أخر الاخبار

 

ويليامز يقود جنوب إفريقيا لقبل النهائي ريمونتاداافيال كوت ديفوار تدوس مالى . ضربات الحظ تقود قطر لقبل نهائي كأس آسيا

4 فبراير 2024 الساعة 12:20 صباحا
ويليامز يقود جنوب إفريقيا لقبل النهائي ريمونتاداافيال كوت ديفوار تدوس مالى


 
 
ويليامز يقود جنوب أفريقيا لقبل نهائي الكان 2023 
 
قاد رونى ويليامز منتخب جنوب أفريقيا بطاقة العبور إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار بعد الفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح بنتيجة 2 /1 في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب "شارليس كونان باني".
ولجأ منتخبا الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا لركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافى بين الفريقين بالتعادل السلبي حيث تصدى ويليامز حارس مرمى  جنوب إفريقيا لأربع ضربات جزاء ترجيحية .
وضرب منتخب جنوب أفريقيا موعداً مع نظيره النيجيري في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار يوم الأربعاء 7 فبراير الجاري.
وفرض منتخب الرأس الأخضر سيطرته على مجريات المباراة، مستغلاً انطلاقات الثلاثى رودريجيز وريان وكابرال، فيما اعتمد جنوب أفريقيا على الهجمات المرتدة لمباغتة القروش الزرقاء. 
وجاء تشكيل جنوب افريقيا كالتالى:
حراسة المرمى: رونوين ويليامز.
خط الدفاع: خوليسو موداو - جرانت كيكانا - موثوبي مفالا - أوبري موديبا.
خط الوسط: تيبوهو موكوينا - سفيفيلو سيثولي- ثابيلو مورينا - ثيمبا زواني - بيرسي تاو.
خط الهجوم: إيفيدينس ماكجوبا. وجاء تشكيل الرأس الأخضر كالتالى:حراسة المرمى: فوزينيا.
خط الدفاع: جواو باولو - روبيرتو لوبيس - لوجان كوستا - ستيفين موريرا.
خط الوسط: جاميرو مونتيرو - كيفين بينا - كيني روكا سانتوس.
خط الهجوم: جاري رودريجيز - ريان منديز - جوفاني كابرال.
كوت ديفوار تقلب الطاولة على مالي وتتأهل لنصف نهائي كأس الأمم 
مهاب ممدوح 
نجح منتخب كوت ديفوار في التأهل للدور قبل  النهائي ببطولة كأس الأمم لمواجهة الكونغو الديمقراطية وذلك بعدما تخطى نظيره مالي بنتيجة بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد السلام في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تختتم منافساتها يوم 11 فبراير الجاري.
افتتح مالي التسجيل عن طريق دورجيلس نيني في الدقيقة 71، قبل أن يتعادل سيمون ادينجرا لكوت ديفوار في الدقيقة الأخيرة في الوقت الأصلي الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليحتكم الفريقين للأشواط الإضافية التي أهدت الفوز لكوت ديفوار عن طريق عمر دياكيتي في الدقيقة 122، الذي تلقى البطاقة الحمراء بعد تسجيل الهدف.
وأشهر الحكم المصري محمد عادل البطاقة الحمراء في وجه أوديلون كوسونو لاعب كوت ديفوار في الدقيقة 43.
وتلقى أوديلون كوسونو بطاقة صفراء في الدقيقة 16 وتسبب في ركلة جزاء على فريقه قبل أن يتلقى بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 44 إثر عرقلته لمهاجم مالي.
وأهدر أداما تراوري لاعب منتخب مالي ركلة جزاء لفريقه  في الدقيقة 17 حيث تصدى لها يحيى فوفانا حارس كوت ديفوار.
ومن المقرر أن يلتقي كوت ديفوار، في الدور نصف النهائي، مع الكونغو الديمقراطية التي تأهلت على حساب غينيا بنتيجة 3/1، في لقاء دور الثمانية.
بدأ أصحاب الأرض المباراة بتشكيل مكون من:حراسة المرمى : يحيى فوفاناالدفاع: سيرج اورييه - أوديلون كوسونو - إيفان نديكا - غيسلان كونانالوسط : جان ميشيل سيري - فرانك كيسي - سيكو فوفانا - نيكولاس بيبي - ماكس جراديلالهجوم : كريستيان كوامي
فيما ضم تشكيل مالي كلا من:حراسة المرمى : دجيجي دياراالدفاع: هماري تراوري - كيكي كوياتي - سيكو نياكاتي - فالاي ساكوالوسط : لاسانا كوليبالي - ديادي ساماسيكو - أمادو هايدارا - كاموري دومبياالهجوم : أداما تراوري - لاسين سينايوكو
وتأهل منتخب كوت ديفوار لدور الثمانية بعد الفوز على المنتخب السنغالي، بركلات الترجيح بنتيجة 5/4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.
فيما تأهل منتخب مالي للدور ذاته، بعدما تخطى نظيره بوركينا فاسو في دور الـ16 بنتيجة 2/1.
قطر تصعد لمواجهة إيران بعد تخطي عقبة أوزبكستان
 
تأهل منتخب قطر إلى مواجهة إيران فى الدور قبل  النهائي من بطولة أمم آسيا  بعد الفوز على نظيره منتخب أوزبكستان بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليا وتستمر حتى 10 فبراير 2024ـ لتضرب موعدا مع منتخب إيران.
افتتح منتخب قطر التسجيل، عن طريق قائده، حسن الهيدوس، في الدقيقة 27، لكن الهدف احتسب لـ أوتكير يوسوبوف؛ لتسجيله في مرماه، وعادل النتيجة لأوزبكستان، اللاعب إيديلجون هامروبيكوف، في الدقيقة 59، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، والتي حُسمت نتيجتها لمنتخب قطر.
وأعلن المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، المدير الفني لمنتخب قطر، تشكيل العنابي، صاحب الأرض والجمهور مستضيف بطولة كأس آسيا 2023، لمواجهة منتخب أوزبكستان في الدور ربع النهائي لبطولة الأمم الاسيوية المقامة حاليا حتى 10 فبراير.
ودخل منتخب قطر، المباراة؛ بعد تصدره مجموعته بـ3 انتصارات علي كل من لبنان بثلاثية نظيفة ، وطاجيكستان بهدف نظيف، والصين بنفس النتيجة، فيما تغلب في دور الـ 16 علي فلسطين 2-1.
بينما دخل منتخب أوزباكستان، المباراة، بعدما حقق الفوز في مباراة واحدة بدور المجموعات امام الهند 3-0 وتعادلين أمام سوريا 0-0، وأستراليا 1-1، فيما حقق الفوز على تايلاند بهدفين مقابل هدف في دور الـ 16.
تشكيل منتخب قطر مشعل برشم، بيدرو ميجيل، المهدى على، محمد وعد، طارق سلمان، حسن الهيدوس، أكرم عفيف، لوكاس مينديز، المعز على، أحمد فتحي، جاسم جابر.
تشكيل منتخب أوزبكستانحراسة المرمى: أوتكير يسيوف.
الدفاع: عبد الله عبدولاييف، عمر إشمورادوف، روستامجون أشورماتوف.
الوسط: عبد العزيز تورجونباييف، أوتاتبيك شوكوروف، أوديلجون هامروييكوف، فاروخ سايفيف.
الهجوم: أوستون أورونوف، عباسيبك فايزولاييف، جلال الدين ماشاريبوف.

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة باستبعاد المثلوثي مع هذا الرباعي وظهور رفاعي وعودة هذا الثلاثي

    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة سموحة، المقرر لها في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.  

فضيحة سقوط الاتحاد امام أبها..الهلال على أعتاب حسم دورى روشن .اليابان بطل كأس آسيا واوزبكستان يصعد لمجموعة مصر في أولمبياد باريس

  فضيحة سقوط الإتحاد بثلاثية أمام أبها    احمد عادل الشريف   تلقى فريق الكرة بنادي الاتحاد، خسارة مفاجئة أمام مضيفه أبها بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة  .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل رو

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل روقا

استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء سموحة، فى الجولة الواحد والعشرين ببطولة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل باستاد الجيش برج العرب . ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة سموحة المقرر

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

  سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، إلى الدور النهائي من بطولة أفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على البنك التجاري الكيني بنتيجة 3- 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد