أخر الاخبار

 

. اجتماع البنك المركزي برفع سعر الفائدة . إسرائيل تحرم اندونيسيا من تنظيم كأس العالم للشباب .. من هو خالد بن محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي الجديد

30 مارس 2023 الساعة 1:40 مساء
. اجتماع البنك المركزي  برفع سعر الفائدة . إسرائيل تحرم اندونيسيا من تنظيم كأ


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
البنك المركزى يرفع سعر الفائدة 2 فى المية 
تم الإعلان عن القرار الذي اتخذته لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، بعد انتهاء اجتماعها الذي انعقد اليوم الخميس، وهو رفع سعر الفائدة بنسبة 2% على كلا من الإيداع والإقراض. لتصبح النسب بعد الزيادة، كالتالي: 18.25% للايداع، 19.25% للإقراض و18.75% للخصم والائتمان. وقد بررت اللجنة السبب وراء هذا الرفع  بسبب المعدل السنوي للتضخم العام في الحضر والذي استمر في الارتفاع ليسجل 25.8% في شهر يناير ثم  31.9% في شهر فبراير 2023 .

ماذا تعني ارتفاع 200 نقطة أساس؟


بعد أن قام رفع البنك المركزي المصري، برفع الفائدة على كلا من الإيداع والاقراض 200 نقطة أساس، هل تعلم عزيزي القارئ ما معنى ذلك؟، نقطة الأساس “Basis points (BPS)” عبارة عن وحدة قياس لمعدلات الفائدة المصرفية، وهي تستخدم من أجل حساب التغييرات فيها.
مع العلم أن كل 1% تغيير في سعر الفائدة يعادل تماما تغير بحوالي 100 نقطة أساس.
دلائل وراء ارتفاع معدلات التضخممن ناحية أخرى فقد سجل المعدل السنوي للتضخم الأساسي، نسبة 31.2% في خلال شهر يناير 2023، بينما سجل رقم تاريخي في شهر فبراير، حيث وصلت النسبة إلى أعلى معدل وهو 40.3%.
أما عن العوامل التي تعكس تلك الارتفاعات، فهي كالتالي:
تشمل اختلالات سلاسل الإمداد محلياًتقلبات سعر صرف الجنيه المصريوجود ضغوط من جانب الطلبتطورات النشاط الاقتصادي الحقيقي مقارنة بطاقته الإنتاجية القصوى والارتفاع في معدل نمو السيولة المحلية.انعكس الأثر الموسمي لشهر رمضان على اسعار رحلات العمرة، و كذلك أسعار السلع الغذائية.بشرى سارة البنك الأهلي المصري يصدر شهادة استثمار جديدة بعائد شهري 20% لصالح بنك الاستثمار القومي
وبسبب العوامل السابقة جميعها والتي أظهرت ارتفاعاً كبيرا في بنود الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين، كان يجب على الفور الخروج بمزيد من التقييد النقدي، والذي يعمل على:
احتواء الضغوط التضخمية من جانب الطلب السابق ذكرهاتجنب الآثار الثانوية التي قد تنتج عن صدمات العرضالسيطرة على التوقعات التضخمية للأسعار.
 
 
سر تأجيل الحلقة 120 من المؤسس عثمان
تزايد البحث خلال الساعات الماضية عن موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 120، وتساءل البعض: هل يستمر عرض المؤسس عثمان 120 خلال شهر رمضان الكريم أم سيتم وقفه مؤقتا؟.

قرر صُناع مسلسل المؤسس عثمان، تأجيل عرض الحلقة 120 إلى يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، ذلك بسبب توافق وقت عرض الحلقة 120من مسلسل المؤسس عثمان، مع خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فتم تأجيلها للأسبوع القادم.

ويتم عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 120 فى موعدها، الأربعاء من كل أسبوع فى تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، ويتم عرض المؤسس عثمان 120 فى تمام الساعة 9 مساءً حسب التوقيت السعودي، وذلك على قناة ATV التركية.

كما يتم عرض الحلقة 120 من المؤسس عثمان، على عدة قنوات أخرى، لكن يوم الخميس من كل أسبوع فى تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والتاسعة مساءً بتوقيت السعودية، على قنوات مختلفة، منها: اليرموك الأردنية والفجر الجزائرية وقناة مصر أم الدنيا.

ويتم عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 120 على مجموعة من القنوات، وهى كالتالي:

- قناة ATV التركية.

- قناة اليرموك الأردنية.

- قناة الفجر الجزائرية.

- قناة مصر أم الدنيا.
 
اجتماع البنك المركزي المصري يحسم اليوم أسعار الفائدة
تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اليوم الخميس، اجتماعها الثاني خلال 2023، والذي يأتي بعد استمرار رفع الاحتياطي الفيدرالي لمعدلات الفائدة.

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اليوم الخميس، اجتماعها الثاني خلال 2023، والذي يأتي بعد استمرار رفع الاحتياطي الفيدرالي لمعدلات الفائدة.

وأتجهت أغلب توقعات خبراء سوق المال وبنوك الاستثمار إلى رفع الفائدة من قبل البنك المركزى من  2-3% وذلك لمحاولة السيطرة على معدلات التضخم الذى وصلت إلى مستويات قياسية.

كما أن هناك اتجاها لتعويم جزئى مما يؤدي إلى ارتفاع الدولار أمام الجنيه المصري من 4 جنيهات لـ 6 جنيهات .
 
 
تعرف على خالد بن محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي الجديد
عيّن رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأربعاء نجله الشيخ خالد بن محمد بن زايد وليّاً للعهد في إمارة أبوظبي، كما عيّن إخوته في مناصب عليا أخرى.

وأعلنت وكالة الأنباء الإماراتية التعيينات التي تعد الأبرز في عهد رئيس الدولة منذ تسلمه منصبه في أيار/مايو 2022 إثر وفاة شقيقه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وشملت تعيين نائب رئيس الوزراء منصور بن زايد نائباً لرئيس الدولة، جنباً إلى جنب مع نائب الرئيس الحالي حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وعيّن الشيخ طحنون والشيخ هزّاع نائبين لحاكم الإمارة.

ولد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان 8 يناير/كانون الثاني 1982، وهو الابن الأكبر للشيخ محمد بن زايد، ووالدته هي الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان.

تخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية في المملكة المتحدة، وخدم بجهاز أمن الدولة.

عُيّن رئيساً لجهاز أمن الدولة بدرجة وزير بموجب مرسوم اتحادي بتاريخ 15 فبراير/شباط 2016، واستمر في منصبه حتى 17 يناير/ كانون الثاني 2017 عندما عُيّن نائباً لمستشار الأمن الوطني بدرجة وزير.

وأصبح الشيخ خالد عضواً بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بموجب مرسوم أميري صدر بتاريخ 21 يناير/كانون الثاني 2019.

وبعد نحو 9 أشهر، عيّن الشيخ خالد رئيساً لمكتب أبوظبي التنفيذي، وأصبح مسؤولاً عن كل ما يخص المجلس التنفيذي من موضوعات مرفوعة أو خطط أو طلبات أو تخطيط.

كما يشغل الشيخ خالد عضوية مجلس إدارة جهاز أبو ظبي للاستثمار وشركة بترول الامارات (أدنوك).

منذ تأسيس الدولة لم يترأس الإمارات سوى حكام من إمارة أبوظبي، بينما كان نواب الرئيس هم حكام إمارة دبي.

ولذا راجت، خلال الشهور الماضية، الكثير من التكهنات بإمكانية تعيين الشيخ خالد ولياً لعهد أبوظبي، خاصة في ظل ظهوره البارز في العديد من اللقاءات السياسية.

وشارك الشيخ خالد في عدد من المناسبات المهمة، إذ ظهر مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، يوم 26 سبتمبر/أيلول 2022، وهو يوقع معه اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وذلك على هامش الزيارة التي أجراها لطوكيو.

كما ترأس وفد الإمارات المشارك في مراسم تشييع جنازة رئيس الوزراء الياباني السابق، شينزو آبي، في العاصمة طوكيو، بحضور عدد من قادة وزعماء دول العالم، وكان حضوره للجنازة لافتاً، خاصةً أن دول الخليج أرسلت زعماءها أو وزراء بارزين للمشاركة فيها.

وأشرف الشيخ خالد في فبراير/شباط 2023، على عملية "الفارس الشهم"، التي أطلقتها دولة الإمارات لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له تركيا وسوريا، من خلال تسيير جسر جوي لنقل فرق البحث والإنقاذ والمعدات الطبية والمساعدات اللازمة.

وتشي نشاطات الشيخ خالد بأنه يولي اهتماماً خاصاً بالشباب، وكذلك بالمجالات الاقتصادية، غير أن المعلومات الخاصة بالحياة الشخصية للشيخ خالد، سواء زوجته أو أولاده، بقيت بعيدة عن الإعلام.
 
 
إسرائيل تحرم اندونيسيا من تنظيم كأس العالم للشباب
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم سحب تنظيم كأس العالم للشباب تحت 20 عاما من إندونيسيا.

وجاء ذلك بعد اجتماع بين جياني إنفانتينو رئيس فيفا وورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك ثوهير.

وكانت قُرعة البطولة قد ألغيت بسبب رفض حاكم مقاطعة بالي استضافة إسرائيل تزامنًا مع وجود احتجاجات شعبية في البلاد.

ولن تتغير مواعيد إقامة البطولة التي من المنتظر أن تقام خلال الفترة بين 20 مايو إلى 11 يونيو.

وكان مقررًا أن تُسحَب قُرعة البطولة يوم الجمعة المقبل، قبل أن يتم إلغائها في انتظار قرار بشأن النهائيات.

وصرّح واين كوستر حاكم مقاطعة بالي الإندونيسية أنه يرفض استضافة منتخب إسرائيل.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة يوم 20 مايو وتستمر حتى 11 يونيو في 6 مدن إندونيسية مختلفة.

وصرّح أريا سينولينجا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإندونيسي لكرة القدم: "أخشى أنه لو فقدت إندونيسيا حق تنظيم البطولة، فسيتم عزل إندونيسيا كرويًا عن العالم".

وتعرضت إندونيسيا للإيقاف عن أي أنشطة كروية سابقًا حتى مايو 2016 بسبب التدخُل الحكومي.

اخبار الزمالك

سيد عيد يقود بتروجت إلى الدورى الممتاز وأفراح فى السويس..تعليق مصير غزل المح

سيد عيد يقود بتروجت إلى الدورى الممتاز وأفراح فى السويس..تعليق مصير غزل المحلة ولافيينا ووادي دجلة والحدود

      بتروجت يصعد للدوري الممتاز بثلاثية في مرمى راية  هانى عصام   عاد  الفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجت ،بقيادة  مديره المخضرم سيد عيد إلى الدوري الممتاز، بعد غياب خمس سنوات فى دورى المظاليم حيث عمت الأفراح فى

لجنة المسابقات تصدم  الزمالك بثلاث عقوبات بعد الفوز على الأهلي..وأول تحرك من

لجنة المسابقات تصدم الزمالك بثلاث عقوبات بعد الفوز على الأهلي..وأول تحرك من الأدارة البيضاء.. فيفا يعلن تصنيف الزمالك والأهلي

 أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات مؤجلات الجولة الـ8 و الـ10 من بطولة دوري nile، وذلك طبقا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-2024.
وجاءت العقوبات على النحو التالي: مباراة الزمالك والأهلي من مؤجلات الجولة الـ10 :توقيع غرامة مالية على نادي

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني وجوميز يحسم موقف مصطفى

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني وجوميز يحسم موقف مصطفى شلبي

هاني عصام   كشف مصدر داخل فريق الزمالك عن موقف أحمد فتوح وأحمد سيد زيزو لاعبي الفريق من اللحاق بمواجهة دريمز الغاني يوم الأحد المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الإفريقية. وتعرض زيزو وفتوح للإصابة في لقاء القمة بالأمس أمام الأهلي ولم يتمكن الثنائي من استكمال

فرمان شديد اللهجة من حسين لبيب للاعبي الزمالك .. وشوبير يكشف كواليس اجتماع الأهلي المنتظر مع كولر بعد خسارة القمة

هاني عصام   قرر حسين لبيب رئيس نادي الزمالك منع ظهور أي لاعب بالفريق في وسائل الإعلام خلال الساعات المقبلة بعد الفوز على الأهلي. وتواصل لبيب مع جهاز الزمالك في الساعات الماضية وأبلغهم بمنع ظهور أي لاعب في أي برنامج تلفزيوني لعدم تشتيت ذهن اللاعبين وغلق صفحة مباراة القمة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد