أخر الاخبار

 

صدمة جديدة لريال مدريد .. ميسي يعلق على سقوط الأرجنتين أمام أوروجواي .. مدرب المغرب: تغيرت نظرة الخصوم إلينا .. كريستيانو يقود البرتغال للعلامة الكاملة في تصفيات المونديال

17 نوفمبر 2023 الساعة 1:21 مساء
صدمة جديدة لريال مدريد .. ميسي يعلق على سقوط الأرجنتين أمام أوروجواي .. مدرب ا


سارة عبد الباقي
 
تلقى الجهاز الفني لفريق ريال مدريد، بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ضربة جديدة، بتعرض لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور للإصابة مع منتخب بلاده، خلال مباراة كولومبيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، والتي انتهت بخسارة السامبا 1/2.

وتأتي إصابة فينيسيوس بعد يومين من إصابة زميله الفرنسي إدواردو كامافينغا التي تعرض لها مع منتخب الديوك.

وقال فينيسيوس في تصريحات عقب مباراة كولومبيا، فجر اليوم الجمعة: "أعتقد أنها نفس الإصابة كالمرة السابقة، تعرضت لضربة وشعرت بالألم لاحقاً، وغدًا سنجري اختبارات".

ولم يستبعد فينيسيوس، إمكانية مشاركته في مواجهة البرازيل والأرجنتين بعد 5 أيام، لكنه اعترف بأن الأمر سيكون صعباً.

وكان فينيسيوس تعرض لإصابة بشد عضلي خلال مواجهة سيلتا فيغو أغسطس الماضي، وغاب عن الملاعب لأكثر من شهر.




ميسي يعلق على سقوط الارجنتين أمام أوروجواي
برر ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني، السقوط (0-2) ضد أوروجواي، على ملعب لا بومبونيرا في بوينوس آيرس، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وقال ميسي عقب المباراة: "أفضّل ألا أقول ما أفكر به، لكن هؤلاء الشباب عليهم أن يتعلموا من الكبار لأن مباريات الكلاسيكو هذه لطالما كانت حادة ولكن باحترام".

وشهدت المباراة عدة مواجهات خاصة في الشوط الأول بعد خطأ على المهاجم نيكولاس جونزاليس، وشارك عدد من اللاعبين في شجار بدا فيه نجم إنتر ميامي غاضبا بشكل واضح.

وأردف: "كان من الصعب علينا اللعب، إنهم فريق قوي وسريع وبدني، لم نتمكن من إيجاد طريقة للحصول على الكرة والاستحواذ عليها لفترة طويلة".

ومع ذلك، امتنع ميسي عن تهويل الأمور وأشار إلى أنه توقع بالفعل أن هذا سيحدث عاجلاً أم آجلاً (التعرض للهزيمة بعد سلسلة انتصارات متتالية)، وأن الفريق يجب أن يفكر في مواجهة البرازيل.

وقال: "لقد خسرنا، إنه اختبار، علينا أن ننهض الآن ونلعب مباراة جيدة في البرازيل، يجب أن نطوي الصفحة وننهض، واللعب في ماراكانا ليس بالأمر السهل".

ومنيت الأرجنتين بأول هزيمة لها في 2023 وسقطت لأول مرة في التصفيات لكنها تواصل تصدرها بـ 12 نقطة من أصل 15، تليها أوروغواي بـ 10 نقاط.
 
مدرب المغرب: تغيرت نظرة الخصوم إلينا
قال مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، إن إنجاز أسود الأطلس في كأس العالم 2022، كان نقطة تحول بين الماضي والمستقبل.

وأضاف الركراكي في تصريحات لراديو مارس: "تغيرت رؤيتنا للمستقبل، وكذلك تغيرت نظرة الخصوم إلينا بعد توهجنا في المونديال".

وأوضح: "المنتخب المغربي صار مقيداً بمسئوليات ضخمة تمنعنا من الخطأ، عشنا ذلك عندما تعثرنا في يونيو الماضي، لقد تحول الأمر عند المحللين والجمهور إلى كارثة، وبات إلزاماً علينا ألا نمر بمرحلة تراجع على مستوى النتائج".

وعن واقع عمله مع منتخب المغرب، علق الركراكي: "أنا من يختار اللاعبين ويتحمل المسؤولية، وأحياناً أضع معايير دقيقة لا يدركها البعض، أحرص في بعض الأوقات على ضم لاعب يحفظ أجواء العائلة، على حساب لاعب مهاري قد يفسد هذه الأجواء".

وأردف: "كنت مصراً على خوض ودية كوت ديفوار خارج الديار، والتعادل أفاد المغرب كثيراً، لأنني كنت أتمنى ألا ننتصر حتى لا ننخدع في قدراتنا، وحتى نتيجة التعادل غير مستحقة لأن كوت ديفوار كان الأفضل".

وأتم الركراكي، قائلاً: "عموماً، سنخوض أمم إفريقيا بروح عالية لإسعاد جماهير المغرب".

يذكر أن منتخب المغرب حقق في مونديال 2022  إنجازاً تاريخياً غير مسبوق للعرب وإفريقيا، باحتلال المركز الرابع.


 
كريستيانو يقود البرتغال للعلامة الكاملة في تصفيات المونديال
لعب الأسطورة كريستيانو رونالدو دوراً في حفاظ منتخب بلاده البرتغال، على العلامة الكاملة بالتصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024، بعدما قاده للفوز على ليشتنشتاين (2-0).

ووقع صاحب الـ 38 عاماً على أول أهداف المباراة، التي أقيمت أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية، واستطاع رونالدو الوصول إلى عاشر أهدافه في التصفيات، ليعتلي صدارة قائمة الهدافين بالتساوي مع البلجيكي روميلو لوكاكو.

وعزز كريستيانو رونالدو رقمه القياسي كهداف تاريخي للمنتخبات عبر وصوله إلى هدفه رقم 128 على مدار مسيرته الدولية، خلال 204 مباريات، كما بلغ رونالدو 46 هدفاً في 50 مباراة منذ بداية عام 2023، فيما صنع 12 مع النصر والمنتخب البرتغالي.

يذكر أن منتخب البرتغال ضمن التأهل إلى بطولة يورو 2024 بتصدره المجموعة العاشرة برصيد 27 نقطة، محققاً 9 انتصارات في 9 جولات.
 

اخبار الزمالك

التابعي: نهائي الكونفدرالية اثبت ان جماهير الزمالك أكبر من الاهلي ولازم نفك

التابعي: نهائي الكونفدرالية اثبت ان جماهير الزمالك أكبر من الاهلي ولازم نفكر فى المستقبل بشكل سليم

  بشير التابعي: نهائي الكونفدرالية اثبت ان جماهير الزمالك أكبر من الاهلي ولازم نفكر فى المستقبل بشكل سليم    أبدى بشير التابعي نجم الزمالك السابق، سعادته الشديدة بالفوز بلقب الكونفدرالية لأنها ستضفي حالة من الاستقرار التام على القلعة البيضاء،

دونجا يتحدث عن فوز الزمالك بالكونفدرالية وماذا فعل مع ياسين لبحيرى .شبانة يطلب من لبيب تكريم نجم نهضة بركان

دونجا: سعيد باللقب الأول لي مع الزمالك.. وقمت بتوجيه رسالة شكر لـ ياسين لبحيريأبدى نبيل عماد دونجا لاعب وسط فريق الزمالك سعادته الشديدة بتحقيق لقب الكونفدرالية بعد الفوز على نهضة بركان، مؤكدا أنه يتمنى الانضمام لمنتخب مصر وهو شرف لأي لاعب بكل تأكيد،

إفراح الزمالك مستمرة ..حسين لبيب يقلب الفيس بوك بتهنئة جماهير الزمالك بالكونفدرالية.عمرو أدهم يقصف جبهة مرتضى منصور. نصوحى يرد على إتهامات الكاف

حسين لبيب يقلب الفيس بوك بتهنئة جماهير الزمالك بالكونفدرالية    سارة عبد الباقي كعادته قلب الكابتن حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك ، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن هنأ لاعبي الزمالك بالحصول على بطولة كأس الكونفدرالية

المصري يواصل السقوط في الدوري أمام انبي الإتحاد السكندري يفلت من فخ زد بقوة

المصري يواصل السقوط في الدوري أمام انبي الإتحاد السكندري يفلت من فخ زد بقوة الvar .فاركو يصدم المقاولون العرب فى الوقت القاتل

      الإتحاد السكندري يفلت من فخ زد بقوة الvar   حسم التعادل السلبي مباراة زد والاتحاد السكندري، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الإثنين، على ملعب ستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الـ 24 من عمر الدوري المصري الممتاز في نسخته الـ 65

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور تتويج الزمالك  بكأس الكونفدرالية..مجلس الزمالك يحتفل مع اللاعبين بلقب الكونفدرالية ..ولبيب يشيد باللاعبين وإهداء اللقب لمحمد مدحت
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: 2 مليون دولار تداعب الزمالك .. مفاجآت جوميز .. 9 غيابات تضرب الزمالك
معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر
فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير
المزيد