أخر الاخبار

 

منتخب مصر لكرة اليد سابع كأس العالم هزم المجر

29 يناير 2023 الساعة 2:27 مساء
منتخب مصر لكرة اليد سابع كأس العالم  هزم المجر


لقاء ماراثوني.. منتخب مصر يحسم المركز السابع لمونديال اليد بعد التفوق على المجر
حسم المنتخب المصري المركز السابع في المباريات الترتيبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 والمقامة بالسويد وبولندا، بعد التفوق على المنتخب المجري بنتيجة 36-35 بعد اللجوء لشوط إضافي، لتحدث للمرة الثانية على التوالي بعدما حقق المركز السابع في مونديال 2021.

شهد الشوط الأول تألق أصبح معتاد من كريم هنداوي، ومركز حراسة المرمى بشكل عام لمنتخبنا المصري، والذي غاب في المباريات السابقة التوفيق عنه، ولكنه خاض شوط جيد جدًا منع المنتخب المجري من تقليص الفارق بتصديه للكرات بنسبة 50%، وسط تقديم الفراعنة لمستوى هجومي مقبول، بهجوم سريع وقوة تسديد لينتهي الشوط الأول بنتيجة 17-11.
بدأ الشوط الثاني بقوة أكبر من جانب المنتخب المجري، فكان الشوط هدف لهدف، ومعها ظهر الدفاع المجري عنيف مما دفع الحكم لاحتساب إيقاف دقيقتين لأكثر من مرة على لاعبي المنتخب المجري. ولكن مع هذه الروح بدأ المنتخب المجري في العودة في النتيجة حيث قلص الفارق إلى 3 أهداف، ليحصل باروندو على وقت مستقطع، أعاد الفراعنة إلى اللقاء وأعاد معه الفارق لـ6 أهداف في أقل من دقيقتين.
ولكن سرعان ما عاد مجددًا المجر للمباراة، بل وقلص الفارق لهدفين، ليلاحقه المنتخب المصري، ولكنه واجه الدفاع المجري الصلب، ليتمكنوا من إنهاء الشوط الثاني بالتعادل وبها نلجأ للأشواط الإضافية بعدما كنا قد تفوقنا بفارق الـ6 أهداف في الشوط الأول، ولكن انتهى الشوط الثاني بنتيجة 28-28. 
ومع دخولنا في الشوط الإضافي الأول شهدنا أول تقدم للمجر في اللقاء، ورغم تصدي محمد علي لـ3 كرات ولكننا فشلنا في التسجيل لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بنتيجة 29-29 ونلجأ لشوط آخر، لينتهي أيضًا بتعادل الفريقين بنتيجة 31-31. 
قبل أن نلجأ لشوط ثالث، الذي حسمه التعادل بقيادة العليين، فتألق علي زين في الجانب الهجومي بالتسجيل، وتصدى محمد علي لكرات حافظت على التعادل آخرها الركلة الجزائية في آخر الوقت، لينتهي الوقت الإضافي الثالث بتعادل 33-33، لنلجأ لشوط أخير، تقدم خلاله المنتخب وكان قادر على تعزيز التقدم بفارق هدفين ولكن تعادل المجر قبل أن يحسم منتخبنا اللقاء بدافع صلب بعد مواجهة ماراثونية.
لينتهي اللقاء بحسم منتخبنا للمركز السابع، ويتواجد المجر في المركز الثامن، منضمين لألمانيا التي حسمت المركز الخامس والنرويج في السادس في إنتظار باقي المواجهات لتحديد تصنيف باقي المنتخبات حيث تواجه السويد نظيرها المنتخب الإسباني في مباراة تحديد المركز الثالث، ويلعبا فرنسا والدنمارك على لقب البطولة.
 
 
يصطدم المنتخب المصري لكرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، بنظيره المجري في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن ببطولة العالم رقم 28 المقامة بدولتي السويد وبولندا خلال الفترة من 11 حتى 29 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وينطلق اللقاء في تمام الرابعة والنصف عصر الأحد على الصالة الرياضية الكبري بالعاصمة السويدية ستوكهولم، التي تتسع لأكثر من 20 ألف متفرج.

وخسر أبناء النيل أمام المنتخب الألماني في اللقاء الماضي، بعد مباراة ماراثونية انتهت لصالح الماكينات بنتيجة 35-34، فيما خسر المنتخب المجري أمام نظيره النرويجي بنتيجة 33-25.

ويدخل الفراعنة المباراة بهدف المحافظة على المركز الذي حققوه في النسخة الماضية التي احتضنتها مصر مطلع 2021.

والتقى المنتخبان المصري والمجري من قبل في 4 لقاءات بمونديال اليد، وكانت الغلبة للمنافس الأوروبي، إذ فاز في 3 مواجهات وانتهت واحدة فقط بالتعادل.

- بطولة العالم 1964 بتشيكوسلوفاكيا: فازت المجر بنتيجة 16-9 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، وحل فيها الفراعنة في المركز 14.

- بطولة العالم 1993 بالسويد: انتصر المنتخب المجري على نظيره المصري بنتيجة 29-25 في مباراة تحديد المركزين 11 و12، وحصلت مصر حينها على المركز 12.

- بطولة العالم 2013 بإسبانيا: حقق المنتخب المجري الفوز على الفراعنة بنتيجة 32-23، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، واكتفى المنتخب المصري بالتواجد في المركز 16.

- بطولة العالم 2019 بالدنمارك وألمانيا: التعادل فرض كلمته بنتيجة 30-30 في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة، واحتل فيها المنتخب المصري المركز الثامن.

اخبار الزمالك

تعرف على موعد مباريات اليوم فى الدوري المصري والانجليزي ..الزمالك ضد الأهلي

تعرف على موعد مباريات اليوم فى الدوري المصري والانجليزي ..الزمالك ضد الأهلي .قائمة ب6 ممنوعات فى القمة 95 وتعرف على معلقى المباراة

  تقام اليوم عدد من المباريات التى تستحق المشاهدة يأتى فى مقدمتها لقاء القمة 95 بين الزمالك ضد الأهلي، المؤجل من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، والمقرر إقامته فى الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة وسط حضور جماهيري يقدر بعشرين الف مشجع مقسم بين الزمالك

أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي

أيمن يونس: ظروف مباراة القمة مهيئة لفوز الزمالك على الأهلي أكد أيمن يونس نجم فريق الزمالك السابق أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك الأفضل فنياً قبل مباراة الأهلي غداً الاثنين في بطولة الدوري الممتاز.وقال أيمن يونس نجم فريق الزمالك

عااااجل كولر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك بعودة هذا الثلاثي واستبعاد فؤاد ومروان عطية. تعرف على قائمة الغائبين

كولر يستبعد كريم فؤاد وبيرسي تاو ومروان عطية من القمة ويضم معلول وكريم نيدفيدحراسة المرمى: مصطفى شوبير - محمود الزنفلي- مصطفي مخلوف.خط الدفاع: رامي ربيعة - محمد عبد المنعم- خالد عبد الفتاح  - محمد هاني - علي معلول - محمود متولي- أكرم توفيق- كريم

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء القمة..غياب 9 لاعبين ابرزهم شيكابالا وعودة هذا الثنائي واستبعاد مهاب وزياد كمال

قائمة الزمالك للقاء القمة..غياب شيكابالا وشلبي ..وعودة ترافيس وسيف جعفر سارة عبد الباقي    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة الأهلي المقرر لها في

إلغاء مباراة روما وأودينيزى بعد إصابة نديكا بذبحة صدرية .. باير ليفركوزن بطل

إلغاء مباراة روما وأودينيزى بعد إصابة نديكا بذبحة صدرية .. باير ليفركوزن بطل البوندزليجا ويحقق رقم قياسي جديد

  إلغاء مباراة روما وأودينيزى بعد إصابة نديكا بذبحة صدرية أحمد عادل الشريف  أصدر نادي روما الإيطالي بيانًا رسميًا بشأن حالة الإيفواري نديكا لاعب وسط الفريق الذي تعرض لوعكة صحية في مباراة روما وأودينيزي وتم إلغاؤها على أن تستكمل في وقت لاحق هذا

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر في ورطة قبل مواجهة الزمالك  .. مكافآت ضخمة في الزمالك .. طوارئ في الزمالك بفرمان برتغالي
جوميز يتحدث عن فوز الزمالك على الإتحاد  بثلاثية  ومواجهة  الأهلي لمصالحة جماهير الزمالك يعد ضياع كأس مصر
المزيد