أخر الاخبار

 

مجموعة مصر – بلاتي توريه يسجل في فوز بوركينا فاسو على إثيوبيا بتصفيات كأس العالم. سقوط جنوب أفريقيا ريمونتادا منتخب الشباب في الوقت القاتل

21 نوفمبر 2023 الساعة 5:24 مساء
مجموعة مصر – بلاتي توريه يسجل في فوز بوركينا فاسو على إثيوبيا بتصفيات كأس ا


مجموعة مصر – بلاتي توريه يسجل في فوز بوركينا فاسو على إثيوبيا بتصفيات كأس العالم


مهاب ممدوح
خطف منتخب بوركينا فاسو، بقيادة بلاتي توريه، لاعب بيراميدز المصري، انتصار ثمين بثلاثة أهداف نظيفة في لقائه ضد إثيوبيا في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 واللقاء الذي أقيم على الملعب الدولي بتنزانيا.

حسم التعادل السلبي شوط اللقاء الأول الذي شهد محاولات من الطرفين لكن على استحياء جميعها من تسديدات من خارج المنطقة وسط حماية دفاعية قوية من الطرفين ليفشل الهجوم في الفريقين في هز الشباك لنخرج من الشوط الأول بدون أي أهداف.

استطاع المنتخب البوركيني كسر الصمت التهديفي في الدقيقة 69 من عمر المواجهة من ركنية ارسلت أرضية داخل المنطقة لبلاتي توريه، ليسددها أيضًا أرضية مرت من الجميع ولكنها وجدت طريقها للشباك ليعلن تقدم بوركينا فاسو.

وأضاف المنتخب البوركيني ثاني الأهداف في الدقيقة 77 بعدما تحصل الخيول على ركلة جزاء بعد عرقلة داخل المنطقة استطاع من خلالها تراوري أن يسجل ثاني الأهداف بالتسديدة على يمين الحارس في ارتفاع متوسط، بطريقة رائعة.

وواصل المنتخب الإثيوبي انهياره وبالتالي زادت الغلة التهديفية لبوركينا فاسو، بعد هدف رائع وذكي جدًا من اللاعب دانجو أوتارا بعدما استغل تقدم الحارس في هجمة مرتدة أثناء انشغال المنتخب الإثيوبي بتعديل النتيجة ليسدد كرة تخطت الحارس من على حدود الـ18 تسكن الشباك في الدقيقة 90.

ومنح هذا الانتصار لبوركينا فاسو وصافة الترتيب خلف منتخبنا المصري المنفرد بالصدارة بست نقاط والعلامة الكاملة، إذ صعد الخيول للنقطة الرابعة معادلًا نقاط غينيا بيساو أيضًا بأربع نقاط، يليهم إثيوبيا وسيراليون بنقطة لكلًا منهما ويتذيل جيبوتي الترتيب بدون نقاط.
 
منتخب الشباب يتعادل مع المغرب
 
مهاب ممدوح
تعادل منتخب مصر للشباب أمام نظيره المغربي بنتيجة 2/2 في الجولة الأخيرة من بطولة شمال أفريقيا المقامة حاليا بتونس.

افتتح ياسر سباري التسجيل لمنتخب المغرب مبكرا وبالتحديد في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء لتصبح النتيجة 1/0.
وفي الدقيقة 68 أضاف رشاد فتال الهدف الثاني لمنتخب المغرب في مرمى منتخب مصر لتصبح النتيجة 2/0.

وقلص عبد الرحمن خالد النتيجة لمنتخب مصر بعدما سجل هدفا رائعا في الدقيقة 85.

وفيما تبقى من دقائق من اللقاء ضغط المنتخب الوطني محاولا تسجيل هدف التعادل لكن وسط استبسال مغربي ولكن نجح عبدالرحمن خالد في تسجيل التعادل في الوقت القاتل برأسية نموذجية في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

بهذه النتيجة يحصد منتخب مصر 5 نقاط في ختام البطولة ورفع المغرب رصيده عند 7 نقاط.

وجاء تشكيل منتخب مصر في المباراة كالتالي:
حراسة المرمى: عبد المنعم تامر
الدفاع: محمد سمير – معتز محمد – أحمد عابدين – يوسف سيد
الوسط: مهند علي – مهاب سامي – محمد السيد
الهجوم: مروان محمود – عمرو خالد – كريم حامد
 
سقوط جنوب أفريقيا بمشاركة بيرسي تاو 
 
خسر منتخب جنوب أفريقيا بهدفين دون مقابل أمام مضيفه منتخب رواندا في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم  الثلاثاء على ملعب هويي ، بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026. وسجل أهداف منتخب رواندا أصحاب الأرض إنوسنت نشوتي في الدقيقة  12، وأضاف زميله جيلبرت موجيشا الهدف الثاني في الدقيقة 28 من عمر المباراة.  
 
وتراجع منتخب جنوب أفريقيا إلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة زتوقف رصيده عند 3 نقاط، بينما ارتقي منتخب رواندا إلي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من التعادل والفوز. فيما يملك  كل من نيجيريا وزيمبابوي ومنتخب ليسوثو، نقطتين .
 
بينما يتذيل الترتيب منتخب بنين بلا نقاط من مباراة واحدة، في انتظار اكتمال باقي مواجهات الجولة الثانية من التصفيات.  وتواجد النجم بيرسي تاو مهاجم النادي الأهلي،  علي رأس تشكيل جنوب إفريقيا لقيادة الهجوم ولعب المباراة  بالكامل بعدما سجل هدفاً في الفوز على بنين الجولة الماضية.  ويلعب منتخب جنوب أفريقيا لحساب المجموعة الثالثة،  فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026،  والتي تضم منتخبات جنوب أفريقيا، نيجيريا، بنين، زيمبابوي، رواندا وليسوتو. 
 
 ودخل  منتخب جنوب أفريقيا المباراة  بالتشكيل التالي:  ويليامز – موداو – زولو – سيبيسي – موديبا – سيثولي – موكوينا – زواني – تاو – هلونجواني – مايامبيلا. 
 

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الجمعة 17 مايو 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض بالجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024.   مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير الزمالك وتعلمنا من أخطاء لقاء الذهاب

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ألمح مصطفى شلبي لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى جاهزيته التامة لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.شلبي  كان يعاني من إصابة في العضلة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد