أخر الاخبار

 

بالصور ....بونو يقود إشبيلية لذبح روما ويتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الـ7 في تاريخه

1 يونيو 2023 الساعة 1:34 صباحا
بالصور  ....بونو يقود إشبيلية لذبح روما ويتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الـ7


بونو يقود إشبيلية لذبح روما ويتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الـ7 في تاريخه 



توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي بعد الفوز نظيره الفريق الكروي الأول بنادي روما، بنتيجة "3-1"، من ركلات الترجيح خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء، في نهائي البطولة لهذا الموسم.
في بداية المباراة شهدت بداية حذرة وهادئة من لاعبي الفريقين دون تشكيل خطورة واضحة على كلا المرميين، وفي الدقيقة 12 شهدت ظهور هجومي أول لروما بتسديدة عن طريق ليوناردو سبينازولا من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ياسين بونو ببراعة وأنقذ مرماه.
ثم ضغط متقدم من لاعبي إشبيلية على دفاعات روما في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل مبكر، مع أفضلية نسبية من لاعبي إشبيلية على المستوى الهجومي خلال شوط اللقاء الأول بحثا عن الهدف الأول.
وفي الدقيقة 31 شهدت سقوط من تامي أبراهام لاعب روما داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء لكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.
ثم توقف المباراة، حكم الساحة في انتظار تقنية الفيديو لحسم قراره في وجود ركلة جزاء لصالح روما، العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة أقر بعدم وجود ركلة جزاء.
وتمكن باولو ديبالا من خطف هدف أول لصالح روما في الدقيقة 35 عقب تمريرة بينية متقنة من وسط الملعب عن طريق جانلوكا مانسيني تجاه باولو ديبالا المنطلق خلف مدافعي إشبيلية بشكل منفرد بالمرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.
محاولات من لاعبي إشبيلية لإعادة ترتيب الصفوف بشكل سريع داخل أرضية الملعب بعد صدمة الهدف الأول لصالح روما، مع إلتزام من لاعبي روما بالتمركز في وسط الملعب لغلق المساحات أمام لاعبي إشبيلية، مع تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي إشبيلية في وسط الملعب.
بداية حذرة من لاعبي روما في أولى دقائق الشوط الثاني، مع تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي إشبيلية في وسط الملعب الدفاعي، ثم محاولات من لاعبي إشبيلية لخلق ثغرات في الدفاعات المنظمة من لاعبي روما بحثا عن هدف التعادل.
وفي الدقيقة 55 شهدت هدف التعادل لصالح إشبيلية عن طريق جانلوكا مانسيني بالخطأ في مرماه، عقب عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء إصطدمت بالمدافع جانلوكا مانسيني وسكنت شباك الحارس روي باتريسيو عن طريق الخطأ.
وبعد مرور ربع ساعة من زمن شوط اللقاء الأول شهدت المباراة هدوء نسبي في نسق المباراة مع انحصار الكرة بمناطق وسط الملعب.
وفي الدقيقة 67 شهدت ركلة حرة مباشرة لروما في وسط ملعب إشبيلية من جهة اليسار، نفذت بتمريرة طولية إلـي داخل منطقة الجزاء حيث تهيأت أمام أقدام تامي أبراهام في مواجهة المرمى ليسدد مباشرة تجاه الشباك لكن الحارس ياسين بونو أنقذ مرماه ببراعة شديدة.
ثم تراجع كامل من جميع لاعبي روما إلى وسط الملعب الدفاعي في محاولة لامتصاص الضغط الهجومي المتواصل من لاعبي إشبيلية.
وفي الدقيقة 76 حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح إشبيلية بعد عدقلة للوكاس أوكامبوس داخل منطقة الجزاء من المدافع روجر إبانيز.
حكم المباراة توجه إلى شاشة تقنية الفيديو للتأكد من صحة قراره، بعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة أقر بعدم صحة احتساب ركلة الجزاء لصالح إشبيلية لعدم وجود تلامس بين اللاعبين.
وفي آخر دقائق المباراة شهدت ضغط من لاعبي إشبيلية على دفاعات روما بحثا عن هدف قاتل في المباراة.
ثم ينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكلا منهما، ويلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية لحسم الفائز ببطولة الدوري الأوروبى.
وفي الشوط الأول الإضافي شهدت المباراة هدوء نسبي في نسق اللقاء مع انحصار الكرة بمناطق وسط الملعب، ثم أفضلية نسبية من لاعبي إشبيلية على مستوى السيطرة بمناطق وسط الملعب.
وفي نهاية الشوط شهد حذر واضح يسيطر على أداء لاعبي الفريقين داخل أرضية الملعب.
والشوط الإضافي الثاني استمرت التمريرات المتتالية بين أقدام لاعبي الفريقين في وسط الملعب لمحاولة خطف هدف الفوز.
وشهد الشوط ضغط هجومي قوي من لاعبي إشبيلية يقابلها تمركز دفاعى جيد من لاعبي روما للحفاظ على النتيجة الحالية.
وانتهت الأشواط الإضافية، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.
وانتهي اللقاء بفوز إشبيلية على نظيره روما بنتيجة باربعة أهداف مقابل هدف "، من ركلات الترجيح، ويتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة السابعة في تاريخه.

اخبار الزمالك

إضاءة ملعب ميونخ بألوان قوس قزح يومي 22 و23 يونيو ومطالب بحظر الحجاب بألعاب

إضاءة ملعب ميونخ بألوان قوس قزح يومي 22 و23 يونيو ومطالب بحظر الحجاب بألعاب باريس

إضاءة ملعب ميونخ بألوان قوس قزح يومي 22 و23 يونيو سارة عبد الباقي أكد منظمو بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء أنه سيتم إضاءة ملعب ميونخ، الذي يستضيف عدد من مباريات المسابقة

المسابقات تحدد موعد مباراة الزمالك وبروكسي في الكأس .. تعليق مثير من حازم إمام حول قضية نادي القرن

مهاب ممدوح   حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري مواعيد مباريات دور الـ 32 من كأس مصر، وذلك بعد قرار تأجيل تلك المباريات لخوضها بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.ومن المنتظر أن يواجه الزمالك نظيره بروكسي يوم 18 يوليو على ستاد القاهرة الدولي، فيما يواجه الأهلي نظيره

عرض فلكى جديد من اتحاد جدة بـ 175 مليون يورو لضم محمد صلاح .. ريال مدريد يحدد مو

عرض فلكى جديد من اتحاد جدة بـ 175 مليون يورو لضم محمد صلاح .. ريال مدريد يحدد موعد تقديم كيليان مبابي في سانتياجو بيرنابيو

ريال مدريد يحدد موعد تقديم كيليان مبابي في سانتياجو بيرنابيومهاب ممدوح اتفق نادي ريال مدريد الإسباني على تقديم كيليان مبابي نجم الفريق الجديد، في ملعب سانتياجو بيرنابيو يوم الثلاثاء 16 يوليو المقبل، في حفل ضخم سيشهد حضورا جماهيريا

نكشف حقيقة مفاوضات الزمالك لاستعادة خدمات فرجاني ساسي

نكشف حقيقة مفاوضات الزمالك لاستعادة خدمات فرجاني ساسي

سارة عبد الباقي   يواصل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، إنهاء كافة الازمات المالية والمتعلقة بوقف القيد وذلك مكن أجل جلب العديد من الصفقات التي من شانها تحقيق الفريق الكروي الأول لكافة البطولات. وفي هذا الاطار، علق مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك على الأنباء

الزمالك يرفض منافسة الأهلي على صفقة الدبابة  .. بشرة خير للزمالك قبل مواجهة

الزمالك يرفض منافسة الأهلي على صفقة الدبابة .. بشرة خير للزمالك قبل مواجهة سيراميكا

  الزمالك يرفض منافسة الأهلي على صفقة كوناتيه هاني عصام   كشف مصدر موثوق  به داخل القلعة البيضاء ان مسئولو نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب يرفضون الدخول في المنافسة على صفقة الدبابة التى يسعى النادي الأهلي لضمها خلال فترة الانتقالات

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك يرد على طاهر محمد طاهر وعودة الثنائي التونسي .نكشف موقف جوميز من صفقة بن شرقي
طارق حامد يصدم الزمالك بقرار جديد
حسام البدري يكشف كواليس رفضه تدريب الزمالك والمصري  وخوض انتخابات الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك يخطف نجم الدوري من الأهلي .. هداف الدوري في الزمالك .. الزمالك يرفض رحيل هؤلاء لهذا السبب
المزيد