مجدى السيوفى، عضو الجمعية العمومية بنادي الزمالك  بحفل زفاف نجله النقيب مازن السيوفي، بعد عقد القران  على عروسه ميار وائل،  بحضور رموز نادى الزمالك  والعميد حسام رضا

تعرف على مواعيد  مباريات الزمالك المتبقية في الدوري حتى الجولة الـ30 و وموعد

تعرف على مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري حتى الجولة الـ30 و وموعد لقائي القمة مع الأهلي فى أبريل ويونيو

موعد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري حتى الجولة الـ30 والمواجهات المؤجلةأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن جدول مباريات الزمالك المتبقية في الدور الأول والثاني من الدوري المصري.وجاء ترتيب مباريات الزمالك كالتالي :الجولة 14 |

الزمالك اليوم..كوماندوز الزمالك يكتسح الجزيرة فى دورى المحترفين ...استقبال م

الزمالك اليوم..كوماندوز الزمالك يكتسح الجزيرة فى دورى المحترفين ...استقبال مراقب مباراة الزمالك أمام أبوسليم الليبي

  كوماندوز الزمالك يكتسح الجزيرة فى دورى المحترفين . أبو المجد يتفوق على الكونكورد    واصل كوماندوز  الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك ، بقيادة مديره الفنى مجدى أبو المجد، ،انتصاراته ، في دورى المحترفين  ليصل الى النقطة 23 بعد تحقيق فوز

كالعادة . الأهلي يسرق مدياما الغانى بمساعدة الحكم ..8 أهداف فى ريمونتادا سيرا

كالعادة . الأهلي يسرق مدياما الغانى بمساعدة الحكم ..8 أهداف فى ريمونتادا سيراميكا كليوباترا أمام بلدية المحلة

  8 أهداف فى ريمونتادا سيراميكا كليوباترا أمام بلدية المحلة  أحمد عادل الشريف  حقق فريق سيراميكا فوزا صعبا على بلدية المحلة بخمسة أهداف مقابل 3 أهداف، فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم الجمعة، فى إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري nile،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
ميدو خايف من تكرار مذبحة بورسعيد بعد لافتة الفارس الكذاب ويكشف سبب الأزمة ويحذر عواد من " قلبة الوش "
تدريب الزمالك اليوم: جلسة جوميز مع اللاعبين وتعليمات فنية للجزيري وصدمة نداي وتأهيل هذا الثنائي
شباب الزمالك قاهر الأهلي يهزم إنبي..تعرف على موعد سفر بعثة الزمالك للجزائر لمواجهة أبو سليم في الكونفدرالية
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: حسام حسن يشعل المزاد على هدف الزمالك .. نجم الزمالك يوقع لبيراميدز .. طلب جديد من جوميز قبل مواجهة أبو سليم
المزيد