أخر الاخبار

 

ريال مدريد يهزم خيتافي فى صدارة الليجا الإسبانى. مانشستر يونايتد يصطاد ذئاب وولفرهامبتون..لقاءات اليوم . دور الثمانية فى كأس آسيا وإفريقيا

2 فبراير 2024 الساعة 1:17 صباحا
ريال مدريد يهزم خيتافي فى صدارة  الليجا الإسبانى. مانشستر يونايتد يصطاد ذئا


 
خوسليو يقود ريال مدريد لصدارة الليجا الإسبانى 
أحمد عادل الشريف 
 
عاد ريال مدريد لتصدر جدول ترتيب النسخة الحالية من بطولة الدوري الإسباني، عقب فوزه على مضيفه خيتافي، بثنائية دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء يوم الخميس، على ملعب « كولسيوم الفونسو بيريز»، ضمن مواجهات الجولة الـ20 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز «الليجا».
 
سجل ثنائية النادي الملكي خوسيلو في الدقيقتين 14، 56.
وتقدم فريق ريال مدريد بأولى الأهداف، بعدما لعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح ريال مدريد عن طريق فاسكيز ليسدد خوسيلو رأسية متقنة سكنت الشباك.
وأضاف الملكي ثاني الأهداف، بعدما لعبت تمريرة ساحرة من فينيسيوس جونيور إلى خوسيلو الذي سدد كرة يسارية من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.
موقف الفريقين بجدول الترتيبب
هذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 57 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، فيما توقف رصيد خيتافي عند 29 نقطة في المركز العاشر.
7 أهداف فى فوز مانشستر يونايتد على وولفرهامبتون 
 
حقق مانشستر يونايتد فوزا دراميا في معقل وولفرهامبتون بنتيجة (4-3)، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
رباعية اليونايتد جاءت عن طريق ماركوس راشفورد، راسموس هويلوند، سكوت ماكتوميناي وكوبي ماينو في الدقائق (5، 22، 75 و90+7).
بينما سجل ثلاثية الذئاب بابلو سارابيا (ركلة جزاء)، ماكس كيلمان وبيدرو نيتو (ق 71، 85 و90+5).
 
بهذه النتيجة، قفز مانشستر يونايتد للمركز السابع بوصوله للنقطة 35، فيما ظل وولفرهامبتون بالمركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة.
5 دقائق كانت كافية لليونايتد من أجل مباغتة مضيفه بهدف مبكر بعدما هيأ هويولند الكرة أمام راشفورد، الذي قابلها بلمسة رائعة في أقصى الزاوية اليمنى.
حاول الذئاب بعدها الوصول لمرمى أندريه أونانا، لكن المحاولات لم ترتق لمرحلة الخطورة.
وفي الوقت الذي هدأ فيه إيقاع اللاعب، عاد اليونايتد لصيد شباك أصحاب الأرض من جديد بعد عرضية أرضية أرسلها شو، لترتطم بجسد هويلوند وتحولت إلى الشباك.
ونفذ بيدرو نيتو ركلة حرة، موجها تسديدة قوية نحو مرمى الشياطين الحمر، لكن أونانا أمسك بها على مرتين وبدد الخطورة.
وكاد الحارس جوزيه سا أن يرتكب خطأ فادحا بعدما أراد إبعاد الكرة من أمام هويلوند، لكن الأخير ضغط عليه وتصدى للكرة، التي كادت تسكن الشباك، لكنها مرت بجوار القائم.
ووصلت تمريرة عرضية إلى فيرنانديز خارج منطقة جزاء وولفرهامبتون، قابلها بتسديدة مباشرة حادت عن المرمى.
وقبل نهاية الشوط الأول، تلقى هويلوند تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة في الشباك، لكن مساعد الحكم أشار برايته لوجود تسلل.
وعاد مساعد الحكم لإلغاء هدف آخر لليونايتد عن طريق كاسيميرو المتسلل، لينتهي الشوط بتقدم الضيوف (2-0).وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني، عاد كاسيميرو لمحاولة تعويض هدفه الملغي، موجها ضربة رأسية نحو مرمى الذئاب، لكن سا كان لها بالمرصاد.
وبعد ثوان معدودة، تصدى سا لفرصة هدف محقق من تسديدة وجهها هويلوند بالقرب من مرماه، ليحرم الضيوف من الهدف الثالث.
وكاد وولفرهامبتون أن يقلص النتيجة، لكن رأس أونانا حالت دون وصول الكرة للشباك، قبل أن يطلق كونيا تسديدة من خارج المنطقة، علت العارضة.
وتوغل نيتو بالكرة داخل منطقة جزاء الضيوف قبل سقوطه بعد احتكاك مع كاسيميرو، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، اعترض عليها لاعبو اليونايتد بشدة بداعي عدم وجود أي تلامس.
ولجأ الحكم لغرفة تقنية الفيديو، التي أثبتت توجيه كاسيميرو ضربة بقدمه اليسرى لساق نيتو، ليتمسك الحكم بقراره بعد مراجعة حكم الفيديو لها.
وانبرى البديل سارابيا لتنفيذ ركلة الجزاء، مسجلا منها هدف تقليص النتيجة لفريقه.
لم يهنأ وولفرهامبتون بهدفه لأكثر من 4 دقائق، بعدما تمكن يونايتد من إضافة الهدف الثالث عبر رأسية وجهها ماكتوميناي نحو الشباك بعد نزوله بدقيقتين، دون أن يحرك سا ساكنا أمامها.
لم يرفع وولفرهامبتون راية الاستسلام في الدقائق المتبقية، ليشعل المباراة بالفعل قبل نهاية الوقت الأصلي بإحرازه الهدف الثاني عن طريق كيلمان، الذي تسلم كرة على صدره وأودعها الشباك بيسراه.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، شن لاعبو وولفرهامبتون هجمة مرتدة سريعة، انتهت عند نيتو، الذي تسلم الكرة قبل أن يوجه تسديدة أرضية زاحفة، استقرت في شباك أونانا، محرزا هدف التعادل القاتل.
وبعد أقل من دقيقتين، عاد مان يونايتد لصعق مضيفه بهدف رابع، أفسد به تعادله، عبر ماينو، الذي أطلق تسديدة في أقصى الزاوية اليمنى، عجز سا عن ردها.
 
جدول مباريات اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 والقنوات الناقلة                                                                                                               مباريات اليوم في كأس آسيا 2023طاجيكستان × الأردن - 2.30 مساء بتوقيت السعودية - beIN ASIAN CUP 1أستراليا × كوريا الجنوبية - 6.30 مساء بتوقيت السعودية - beIN ASIAN CUP 1مباريات اليوم في كأس أمم أفريقيا 2023نيجيريا × أنغولا - 8.00 مساء بتوقيت السعودية - beIN Sports HD 1 Maxالكونغو الديمقراطية × غينيا - 11.00 مساء بتوقيت السعودية - beIN Sports HD 1 Maxمباريات اليوم في الدوري الفرنسيستراسبورغ × باريس سان جيرمان - 11.00 مساء بتوقيت السعودية - beIN Sports HD 2 Englishمباريات اليوم في الدوري الألمانيهايدنهايم × بروسيا دورتموند - 10.30 مساء بتوقيت السعودية - beIN Sports HD 5

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة باستبعاد المثلوثي مع هذا الرباعي وظهور رفاعي وعودة هذا الثلاثي

    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة سموحة، المقرر لها في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.  

فضيحة سقوط الاتحاد امام أبها..الهلال على أعتاب حسم دورى روشن .اليابان بطل كأس آسيا واوزبكستان يصعد لمجموعة مصر في أولمبياد باريس

  فضيحة سقوط الإتحاد بثلاثية أمام أبها    احمد عادل الشريف   تلقى فريق الكرة بنادي الاتحاد، خسارة مفاجئة أمام مضيفه أبها بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة  .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل رو

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل روقا

استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء سموحة، فى الجولة الواحد والعشرين ببطولة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل باستاد الجيش برج العرب . ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة سموحة المقرر

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

  سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، إلى الدور النهائي من بطولة أفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على البنك التجاري الكيني بنتيجة 3- 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد