أخر الاخبار

 

زيزو يسجل في فوز مصر العريض على مالاوي ومشاركة صبحى وصدارة المجموعة

28 مارس 2023 الساعة 1:42 مساء
زيزو يسجل في فوز مصر العريض على مالاوي ومشاركة صبحى وصدارة المجموعة


مصر تغربل شباك مالاوي برباعية وتضع قدمًا في أمم أفريقيا
مهاب ممدوح
حقق المنتخب الوطني الأول فوزًا كاسحًا على نظيره مالاوي برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت علي ملعب ليلونجوي في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2024.
سجل أهداف المنتخب الوطني طارق حامد في الدقيقة الرابعة وأضاف الثاني عمر مرموش في الدقيقة 16 وسجل الثالث محمد صلاح في الدقيقة 20 بينما نجح زيزو في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 50.
بدأ المنتخب الوطني المباراة بشكل قوي ومميز وهدد مرمى مالاوي إلى أن أطلق طارق حامد صاروخية قوية في الدقيقة الرابعة معلنًا عن الهدف الأول بعد تمريرة سحرية من محمد صلاح. 
ومع الدقيقة 16 نجح عمر مرموش في تسجيل الهدف الثاني بعد متابعة لركلة ركنية من جهة اليمين ونفذها محمد حمدي داخل منطقة الجزاء قابلها مصطفى محمد بلمسة مع ضغط من مرموش لترتطم به الكرة وتعلن عن الهدف الثاني.
وبعد 4 دقائق فقط نجح صلاح في تسجيل الهدف الثالث بتسديدة قوية بعد تمريرة متميزة من مصطفى محمد في الدقيقة 20.
وحاول منتخب مالاوي تسجيل هدف تقليص الفارق بأكثر من هجمة عن طريق اللاعب الخطير ستاين دافي قبل انتهاء الشوط الأول ولكن دون جدوى.
ومع انطلاق الشوط الثاني أجرى الجهاز الفني للمنتخب الوطني تبديلًا بدخول محمد صبحي بدلًا من محمد الشناوي ليحرس عرين الفراعنة في الشوط الثاني بالكامل.
وفي الدقيقة 50 نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الرابع بعدما استلم كرة عرضية من محمد هاني من جهة اليمين قابلها زيزو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

بعد تسجيل الهدف الرابع شهد اللقاء ضغط ومحاولات عدة من جانب لاعبي مالاوي لتقليص الفارق لكن نجح الفراعنة في الحفاظ على النتيجة والفوز والثلاث نقاط.
واجري الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ، عدة تغييرات حيث شارك محمد صبحي وإمام عاشور ومصطفى فتحي وحمدي فتحي وأحمد حسن كوكا على حساب الشناوي وزيزو وطارق حامد وعمر مرموش وصلاح .

وشهد ملعب المباراة هطول أمطارًا غزيرة من بداية الشوط الأول واستمرت حتى انتهاء اللقاء.
بهذه النتيجة يصل المنتخب الوطني للنقطة التاسعة في المركز الأول ويقترب من التأهل إلى نهائيات البطولة الأفريقية التي تقام في ساحل العاج العام المقبل.
وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من : 
حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: محمد هاني، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، محمد حمدي.
الوسط: طارق حامد، محمود حمادة، أحمد سيد زيزو.
الهجوم: عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى محمد.
وجلس على دكة البدلاء:
أحمد الشناوي، محمد صبحي، أسامة جلال، أحمد فتوح، علي جبر، إمام عاشور، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد عبد القادر، مصطفى فتحي، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا
بينما بدأ مالاوي المباراة كالتالي: 
حراسة المرمى: تشارليز ثوم
خط الدفاع: ستانلي سانودي، دينيس تشيمبيزي، تشازيا، أليك لونجو
خط الوسط: تشيستر، تشارليز بيترو، جون باندا، بيتر باندا
خط الهجوم: ستاين دافي، مهانجو.
 
ترتيب مجموعة مصر
ويتصدر منتخب غينيا المجموعة بعد تخطيه منتخب مصر فى النقاط، بعدما فازت غينيا على إثيوبيا الاثنين، لترفع رصيدها إلى 9 نقاط بينما تحتل مصر المركز الثاني بالمجموعة برصيد 6 نقاط، بينما حصل منتخبا مالاوي وإثيوبيا على 3 نقاط.

منتخب غينيا - 9 نقاط.
منتخب مصر - 9 نقاط.
منتخب مالاوي - 3 نقاط.
منتخب إثيوبيا - 3 نقاط.
 
وستكون مباراة منتخب مصر ومالاوى متاحة فقط وحصريًا عبر شبكة قنوات "بى إن سبورتس" الناقل الحصرى لمباريات تصفيات أمم أفريقيا.


اخبار الزمالك

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد