أخر الاخبار

 

ماذا يحتاج منتخب مصر لحسم تأهله إلى كأس أمم إفريقيا بعد الفوز التاريخي على مالاوي ..

28 مارس 2023 الساعة 11:07 مساء
ماذا يحتاج منتخب مصر لحسم تأهله إلى كأس أمم إفريقيا بعد الفوز التاريخي على م


جاء فوز منتخب مصر ، العريض بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ، على مالاوي ، بتصفيات كأس الأمم الأفريقية ، ليقربه من التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى المغرب .


ماذا يحتاج منتخب مصر لحسم تأهله إلى كأس أمم إفريقيا
أحمد عادل الشريف 

تصدر المنتخب المصري مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، بعدما أكد تفوقه على منتخب مالاوي وتغلب عليه 4-0 اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة.

وارتفع رصيد المنتخب المصري إلى 9 نقاط محتلًا صدارة المجموعة الرابعة ويليه منتخب غينيا بنفس الرصيد ثم مالاوي وإثيوبيا برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وبات المنتخب المصري بذلك بحاجة إلى نقطة واحدة لحسم تأهله إلى النهائيات، مثل منتخب غينيا الذي كان قد تغلب على نظيره الإثيوبي 3-2 أمس الإثنين.

ويلتقي المنتخب المصري في مباراته المقبلة بالتصفيات، نظيره الغيني في 12 يونيو ثم يلتقي نظيره الإثيوبي في الرابع من سبتمبر.




أرقام من فوز مصر على مالاوي.. فيتوريا يعادل كوبر وتعزيز صدارة صلاح حقق منتخب مصر الوطني العديد من الأرقام المميزة بالفوز على مالاوي برباعية نظيفة، خلال مواجهة اليوم في الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا.وسجل أهداف منتخب مصر كلا من: طارق حامد، عمر مرموش، أحمد مصطفى زيزو، وكذلك محمد صلاح.ونستعرض بعض الأرقام التي تحققت من اللقاء بعد فوز منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا على مالاوي وجاءت على النحو الآتي: 
روي فيتوريا، عادل رقم هيكتور كوبر مع منتخب مصر بالفوز في أول 5 مباريات، حيث فعلها كوبر في 2015 بالفوز على غينيا الاستوائية ومالاوي وزامبيا وديا بجانب تشاد وتنزانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.طارق حامد سجل هدفه الدولي الأول، وأصبح ثاني لاعب من منتخب مصر يسجل في أرض مالاوي بعد هشام عبد الرسول في تصفيات كأس العالم 1990.محمد صلاح عزز صدارته كأكثر من سجل أهداف لمنتخب مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا برصيد 18 هدفا.
زيزو سجل هدفه الدولي الأول مع منتخب مصر من (لعب مفتوح)، وهدفه الدولي الثاني بشكل عام، بعدما أحرز هدفا في السودان من ركلة جزاء.
سجل عمر مرموش هدفه الرابع دوليا والثالث على التوالي بعدما سجل ضد ليبيريا وفي مباراتي مالاوي.



بعد رباعية مالاوي.. منتخب مصر يحقق رقم تاريخي للمرة الأولى في تصفيات الكان 

حقق المنتخب الوطني، الفوز أمام نظيره مالاوي، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين عصر اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.
أحرز رباعية المنتخب الوطني كلا من، طارق حامد، عمر مرموش، محمد صلاح، أحمد سيد زيزو بهدف لكل منهما.
وسجل منتخب مصر 4 أهداف خارج ملعبه في تصفيات كأس أمم إفريقيا، لأول مرة في التاريخ، الأمر الذي يعكس التفوق الهجومي الواضح للفراعنة تحت قيادة روي فيتوريا.
كان المنتخب الوطني، سجل رباعية نظيفة ة من قبل خارج ملعبه في تصفيات أمم إفريقيا أمام منتخب تشاد، إلا أن النتيجة لم تعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب انسحاب المنتخب التشادي من التصفيات.
وتصدر المنتخب الوطني، المجموعة الرابعة في تصفيات أمم إفريقيا برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب غينيا بيساو، صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.
 
جدول ترتيب مجموعة مصر بتصفيات أفريقيا بعد اكتساح مالاوي برباعية
حقق المنتخب الوطني الأول فوزًا كاسحًا على نظيره مالاوي برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت علي ملعب ليلونجوي في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2024.
وبهذا الفوز يتصدر المنتخب الوطني جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط وفيما يلي جدول ترتيب المجموعة الرابعة:
1- منتخب مصر 9 نقاط 
2- منتخب غينيا 9 نقاط 
 3- منتخب مالاوي 3 نقاط
 4- منتخب إثيوبيا 3 نقاط 
سجل أهداف المنتخب الوطني في لقاء اليوم كلًا من طارق حامد في الدقيقة الرابعة وأضاف الثاني عمر مرموش في الدقيقة 16 وسجل الثالث محمد صلاح في الدقيقة 20 بينما نجح زيزو في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 50.

اخبار الزمالك

إضاءة ملعب ميونخ بألوان قوس قزح يومي 22 و23 يونيو ومطالب بحظر الحجاب بألعاب

إضاءة ملعب ميونخ بألوان قوس قزح يومي 22 و23 يونيو ومطالب بحظر الحجاب بألعاب باريس

إضاءة ملعب ميونخ بألوان قوس قزح يومي 22 و23 يونيو سارة عبد الباقي أكد منظمو بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء أنه سيتم إضاءة ملعب ميونخ، الذي يستضيف عدد من مباريات المسابقة

المسابقات تحدد موعد مباراة الزمالك وبروكسي في الكأس .. تعليق مثير من حازم إمام حول قضية نادي القرن

مهاب ممدوح   حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري مواعيد مباريات دور الـ 32 من كأس مصر، وذلك بعد قرار تأجيل تلك المباريات لخوضها بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.ومن المنتظر أن يواجه الزمالك نظيره بروكسي يوم 18 يوليو على ستاد القاهرة الدولي، فيما يواجه الأهلي نظيره

عرض فلكى جديد من اتحاد جدة بـ 175 مليون يورو لضم محمد صلاح .. ريال مدريد يحدد مو

عرض فلكى جديد من اتحاد جدة بـ 175 مليون يورو لضم محمد صلاح .. ريال مدريد يحدد موعد تقديم كيليان مبابي في سانتياجو بيرنابيو

ريال مدريد يحدد موعد تقديم كيليان مبابي في سانتياجو بيرنابيومهاب ممدوح اتفق نادي ريال مدريد الإسباني على تقديم كيليان مبابي نجم الفريق الجديد، في ملعب سانتياجو بيرنابيو يوم الثلاثاء 16 يوليو المقبل، في حفل ضخم سيشهد حضورا جماهيريا

نكشف حقيقة مفاوضات الزمالك لاستعادة خدمات فرجاني ساسي

نكشف حقيقة مفاوضات الزمالك لاستعادة خدمات فرجاني ساسي

سارة عبد الباقي   يواصل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، إنهاء كافة الازمات المالية والمتعلقة بوقف القيد وذلك مكن أجل جلب العديد من الصفقات التي من شانها تحقيق الفريق الكروي الأول لكافة البطولات. وفي هذا الاطار، علق مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك على الأنباء

الزمالك يرفض منافسة الأهلي على صفقة الدبابة  .. بشرة خير للزمالك قبل مواجهة

الزمالك يرفض منافسة الأهلي على صفقة الدبابة .. بشرة خير للزمالك قبل مواجهة سيراميكا

  الزمالك يرفض منافسة الأهلي على صفقة كوناتيه هاني عصام   كشف مصدر موثوق  به داخل القلعة البيضاء ان مسئولو نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب يرفضون الدخول في المنافسة على صفقة الدبابة التى يسعى النادي الأهلي لضمها خلال فترة الانتقالات

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك يرد على طاهر محمد طاهر وعودة الثنائي التونسي .نكشف موقف جوميز من صفقة بن شرقي
طارق حامد يصدم الزمالك بقرار جديد
حسام البدري يكشف كواليس رفضه تدريب الزمالك والمصري  وخوض انتخابات الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك يخطف نجم الدوري من الأهلي .. هداف الدوري في الزمالك .. الزمالك يرفض رحيل هؤلاء لهذا السبب
المزيد