أخر الاخبار

 

ماذا يحتاج منتخب مصر لحسم تأهله إلى كأس أمم إفريقيا بعد الفوز التاريخي على مالاوي ..

28 مارس 2023 الساعة 11:07 مساء
ماذا يحتاج منتخب مصر لحسم تأهله إلى كأس أمم إفريقيا بعد الفوز التاريخي على م


جاء فوز منتخب مصر ، العريض بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ، على مالاوي ، بتصفيات كأس الأمم الأفريقية ، ليقربه من التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى المغرب .


ماذا يحتاج منتخب مصر لحسم تأهله إلى كأس أمم إفريقيا
أحمد عادل الشريف 

تصدر المنتخب المصري مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، بعدما أكد تفوقه على منتخب مالاوي وتغلب عليه 4-0 اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة.

وارتفع رصيد المنتخب المصري إلى 9 نقاط محتلًا صدارة المجموعة الرابعة ويليه منتخب غينيا بنفس الرصيد ثم مالاوي وإثيوبيا برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وبات المنتخب المصري بذلك بحاجة إلى نقطة واحدة لحسم تأهله إلى النهائيات، مثل منتخب غينيا الذي كان قد تغلب على نظيره الإثيوبي 3-2 أمس الإثنين.

ويلتقي المنتخب المصري في مباراته المقبلة بالتصفيات، نظيره الغيني في 12 يونيو ثم يلتقي نظيره الإثيوبي في الرابع من سبتمبر.




أرقام من فوز مصر على مالاوي.. فيتوريا يعادل كوبر وتعزيز صدارة صلاح حقق منتخب مصر الوطني العديد من الأرقام المميزة بالفوز على مالاوي برباعية نظيفة، خلال مواجهة اليوم في الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا.وسجل أهداف منتخب مصر كلا من: طارق حامد، عمر مرموش، أحمد مصطفى زيزو، وكذلك محمد صلاح.ونستعرض بعض الأرقام التي تحققت من اللقاء بعد فوز منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا على مالاوي وجاءت على النحو الآتي: 
روي فيتوريا، عادل رقم هيكتور كوبر مع منتخب مصر بالفوز في أول 5 مباريات، حيث فعلها كوبر في 2015 بالفوز على غينيا الاستوائية ومالاوي وزامبيا وديا بجانب تشاد وتنزانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.طارق حامد سجل هدفه الدولي الأول، وأصبح ثاني لاعب من منتخب مصر يسجل في أرض مالاوي بعد هشام عبد الرسول في تصفيات كأس العالم 1990.محمد صلاح عزز صدارته كأكثر من سجل أهداف لمنتخب مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا برصيد 18 هدفا.
زيزو سجل هدفه الدولي الأول مع منتخب مصر من (لعب مفتوح)، وهدفه الدولي الثاني بشكل عام، بعدما أحرز هدفا في السودان من ركلة جزاء.
سجل عمر مرموش هدفه الرابع دوليا والثالث على التوالي بعدما سجل ضد ليبيريا وفي مباراتي مالاوي.



بعد رباعية مالاوي.. منتخب مصر يحقق رقم تاريخي للمرة الأولى في تصفيات الكان 

حقق المنتخب الوطني، الفوز أمام نظيره مالاوي، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين عصر اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.
أحرز رباعية المنتخب الوطني كلا من، طارق حامد، عمر مرموش، محمد صلاح، أحمد سيد زيزو بهدف لكل منهما.
وسجل منتخب مصر 4 أهداف خارج ملعبه في تصفيات كأس أمم إفريقيا، لأول مرة في التاريخ، الأمر الذي يعكس التفوق الهجومي الواضح للفراعنة تحت قيادة روي فيتوريا.
كان المنتخب الوطني، سجل رباعية نظيفة ة من قبل خارج ملعبه في تصفيات أمم إفريقيا أمام منتخب تشاد، إلا أن النتيجة لم تعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب انسحاب المنتخب التشادي من التصفيات.
وتصدر المنتخب الوطني، المجموعة الرابعة في تصفيات أمم إفريقيا برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب غينيا بيساو، صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.
 
جدول ترتيب مجموعة مصر بتصفيات أفريقيا بعد اكتساح مالاوي برباعية
حقق المنتخب الوطني الأول فوزًا كاسحًا على نظيره مالاوي برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت علي ملعب ليلونجوي في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2024.
وبهذا الفوز يتصدر المنتخب الوطني جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط وفيما يلي جدول ترتيب المجموعة الرابعة:
1- منتخب مصر 9 نقاط 
2- منتخب غينيا 9 نقاط 
 3- منتخب مالاوي 3 نقاط
 4- منتخب إثيوبيا 3 نقاط 
سجل أهداف المنتخب الوطني في لقاء اليوم كلًا من طارق حامد في الدقيقة الرابعة وأضاف الثاني عمر مرموش في الدقيقة 16 وسجل الثالث محمد صلاح في الدقيقة 20 بينما نجح زيزو في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 50.

اخبار الزمالك

أحمد سامي يكشف كواليس إصابة محمد صلاح في كأس الأمم

أحمد سامي يكشف كواليس إصابة محمد صلاح في كأس الأمم

أحمد سامي يكشف كواليس إصابة محمد صلاح في كأس الأمم مهاب ممدوح كشف أحمد سامي مدافع نادي بيراميدز ومنتخب مصر، كواليس إصابة محمد صلاح قائد الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي أثناء بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.قال سامي في

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد .. جاهزية نداي وترافيس ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد مهاب ممدوح يتسلح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك برقم مميز قبل مواجهة مودرن فيوتشر يوم الأحد المقبل في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم. وصعد الزمالك  إلى ربع

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد