أخر الاخبار

 

ثماني دول توقف تمويلها للأونروا .. تعرف على نتائج رويال رامبل 2024

28 يناير 2024 الساعة 11:32 صباحا
ثماني دول توقف تمويلها للأونروا .. تعرف على نتائج رويال رامبل 2024


أعلنت دول رئيسية مانحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، السبت، تعليق تمويلها في أعقاب اتهام إسرائيل موظفين في الوكالة التابعة للأمم المتحدة بالضلوع في الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

وردت الأونروا بفصل عدد من موظفيها على خلفية الاتهامات الإسرائيلية، وتعهدت بإجراء تحقيق شامل، في حين أكدت إسرائيل أنها ستسعى لمنع عمل الوكالة الأممية في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

في ما يلي بيانات الدول التي أوقفت تمويلها:
ألمانيا

أعلنت ألمانيا تعليق تمويلها للأونروا، وقالت وزارة الخارجية في بيان، إنه طالما لم يتم توضيح الاتهام فإن "ألمانيا، بالاتفاق مع دول مانحة أخرى" ستمتنع في الوقت الحالي عن الموافقة على تقديم المزيد من الموارد.
أستراليا

أعربت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ عن "قلق بالغ" من الاتهامات المساقة ضد الأونروا، معلنةً عبر منصة إكس "نتواصل مع شركائنا وسنعلق مؤقتا دفع التمويلات".

وأضافت "نحيي الرد الفوري للأونروا بما يشمل فسخ عقود (مع موظفين) فضلاً عن إعلان تحقيق حول الاتهامات بحق المنظمة".

وشددت على تأثير "العمل الحيوي" للأونروا على سكان غزة و"أكثر من 1.4 مليون فلسطيني تؤويهم في منشآتها".
كندا

قال وزير التنمية الدولية الكندي أحمد حسين، الجمعة، إن "كندا علقت مؤقتاً أي تمويل إضافي للأونروا فيما تجري تحقيقاً معمقاً حول هذه الاتهامات".

وكتب عبر منصة إكس "تتعامل كندا مع هذه الاتهامات بجدية كبرى وتنخرط بشكل وثيق مع الأونروا وأطراف مانحة أخرى حول هذه المسألة".

وأضاف "في حال ثبتت هذه الاتهامات، تتوقع كندا من الأونروا أن تتحرك فورا ضد الذين حددوا على أنهم كانوا ضالعين في هجمات حماس الإرهابية"، موضحاً أن أوتاوا "قلقة للغاية من الأزمة الإنسانية في غزة وتواصل الدعوة إلى الدخول السريع والدائم للمساعدات الأساسية من دون عوائق".


فنلندا

علّقت فنلندا، التي أبرمت اتفاقاً مدته أربع سنوات لتقديم خمسة ملايين يورو سنويا للأونروا، تمويلها، ودعت إلى إجراء "تحقيق مستقل وشامل" في الاتهامات، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية.

وقالت "علينا أن نتأكد من عدم وصول يورو واحد من أموال فنلندا إلى حماس أو إرهابيين آخرين".
إيطاليا

أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني تعليق الحكومة الإيطالية تمويل الأونروا بعد اتخاذ دول حليفة القرار نفسه، قائلاً "نحن ملتزمون توفير مساعدة إنسانية للشعب الفلسطيني مع حماية أمن إسرائيل".
هولندا

أعلن وزير التجارة والتنمية الهولندي جيفري فان ليوفين تجميد تمويل الأونروا بينما يتم إجراء تحقيق، معرباً عن شعور الحكومة بـ"صدمة شديدة".

وقال لإذاعة "أن أو أس" الرسمية السبت "الاتهام هو أن الهجوم تم تنفيذه في 7 تشرين الأول/أكتوبر بأموال الأمم المتحدة، بأموالنا".


بريطانيا

أعربت وزارة الخارجية البريطانية عن "الاستياء إزاء المزاعم حول تورط موظفين في الأونروا في هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل"، مؤكدةً أنه سيتم تعليق المساعدات بينما "نقوم بمراجعة هذه الادعاءات المثيرة للقلق".
الولايات المتحدة

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، أنها "ستعلّق مؤقتا" التمويل الجديد لوكالة الأونروا.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان "إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء المزاعم القائلة إن 12 موظفاً لدى الأونروا قد يكونون متورطين في الهجوم الإرهابي الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر".

وبينما أشارت الخارجية الأميركية إلى "الدور الحاسم" للأونروا في مساعدة الفلسطينيين، شدّدت على أهمية أن تقوم الوكالة التابعة للأمم المتحدة بـ"الرد على هذه الاتهامات واتخاذ أي إجراء تصحيحي مناسب".

فيما أعلنت سويسرا، التي بلغت مساهماتها للأونروا نحو 20 مليون فرنك سويسري (23 مليون دولار) في السنوات الأخيرة، أنها لم تتخذ قراراً بعد بشأن الموافقة على تقديم التمويل لعام 2024 حتى يتم البت في الاتهامات.

وأضافت "لن يتم اتخاذ أي قرار بشأن هذه الدفعة حتى نحصل على مزيد من المعلومات حول الاتهامات الخطيرة ضد موظفي الأونروا".

وأضافت أن "سويسرا لا تتسامح إطلاقا مع كافة أشكال دعم الإرهاب أو الدعوات إلى الكراهية أو التحريض على العنف"، مؤكدةً أنها " تتوقع اتخاذ إجراءات فورية في مواجهة الاتهامات ذات المصداقية".
 
نتائج رويال رامبل 2024
 أقيم فجر يوم الأحد منافسات عرض رويال رامبل في عالم المصارعة الحرة لعام 2024، والذي شهدت إثارة كبيرة بين المتنافسين في مختلف النزالات، وعلى رأسها الحدث الرئيسي.

وتستعرض "العين الرياضية" من خلال السطور التالية، أبرز نتائج نزالات رويال رامبل، أحد العروض الأربعة الكبرى في WWE مع ريسلمانيا وسمر سلام وسلسلة الناجون.
في نزال السيدات الذي أقيم بمشاركة 30 مصارعة، انحصر الصراع في النهاية بين بايلي ومورغان وبيلير وستراتون وكارغيل، قبل أن تحسم بايلي الصراع وتتفوق على 29 نجمة.

وسجلت بايلي رقما قياسيا جديدا في نزال رويال رامبل للسيدات، بعد أن دخلت في المركز الثالث وظلت على الحلبة لمدة 1.03.03 ساعة كاملة، قبل أن تحسم الفوز وتضمن مكانها في عرض ريسلمانيا المقبل.

في نزال مثير ومباراة رباعية قاتلة، احتفظ الأمريكي رومان رينز بلقب WWE العالمي، بعد أن تغلب على الثلاثي راندي أورتن وأي جي ستايلز وإل إيه نايت.

وبينما كان أورتن على وشك الفوز والتتويج باللقب ظهر سولو سيكوا، المعروف بـ"الوريث القبلي لسلاسة الدم" ليُقدم يد العون لقائده رومان رينز ويُساعد الأخير على الاحتفاظ باللقب.

وعن طريق الاستبعاد، تغلب لوغان بول على كيفن أوينز ليواصل الاحتفاظ بلقب بطل الولايات المتحدة.

وفي النزال الرئيسي "رويال رامبل للرجال"، تمكن كودي رودز من الفوز بالصراع الإقصائي المثير للعام الثاني على التوالي، ليُصبح ثالث مصارع عبر التاريخ يحقق هذا الإنجاز بعد شون مايكلز (1995 و1996) وستون كولد (1997 و1998).
 

اخبار الزمالك

عااااجل مرتضى منصور يحصل على حكم البراءة فى قضية لمياء خيرى

عااااجل مرتضى منصور يحصل على حكم البراءة فى قضية لمياء خيرى

    عااااجل مرتضى منصور يحصل على حكم البراءة فى قضية لمياء خيرى  اصدرت منذ قليل محكمة الجنح الاقتصادية حكماً في القضية رقم 1513 لسنة 2023 جنح مالية 1075لسنة 2023 جنح اقتصادية في البلاغ المقدم من السيدة لمياء خيري لمعالي المستشار النائب العام اتهمت فيه

اليوم  برشلونة ضد فالنسيا .سيراميكا كليوباترا ضد فاركو .فوز سموحة على المقاو

اليوم برشلونة ضد فالنسيا .سيراميكا كليوباترا ضد فاركو .فوز سموحة على المقاولون العرب وضربة جزاء ضائعة فى الوقت القاتل

جدول مباريات اليوم الإثنين 29 أبريل 2024 "29-04-2024" الدوري الإسباني - الجولة 33المباراة الموعد القناة الناقلة التعليق برشلونة - فالنسيا 22:00 مصر والسعودية beIN Sports HD 1 عامر الخوذي ريدوري يلو السعودي - الجولة 30المباراة

مش مكتوب لنا نفرح ..نكشف تحرك الزمالك بعد إيقاف القيد بسبب بوطيب ..حسين لبيب منفعلا من السخافة أن تعمل اللى عليك وتقابل بالهجوم والتجربح

نكشف تحرك  الزمالك بعد إيقاف القيد بسبب بوطيب  هانى عصام يبدو أن نادى الزمالك ،وجماهيره ومسؤوليه مش مكتوب لهم الفرح والسعادة فبعد ساعات قلائل من تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية لمواجهة نهضة

أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذ

أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية. الوطن تعرف على مواعيد لقاءات الزمالك القادمة

رضا عبدالعال شحاتة لازم ياخذ فرصته مع الزمالك وهدف مازيمبي لو للأهلي كان اتحسب.يونس جوميز رجل المباراة وهذا اللاعب مكسب

رضا عبدالعال:  جوميز غير مقتنع بمحمد شحاتةأكد رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" أن محمد شحاتة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك لن يحصل على فرصته كاملة مع البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق في الفترة المقبلة.وقال رضا

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة مدوية في مباراة الزمالك ودريمز .. ورطة الزمالك الكبيرة .. الحل الأمثل للزمالك
السعيد معدن لاعبي الزمالك سيظهر أمام دريمز اليوم وأتمنى مشاركة هذا اللاعب. علي بومينجيل يتحدث عن مستوى المثلوثي والجزيري مع الزمالك
جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج
بوطيب يصدم الزمالك من جديد. وباتشيكو يرفض وساطة فيجادا
المزيد