ثلاث أهداف فى حصول مانشستر سيتي فى نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي بعد الفوز على مانشستر يونايتد . جوندوجان يدخل التاريخ

3 يونيو 2023 الساعة 6:16 مساء
اخبار الزمالك - ثلاث أهداف فى حصول مانشستر سيتي فى نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي بعد الفوز على مانشستر يونايتد  . جوندوجان يدخل التاريخ


جوندوجان يمنح كأس الاتحاد الإنجليزي لمانشستر سيتي بثنائية في شباك اليونايتد
حقق مانشستر سيتي فوز مهمًا في المباراة النهائية من كأس الاتحاد الإنجليزي ضد غريمه التقليدي، مانشستر يونايتد، بعدما تفوق بثنائية مقابل هدف وحيد في لقاء أقيم على ملعب ويمبلي.
حسم التعادل الإيجابي الشوط الأول من المواجهة، بعدما افتتح جوندوجان الشوط مع الثانية 15 بتسجيل أول الأهداف، بعد تسديدة رائعة من لمسة واحدة قادته لمنح التقدم للسكاي بلو.
وتمكن برونو فيرنانديز من احراز التعادل في الدقيقة 33 من علامة الجزاء، حيث حصل عليها اليونايتد بعد تدخل داخل المنطقة على راشفورد، ليتمكن برونو ببراعة من إسكانها في الشباك لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لكل فريق.
وافتتح جوندوجان المباراة بهدف مع الدقيقة 51، بنفس الطريقة بعدما اتته الكرة بعرضية استطاع أن يسددها من لمسة أولى بطريقة رائعة سجلت هدم التقدم مجددًا لصالح السيتي.
ومع الدقيقة 72 تمكن جوندوجان أيضًا من تسجيل هدف ثالث وكاد يسجل هاتريك، ولكن قام الحكم بإلغائه بداعي التسلل بعدما ارسل جريليش عرضية ترجمها هالاند في المرمى، قبل أن يتصدى لها دي خيا لتعود لجوندوجان المتواجد في مصيدة التسلل ليلغى الهدف.
ولكن تمكن مانشستر سيتي ، من حسم اللقاء بهدفين مقابل هدف، ليحصد اللقب السابع في تاريخه، ويمنح اليونايتد الخسارة التاسعة ليصبح أكثر فريق تاريخيًا يخسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

كاس الاتحاد الإنجليزي
سجل إلكاى جوندوجان الهدف الأول لصالح مانشستر سيتى بالدقيقة الأولى من بداية المباراة عن طريق تسديدة رائعة.

وأصبح هدف جوندوجان هو الأسرع فى تاريخ نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى متخطيا الرقم القياسى المسجل بإسم لويس ساها الذى 
 
تشكيل مانشستر سيتى
حراسة المرمى: أورتيجا.

خط الدفاع: أكانجي، دياز، ستونز، والكر.

خط الوسط: الكاي جوندوجان، رودري، دي بروين.

خط الهجوم: جريليتش، هالاند، بيرناردو سيلفا.

 

تشكيل مانشستر يونايتد
حراسة المرمى: دي خيا.

خط الدفاع: شاو، ليندلوف، فاران، بيساكا.

خط الوسط: ايركسن، كاسيميرو، فريد.

خط الهجوم: سانشو، راشفورد، برونو فرنانديز.

وتأهل مانشستر سيتي إلى النهائي بعد فوزه على شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، بينما جاء تأهل مانشستر يونايتد على حساب برايتون بركلات الترجيح، وستكون مباراة مان سيتى ضد مان يونايتد هى أول مباراة نهائية كبرى بين قطبى مانشستر.

 هذا هو اللقاء الثالث بين السيتي ويونايتد فى ملعب ويمبلي، حيث يأتي الاثنان الآخران فى 2011، وفاز السيتيزنز بمباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 1-0 ، بينما فاز الشياطين الحمر 3-2 فى الدرع الخيرية.

وهذا هو نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الثاني عشر للسيتي، حيث فاز بست مرات وخسر خمسة من الإحدى عشرة السابقة، وتناوبوا بين الخسارة والفوز فى آخر أربع مباريات ، حيث فازوا مؤخرًا على واتفورد 6-0 في عام 2019.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - شاهد ..منح الشحات ضربة جزاء وهمية الحكم الإسباني يذبح بيراميدز فى لقاء الأهلي

شاهد ..منح الشحات ضربة جزاء وهمية الحكم الإسباني يذبح بيراميدز فى لقاء الأهلي

  منح الشحات ضربة جزاء وهمية الحكم الإسباني يذبح بيراميدز فى لقاء الأهلي    بمساعدة الحكم الإسباني ماريولا خطف فريق الأهلي، فوز قاتل من بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء على ملعب ستاد القاهرة ليرفع الأهلي رصيده

اخبار الزمالك - الأهلي يسجل بهدية من الحكم الإسباني

الأهلي يسجل بهدية من الحكم الإسباني

انتهى الشوط الأول،  بين الأهلي وبيراميدز  بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في اللقاء المؤجل بينهما من الدور الأول والمقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة. الأهلي، تقدم عن طريق وسام أبو علي ، فى الدقيقة 17 عن طريق عرضية حسين الشحات.  وتعادل فيستون ماييلي بعد الانفراد

اخبار الزمالك - شهادة براءة شهد عادل من قائد منتخب مصر للدراجات

شهادة براءة شهد عادل من قائد منتخب مصر للدراجات

  شهادة براءة شهد عادل من قائد منتخب مصر للدراجات   فى الوقت الذى لاحقت الاتهامات شهد عادل ،لاعبة منتخب مصر للدرجات، انها تعمدت إصابة زميلتها فى المنتخب  جنى عليوة، حيث خرج علينا يوسف زكى ،قائد منتخب مصر، للدراجات ، للرجال ،للدفاع عن زميلته فى

اخبار الزمالك - ميدو يكشف كواليس إيقاف برنامجه ورحيله عن قناة المحور

ميدو يكشف كواليس إيقاف برنامجه ورحيله عن قناة المحور

ميدو يكشف كواليس إيقاف برنامجه ورحيله عن المحور مهاب ممدوح كشف أحمد حسام ميدو، كواليس رحيله عن قناة المحور وإيقاف برنامج الريمونتادا، الذي قدمه نجم الزمالك السابق على مدار 3 سنوات ماضية. كتب ميدو عبر حسابه الرسمي على موقع

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد