أخر الاخبار

 

10 أسباب وراء خيبة أمل الزمالك المحلية والإفريقية

19 مارس 2023 الساعة 4:29 مساء
10 أسباب وراء خيبة أمل الزمالك المحلية والإفريقية


10 أسباب وراء خيبة أمل الزمالك المحلية والإفريقية
 
سارة عبد الباقي


ودع الزمالك مؤخراً بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تذيل مجموعته بـ 4 نقاط، قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات للبطولة القارية، وبات الزمالك للأسف أكثر الفرق التي تودع هذا الدور بالنظام الجديد لبطولة إفريقيا.

وجاء خروج الزمالك استمراراً لضياع البطولات هذا الموسم، حيث خسر الزمالك السوبر المصري في الإمارات أمام الأهلي، وودع كأس مصر أمام بيراميدز، وفي الدوري يحل خامساً بفارق 11 نقطة عن الأهلي المتصدر والذي خاض مباراتين أقل، لكن ما هي الأسباب؟

يستعرض موقع "أخبار الزمالك" 10 أسباب أدت لتراجع نتائج الزمالك هذا الموسم

تصريحات فيريرا

المدرب البرتغالي دخل الموسم منتشياً بتحقيق بطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي، ومع أول مباراة إفريقية رفض نظام البطولة، وتساءل عن سبب مشاركته في الدوري التمهيدي، ومع كل إخفاق محلي أو إفريقي، يعيد التذكير بأن الزمالك بطل الدوري والكأس الموسم الماضي.

خطة فيريرا

أجرى فيريرا عدة تغييرات على خطته مع الزمالك هذا الموسم، ولعب بطريقة 3 4 3 ثم عدلها لـ 4 3 3.

جودة اللاعبين

ضم الزمالك عدداً كبيراً من الصفقات قبل بداية الموسم الحالي، لكنه فرط في معظم النجوم لتبدو تشكيلة الفريق بدون فعالية، خاصة أن الصفقات الجديدة لم تنجح في تعويض الراحلين أمثال، طارق حامد لاعب اتحاد جدة الحالي، والتونسي فرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري الحالي، والمغربي أشرف بن شرقي لاعب الجزيرة الإماراتي الحالي.

غياب المهاجم

لم يقدم التونسي سيف الدين الجزيري والبنيني سامسون أكينولا الأداء المنتظر منهما مع الزمالك، مركز المهاجم الصريح بدا باهتاً وبدون فعالية حقيقة.

المخدرات

أزمة افتعلها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، واتهم ثنائي الفريق الأول عبدالله جمعة وأحمد فتوح بتعاطي المخدرات، وغاب الثنائي كثيراً عن مباريات الزمالك هذا الموسم، ما تسبب في ثغرة كبيرة بالجبهة اليسرى للزمالك.

تراجع الهداف

أحمد سيد "زيزو" هداف الدوري المصري الموسم الماضي، تراجع مستواه كثيراً في الموسم الحالي، وعانى اللاعب لفترة طويلة من صيام تهديفي، وغابت أهدافه عن أهم مباريات الموسم.

غياب الاستقرار الفني

أقال مرتضى منصور، فيريرا من تدريب الزمالك، وأعاده بعد أيام، وأقدم على تغييرات كثيرة في جهازه المعاون، وقبل إقالة فيريرا رحل أسامة نبيه، ثم عاد بعد رحيل فيريرا، واستمر بعد عودة فيريرا، ورحل المساعدون الأجانب للمدرب البرتغالي، واكتفى الزمالك بالعناصر المصرية المتمثلة في أسامة نبيه وأحمد عبدالمقصود وأيمن طاهر، وحصل فيريرا على أكثر من وعد بالتعاقد مع عناصر جديدة وضمها لجهازه المعاون مثل محلل أداء وأخصائي تغذية، بناء على طلبه، لكنها الوعود التي لم يفيها مسؤولو الزمالك تجاه المدرب البرتغالي.

معارك مرتضى منصور والسحر

يعتبر الموسم الحالي من أكثر المواسم ظهوراً لمرتضى منصور وارتباط اسمه بالأزمات والمشاكل، رافق ذلك اشتعال الكثير من المعارك سواء مع المنافس المباشر الأهلي ومسؤوليه، أو اتحاد الكرة والمؤسسات الأخرى، الأمر الذي أدى في النهاية إلى حبسه لمدة شهر بتهمه سب محمود الخطيب رئيس الأهلي، ومازال موقفه من العودة للزمالك غامضاً، كما وجد مرتضى منصور السحر مبرراً لهزائم وإخفاقات لاعبي الزمالك، وهو ما دفعهم لمزيد من التراخي وفق وجهة نظر المحللين والمشجعين.

أزمة مالية

عانى الزمالك من أزمات مالية حرمته من قيد صفقاته بعض الوقت، وقبلها منعته من ضم صفقات سوبر، وتسببت في بيع إمام عاشور نجم الزمالك، لتوفير سيولة مالية ودفع مستحقات اللاعبين والجهاز الفني.

تسريبات العقود

فجرت تسريبات العقود أزمات كبيرة داخل غرفة ملابس الزمالك، نظراً لتفاوت الأجور الكبير بين لاعبي الزمالك ومن انضموا إليهم في الموسم الحالي، ولعل تفاوت المبالغ كان أحد أهم الأسباب التي دفعت إمام عاشور للرحيل إلى الدوري الدنماركي، في ظل حصوله على 3 ملايين جنيه في الموسم، في الوقت الذي يحصل فيه أقل لاعب من الصفقات الجديدة على 10 ملايين جنيه موسمياً.

اخبار الزمالك

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

سارة عبد الباقي   كشف مصدر مقرب من أحمد فتوح  الظهير الأيسر  للأبيض عن موقف اللاعب من من مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وأوضح المصدر أن فتوح سيلحق بلقاء العودة أمام بطل غانا، خاصة

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ود

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز .. تعرف على قرار جوميز الخاص بالمصابين

  فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز هاني عصام يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، لتوفير كل السبل لفريق الزمالك، قبل لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد رفعت وموعد عودته لتدريبات فيوتشر

مهاب ممدوح   قرر اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء استدعاء مسؤولو نادي إنبي وعمر إبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة من نادي إنبي لحسم بطولة الجمهورية مواليد 2003. وكان الأهلي فاز بدوري الجمهورية 2003 ولكن نادي إنبي تقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد