أخر الاخبار

 

اوباما يشارك في صعود الحزم الى دوري روشن .. الإصابة تنهي موسم طارق حامد مع الاتحاد السعودي وكاسونجو يواصل التألق في الدوري التركي

17 مايو 2023 الساعة 5:31 مساء
اوباما يشارك في صعود  الحزم الى دوري روشن .. الإصابة تنهي موسم طارق حامد مع ال


يضم بصفوفه أوباما.. الحزم السعودي يصعد لدوري المحترفين السعودي


تأهل  فريق الحزم، الذي يضم بصفوفه نجم الزمالك السابق  يوسف أوباما، إلى دوري روشن ـ المحترفين السعودي

وجاء صعود الحزم بعد الفوز بثلاثية مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعته بنظيره الساحل مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة
 رفع فريق الحزم رصيده بعد فوزه أمام الساحل إلى النقطة 64 ليضمن إحدى البطاقات الأربع للصعود


 
 
 
 
كاسونجو يواصل التألق في الدوري التركي
مازال الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك السابق، هدافاً كما كان حاله عندما لعب فترة بين صفوف الزمالك، قادماً من الاتحاد السكندري.

ورحل كاسونجو عن الزمالك بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي نوفمبر 2020، بناء على قرار أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة الأول، حيث كان يرى أن كاسونجو ليس لديه ما يشفع له للاستمرار بين صفوف الزمالك فترة جديدة، مع وعد بالتعاقد مع مهاجم بديل لكاسونجو بعد رحيله، لكنه الأمر الذي لم يحدث، حتى بعد عودة المجلس الحالي إلى منصبه عقب فترة تجميد دامت عامًا.

وبعد رحيل كاسونجو عن الزمالك، فضل اللاعب الكونغولي، خوض تجربة الاحتراف الخارجي رغم العروض العديدة التي تلقاها من أندية الدوري المصري حينها، للانتقال إلى واحدة منها، وكان على رأسها نادي الاتحاد السكندري ناديه السابق، الذي كان يسعى بكل قوة لاستعادة خدماته، ولكن قرر كاسونجو أن يرحل إلى أوروبا، وبالفعل توجه إلى تركيا وانضم إلى نادي بولو سبور، وهو أحد أندية الدرجة الأولى، وشارك معه موسمين، الأول 2021/2020 وأحرز معه 5 أهداف وصنع 2 خلال 11 مباراة، وفي الموسم الثاني 2022/2021 لعب مع نفس الفريق 28 مباراة أحرز خلالها 11 هدفاً وصنع 2.

وفي الموسم الحالي 2023/2022 انتقل كاسونجو إلى نادي سكاريا سبور الذي ينشط أيضاً في دوري الدرجة الأولى التركي، وشارك معه في 26 مباراة أحرز خلالها 19 هدفاً وصنع 3 أهداف.


أرقام كاسونجو مع الزمالك

انتقل كاسونجو إلى الزمالك صيف 2017، وأعير خلال فترة لعبه للزمالك إلى الوحدة السعودي، ولعب معه 13 مباراة وسجل 4 أهداف، ثم أعير لمدة عام إلى الوداد المغربي في صفقة انتقال محمد أوناجم إلى الزمالك، وكان الزمالك يتحمل قيمة راتب كاسونجو خلال الإعارة، ولكن في النهاية الإعارة فشلت، وتباينت الأسباب وقتها حول سبب فشل الإعارة فأكدت تقارير مغربية أن السبب هو عدم لعب كاسونجو 10 مباريات دولية مع منتخب بلاده، خاصة أن لوائح الدوري المغربي تنص على أن أي لاعب أجنبي يلعب في الدوري المغربي يجب أن يكون دوليًّا، وخاض 10 مباريات دولية، فيما قالت أخرى أن السبب هو اكتمال قائمة الأجانب في الوداد، فلم يخسر النادي المغربي شيئاً من تجميد كاسونجو خاصة أنه لم يتكلف في الصفقة أي مبالغ مالية، ولم يشارك كاسونجو مع الوداد في أي مباراة وعاد من المغرب بعد مرور شهرين فقط من بداية إعارته.

كاسونجو لعب إجمالاً مع الزمالك 74 مباراة سجل خلالها 22 هدفاً وصنع 3، وأشرف على تدريبه عدة مدربين، بينهم من اعتمد عليه كرأس حربة صريح، ودفع به آخرون كجناح هجومي.

وكان موسم كاسونجو الأخير مع الزمالك هو الاسوأ من حيث المشاركات أو الأهداف، حيث لعب 24 مباراة سجل خلالها 3 أهداف فقط، من إجمالي 943 دقيقة.

أرقام كاسونجو مع الاتحاد السكندري

تعاقد نادي الاتحاد السكندري مع كاسونجو موسم 2017/2016، قادماً من نادي كالوم ستار الغيني، ولعب كاسونجو مع الاتحاد 24 مباراة أحرز خلالها 12 هدفاً وصنع 3 أهداف.
 
 
 
الإصابة تنهي موسم طارق حامد مع الاتحاد السعودي

تلقى البرتغالي نونو سانتو المدير الفني لفريق اتحاد جدة ضربة قوية بانتهاء موسم نجم الوسط طارق حامد بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال الساعات الماضية.

وغاب طارق حامد عن المشاركة مع اتحاد جدة في موقعة الكلاسيكو أمام الهلال والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لمثلهما في الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري السعودي.

ووفقاً لصحيفة الرياضية السعودية ، فإن الأشعة التي خضع لها طارق حامد أثبتت تعرضه لتمزق في وتر العضلة الخلفية للفخذ وحاجته للتأهيل الطبي قبل العودة إلى الركض مجددًا.

وأكدت الصحيفة أن موسم طارق حامد انتهى بنسبة كبيرة مع اتحاد جدة بعد الكشف الطبي الذي خضع له يوم أمس، وبالتالي سيغيب عن مواجهة الباطن في الجولة الثامنة والعشرين ثم الفيحاء في الجولة التاسعة والعشرين وفي الجولة الأخيرة أمام الطائي.

وكان نادي الاتحاد تعاقد مع طارق حامد في الصيف الماضي قادماً من الزمالك في صفقة انتقال حر بعقد لمدة موسمين، وشارك خلال الموسم الجاري مع الفريق في 27 لقاء بجميع المسابقات منها 23 في الدوري السعودي.

ويتربع اتحاد جدة على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 63 نقطة بفارق ثلاثة نقاط فقط عن النصر الوصيف، وذلك بعد تعادل العميد مع الهلال في الكلاسيكو بهدفين لمثلهما، فيما انتصر النصر على الطائي في نفس الجولة.

ويحتاج اتحاد جدة للحصول على 6 نقاط فقط من أصل 9 نقاط للحصول على لقب الدوري السعودي دون النظر إلى نتائج فريق النصر بالمسابقة.

اخبار الزمالك

طارق السيد يحذر الزمالك من هذه الكوارث قبل مواجهة نهضة بركان ويؤكد: "لو كو

طارق السيد يحذر الزمالك من هذه الكوارث قبل مواجهة نهضة بركان ويؤكد: "لو كورة محدش يقدر ع الزمالك"

نهائي الكونفدرالية، أكد طارق السيد، نجم الزمالك السابق،  أن الفريق الأبيض قادر على تحقيق الفوز أمام نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية.وقال السيد في تصريحات لبرنامج "زملكاوي"، مع الإعلامي أحمد علي، المُذاع على قناة الزمالك: "الجماهير المغربية صعبة للغاية في

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 9 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 9 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الجمعة 9 مايو 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، على رأسها مباراة إنتر ميلان وفروسينوني ضمن منافسات الجولة الـ36 من مسابقة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024.  مواعيد مباريات الدوري الإسباني والقنوات

فاروق جعفر يقدم روشتة لعبور الزمالك موقعة نهضة بركان ويحذر جوميز من هذا الخطأ .شبانة يكشف ماذا يحتاج الزمالك في المغرب

فاروق جعفر: الجيل الحالي للزمالك عليه صناعة تاريخ.. ومتفائل بالتتويج بالكونفدراليةأكد فاروق جعفر نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، أن إرادة لاعبي الفريق الأبيض سيكون لها دورًا كبيرًا في حسم لقب الكونفدرالية، مشيرا إلى أن الجانب النفسي والمعنوي

باير ليفركوزن يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي وصعود أتلانتا الإيطالي بتدمي

باير ليفركوزن يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي وصعود أتلانتا الإيطالي بتدمير مارسيليا. النصر يفلت من السقوط فى الأخدود. تأهل الوكرة في كأس قطر

  النصر يفلت من السقوط فى الأخدود فى الوقت القاتل  أحمد عادل الشريف    خطف النصر، فوزا صعبا، من مضيفه فريق الأخدود، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب " مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية"، ضمن

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بيراميدز يرفض عودة هذا الثنائي إلى الزمالك..أمل الزمالك بالعلامة فى دورة زد بأصطياد غزلان وادي دجلة. درس جوميز الأخير قبل السفر إلى المغرب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقة تاريخية في الزمالك .. كوارث في قضية خالد بوطيب .. تطور جديد في ملف رحيل حارس الزمالك
من افسد شئ عليه إصلاحه الزمالك يطلب من مرتضى منصور  دفع 8 مليون دولار  ويرد على قصة إتهام شيكابالا بالتمرد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك يرفض علي معلول .. اعتزال صفقة الزمالك الجديدة .. قرار مثير من جوميز قبل مواجهة نهضة بركان
المزيد