أخر الاخبار

 

الأرجنتين تحسم قمة البرازيل بهدف أوتاميندى .. أوروجواي تكتسح بوليفيا بثلاثية فى تصفيات أمريكا اللاتينية المؤهلة للمونديال

22 نوفمبر 2023 الساعة 9:10 صباحا
الأرجنتين تحسم قمة البرازيل بهدف أوتاميندى ..  أوروجواي تكتسح بوليفيا بثلاث


 اقتنص منتخب الأرجنتين فوزًا صعبًا من أنياب مضيفه البرازيل بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما فجر الأربعاء على ملعب استاد ماراكانا، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 63 من عمر اللقاء بواسطة رأسية رائعة حولها في مرمى أليسون بيكر.

وباتت خسارة الكلاسيكو هي الثالثة على التوالي لمنتخب البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 في واحدة من أسوء النتائج في تاريخ السامبا عبر التاريخ في التصفيات.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 8 أهداف وتلقى 2.

بينما يتواجد منتخب البرازيل في المركز السادس بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 8 أهداف وتلقى 7.
 
وشهدت أحداث اللقاء اشتباكات عنيفة بين جماهير الأرجنتين وقوات الأمن في ملعب ماركانا ما تسبب في سقوط أحد المشجعين واصطحابه الى المستشفى ما أدى الى توقف اللقاء لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

وقام ليونيل ميسي كابتن منتخب الأرجنتين بالانسحاب من أرضية ملعب ماركانا اعتراضًا على اعتداء الأمن على جماهير الأرجنتين قبل أن يعود ولاعبو منتخب التانجو مرة أخرى.

وقبل انطلاق اللقاء اشتبك الثنائي رودريجو وليونيل ميسي لفظيًا وتدخل اللاعبون لاحتواء الأمر في مواجهة نارية محفوفة بالشغب الجماهير الذي كاد أن ينهي المباراة قبل بدايتها.
 
ودائمًا ما تتسم مواجهات منتخب البرازيل ضد الأرجنتين دائمًا بالإثارة الكبيرة نظرًا لقوة كلا المنتخبين على المستوى الفني بتواجد مجموعة كبيرة من أبرز اللاعبين المحترفين فى أوروبا بالإضافة إلى الشعبية الكبيرة لهما.

 
وتضم تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، 10 منتخبات في مجموعة واحدة، تقام فيما بينهم مباريات ذهاب وإياب، ويتأهل أول 6 منتخبات بشكل مباشر إلى النهائيات، ويضمن صاحب المركز السابع المنافسة في الملحق العالمي.

 
ويتفوق المنتخب البرازيلى من ناحية القيمة التسويقية على نظيره الأرجنتينى بحسب شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية، حيث تصل قيمة السليساو 1.04 مليار يورو مقابل 789 مليون يورو قيمة راقصى التانجو.

 
وشهدت تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال 9 مواجهات سوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين، وتفوق السيليساو بتحقيقه الانتصار 4 مرات، مقابل انتصارين للتانجو، وسيطر التعادل على 3 مواجهات.

وكانت آخر مباراة جمعت المنتخبين في تصفيات مونديال 2022 وانتهت بنتيجة التعادل (0-0) يوم 17 نوفمبر 2021 وكانت في الأرجنتين على ملعب ديل بيسينتيناريو بمدينة سان خوان.

 

وجاء تشكيل منتخب البرازيل كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: إيمرسون، ماركينيوس، جابرييل ماجاليش، كارلوس أوجستو.

خط الوسط: أندري، رودريجو،  برونو جيماريش.

خط الهجوم: رافينيها، جابرييل جيسوس، جابرييل مارتينيلي.

بينما جاء تشكيل الأرجنتين كالتالي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: ناهويل مولينا - كريستيان روميرو - نيكولاس أوتاميندي - ماركوس أكونيا.

خط الوسط: رودريجو دي بول - أليكسيس ماك أليستر - جيوفاني لو سيلسو – إنزو فرنانديز.

خط الهجوم: ليونيل ميسي – جوليان ألفاريز.
 
 
 أوروجواي تكتسح بوليفيا بثلاثية فى تصفيات أمريكا اللاتينية المؤهلة للمونديال
 اكتسح منتخب أوروجواي نظيره بوليفيا بنتيجة 3-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما فجر الأربعاء على ملعب استاد "سينتيناريو"، ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 التي ستقام بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

جاءت أهداف المباراة عن طريق الثنائي داروين نونيز هدفين، ولويس هاكين هدفًا من ركلة جزاء في الدقائق 15، 39، و71 على التوالي.

بهذه النتيجة تصدر منتخب أوروجواي جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 1 وخسارة مثله وتسجيل 13 هدفًا وتلقي 5.

بينما تواجد منتخب بوليفيا في المركز التاسع وقبل الأخير في التصفيات اللاتينية المؤهلة للمونديال برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد و5 خسائر وتسجيل 4 أهداف وتلقي 14.

وشهدت المباراة لحظة تكريم بين اثنين من الهدافين التاريخيين لأمريكا الجنوبية بعدما احتضن لويس سواريز، بالإضافة إلى العديد من لاعبي أوروجواي الآخرين، مارسيلو مارتينز الذي كان يتم استبداله في مباراته الأخيرة مع بوليفيا.

ونجح داروين نونيز يقود منتخب أوروجواي لفوز ثالث على التوالي بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 على بوليفيا بنتيجة 3-0 في مونتيفيديو.

4 أهداف في آخر 4 مباريات متتالية.

ساهم بتسجيل 5 أهداف بآخر 4 مباريات.

مجموع 7 مساهمات تهديفية بالتصفيات (4 أهداف و 3 تمريرات حاسمة).

مساهمة تهديفية بهدف أو أسيست كل 68 دقيقة.


 
 

اخبار الزمالك

تعليق ممدوح عباس على أزمة تذاكر نهائي الكونفدرالية. جوميز يوبخ خماسي الزمال

تعليق ممدوح عباس على أزمة تذاكر نهائي الكونفدرالية. جوميز يوبخ خماسي الزمالك ويؤكد للجزيري أنقذت البطولة

ممدوح عباس عن تذاكر نهائي الكونفدرالية: "المسؤول حسين لبيب.. خذوا التذاكر منه   سارة عبد الباقي   نفى ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، امتلاكه لأي تذاكر خاصة بمباراة الزمالك ونهضة بركان، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.ويستضيف

تعرف على جدول مباريات اليوم اوالقنوات الناقلة...برشلونة يؤكد هبوط ألميريا بفوز عريض.هدف الزمالك بسجل فى سقوط الاتحاد

 تقام اليوم الجمعة 17 مايو 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض بالجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024.   مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر في فوز الزمالك..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد