أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | ياسمين عز تستفز زوجات المشجعين الأهلاوية قبل مباراة الوداد .. هاكان فيدان كاتم أسرار أردوغان يتولى حقيبة الخارجية .. "سوريا الديمقراطية" تسلّم العراق عشرات الدواعش و168 عائلة

4 يونيو 2023 الساعة 10:46 صباحا
اخبار الزمالك - ترند مصر اليوم | ياسمين عز تستفز زوجات المشجعين الأهلاوية قبل مباراة الوداد ..  هاكان فيدان كاتم أسرار أردوغان يتولى حقيبة الخارجية .. "سوريا الديمقراطية" تسلّم العراق عشرات الدواعش و168 عائلة


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
 "سوريا الديمقراطية" تسلّم العراق عشرات الدواعش و168 عائلة

أعيد السبت 50 سجينا عراقيا من عناصر تنظيم "داعش" و168 عائلة من عائلات التنظيم، من سوريا إلى العراق، وفقما أفاد مصدر حكومي عراقي السبت.

وأفاد المصدر الذي فضّل عدم كشف هويته بأن "السلطات العراقية تسلمت 50 عنصرا من تنظيم داعش، من قوات سوريا الديمقراطية".

وأضاف أن المتطرفين "سيتم التحقيق معهم ومحاكمتهم أمام القضاء العراقي"، حسبما نقلت "فرانس برس".

وأعيدت كذلك وفق المصدر الحكومي العراقي "168 عائلة سيتم إيداعها في مركز الجدعة" الواقع جنوب الموصل، على أن تخضع "لمرحلة تأهيل نفسي، وبعد التأكد من عدم وجود حالات انتقامية من قبل شيوخ العشائر في مناطقهم، سيتم إعادتهم إلى مناطق سكنهم".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، كان هؤلاء المتطرفين محتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية في محافظة الحسكة، شمال شرق سوريا.
 
 
هاكان فيدان.. كاتم أسرار أردوغان يتولى حقيبة الخارجية

بعد 13 عاما قضاها في قيادة جهاز الاستخبارات التركي، انتقل هاكان فيدان إلى قيادة دبلوماسية بلاده، بعدما تم تعيينه في منصب وزير الخارجية بالحكومة الجديدة التي تسير البلاد في السنوات الخمس المقبلة.

برز اسم فيدان عقب محاولة الانقلاب عام 2016، حيث نظر له على أنه صاحب الدور الأبرز في إنقاذ أنقرة من الغرق في دوامة الانقلاب العسكري الخامس، ووصفه أردوغان بأنه "كاتم أسراره"، ويلقبه الأتراك بـ"ثعلب المخابرات".

وقاد فيدان عمليات التقارب التي قامت بها تركيا مع دول عربية خلال الفترة الأخيرة، كما أنه كان المسؤول عن عملية المفاوضات التي تتم مع سوريا لإعادة العلاقات مع دمشق، بدعم روسيا وإيران.

المحلل السياسي التركي نوزاد صواش، يقول إن فيدان سيجد أمامه عددا من الملفات الدبلوماسية المُلحة، وإن كان هو نفس الشخص الذي كان يتولى جزءا منها، لكن هذه المرة سيجد نفسه رجل الأضواء وليس الظل، وهو الدور اعتاد على ممارسته خلال العقد الماضي.

ويضيف صواش لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن فيدان سيتولى استكمال عملية تهدئة التوتر في المحيط التركي، وسيكون على رأسها استكمال عملية التفاوض مع سوريا الذي كان جزءا منها، وكذلك تقوية العلاقات مع مصر، التي تسير الآن في الطريق الصحيح بعد الإعلان عن ترفيع التمثيل الدبلوماسي.

ويتابع: "ستكون هناك مباحثات حول ملفات اليونان وقبرص وأرمينيا التي حضر رئيس وزرائها باشنيان حفل تنصيب أردوغان، في إشارة على إمكانية حدوث اختراق في هذا الملف العسير منذ عقود، كما كان لها دور في إرسال مساعدات ومجموعات إنقاذ أثناء الزلزال الأخير".

من هو هاكان فيدان؟

• يوصف بأنه "كاتم أسرار أردوغان" الذي ساهم في توسيع نفوذ تركيا بمنطقة الشرق الأوسط.

• ولد عام 1968 في العاصمة أنقرة.

• درس في الأكاديمية الحربية البرية، وتخرج عام 1986.

• حصل على باكالوريوس في العلوم السياسية والإدارة من جامعة ميلاند الأميركية.

• حصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بيلكنت.

• نال درجة الدكتوراه عام 2006 من جامعة بيلكنت، وكان موضوعها حولها استخدام تكنولوجيا المعلومات في التحقق.

• عين رقيبا في القوات المسلحة التركية، كما عمل فني حواسيب بالجيش.

• عمل مستشارا اقتصاديا وسياسيا بسفارة تركيا في أستراليا، وترأس عام 2003 وكالة التنمية والتنسيق التركية.

• عمل مستشارا لأحمد داود أوغلو عندما كان الأخير وزيرا للخارجية.

• عام 2007 شغل منصب نائب مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن الدولي والسياسة الخارجية.

• في 2009 شغل منصب نائب رئيس الاستخبارات التركية، وبعد عام واحد أصبح رئيسا للجهاز وعمره 42 عاما.

• شغل منصب وزير الخارجية في 3 يونيو 2023.
 
 
ياسمين عز تستفز لزوجات المشجعين الأهلاوية قبل مباراة الوداد
وجهت الإعلامية ياسمين عز، عدد من النصائح للزوجات للتعامل مع أزواجهم الأهلاويه قبل مباراة الوداد المغربي، المقرر اقامتها اليوم الأحد الموافق 4 يونيو في تمام الساعة 9 مساء، نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقالت ياسمين عز خلال برنامجها «كلام الناس»: «البيوت بتكون متكهربة والرجالة بتكون متوترة وعلى أخرها، وعشان بحبك الوصايا العشر للتعامل مع جوزك الأهلاوي قبل مباراة الوداد».

أضافت: «بلاش أكل دسم ولازم الغداء يكون خفيف عشان يشجع في كامل طاقته، واعمليله نفس الأكل اللي كنتي عملاه ماتش الترجي اللي فات، من باب التفاءل قبل المباراة، قوليله المصطلحات اللي تفكره بالبطولات السابقة، الأرض لا تنسى جباه الساجدين، ولو اسمه على اندهي عليه قوليله سي علي».

تابعت:«بلاش الاسبوع دا تعمليله بط بالبورتقال وبلاش تعمليله بوظ البطة أو تقوليله»واك واك«عشان البطة و»الواك واك«من الرموز المميزة لنادي الوداد».

واستكملت ياسمين عز نصائحها قائلة: «لو جوزك عصبي شيلي أي حاجة معرضة للكسر من حواليه، وأعمليله الشاى في كوباية كرتون، انتي متعرفيش رد فعله لو ضاعت أي فرصة من لاعبا الأهلي».

أضافت: «لو جوزك متجوز 3 متقوليلهوش شكلك بتفكر في الرابعة، عشان ده فال وحش جدا لأنها البطولة اللي بيفكر فيها الوداد، استني الماتش يخلص واجلي طلباتك لحد ما يهدى».



اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مهاجم الاهلي يوقع للزمالك .. مدافع بيراميدز يطلب الانتقال للزمالك .. الزمالك ينتظر تقرير الصفقات

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مهاجم الاهلي يوقع للزمالك .. مدافع بيراميدز يطلب الانتقال للزمالك .. الزمالك ينتظر تقرير الصفقات

 أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم

اخبار الزمالك - ميدو يعلن عودته للعب كرة القدم في الموسم الجديد

ميدو يعلن عودته للعب كرة القدم في الموسم الجديد

 أكد أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، عودته للعب مجددا بـ الدورى المصرى بداية من الموسم المقبل.وقال ميدو عبر برنامج "الهدف" عبر شاشة قناة أون تايم سبورتس 2: "سأعود للعب فى الدورى المصرى بالموسم المقبل مع أحد الفرق التاريخية، وأراهن على تسجيل 10 أهداف

اخبار الزمالك - تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الخميس 25 يوليو 2025 على العديد من المباريات في مختلف المسابقات، على رأسها لقاء طرابزون سبور المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمود حسن تريزيجيه مع روجومبروك السلوفاكي في التصفيات المؤهلة (2) ببطولة الدوري الأوروبي.  

اخبار الزمالك - ملخص تدريب الزمالك اليوم..شفاء جعفر جاهزية دونجا وتأهيل الثنائي قبل مواجهة بيراميدز

ملخص تدريب الزمالك اليوم..شفاء جعفر جاهزية دونجا وتأهيل الثنائي قبل مواجهة بيراميدز

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء قبل 48 ساعة من لقاء بيراميدز، المقرر إقامته مساء الجمعة ،ضمن مؤجلات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.جعفر يشارك في تدريب الزمالك اليوم وشفاء دونجا وتأهيل عمار

اخبار الزمالك - مصر تسقط فى فخ الدومنيكيان باولمبياد باريس ..فضيحة فى فوز  المغرب على الأرجنتين بعد انتهائها بالتعادل

مصر تسقط فى فخ الدومنيكيان باولمبياد باريس ..فضيحة فى فوز المغرب على الأرجنتين بعد انتهائها بالتعادل

منتخب مصر الأولمبي يتعادل سلبيًا أمام الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024  سقط منتخب مصر الأولمبي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الدومينيكان بدون أهداف، خلال اللقاء الذي جمعهما كمساء اليوم، ضمن منافسات

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد