أخر الاخبار

 

التفاصيل الكاملة لإصابة الملك تشارلز بالسرطان .. عزت العلايلي يتصدر الترند بسبب ابنته

6 فبراير 2024 الساعة 11:49 صباحا
التفاصيل الكاملة لإصابة الملك تشارلز بالسرطان .. عزت العلايلي يتصدر الترند


كثرت التساؤلات، بعد إعلان قصر بكنغهام، الإثنين، إصابة الملك البريطاني تشارلز بالسرطان، بشأن التفاصيل المرتبطة بالإصابة.

وأشار بيان ملكي إلى أن الملك تشارلز بدأ برنامجا للعلاج، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة.

وحتى الآن، هذه هي أهم المعلومات حول تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان:

    التشخيص والعلاج:

تم تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان عن عمر يناهز 75 عاما، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية لتضخم البروستاتا. بدأ العلاج في العيادات الخارجية.

    نوع السرطان:

لم يتم الكشف عن نوع السرطان المحدد، ولكن تم التأكد من أنه ليس سرطان البروستات.

    التأثير على الواجبات:

على الرغم من التشخيص، من المتوقع أن يواصل الملك دوره الدستوري، بما في ذلك التوقيع على القوانين وغيرها من الأعمال الحكومية، دون أي تأثير على الإدارة اليومية للحكومة البريطانية.

    رد الفعل العام والعائلي:

يعتزم الأمير هاري زيارة والده، وقد أعرب رئيس الوزراء ريشي سوناك والرئيس بايدن عن تمنياتهم الطيبة، ووصف الرئيس السابق دونالد ترامب تشارلز بأنه "رجل رائع" ودعا من أجل شفائه.

    صحة العائلة المالكة وواجباتها:

يواجه أعضاء آخرون في العائلة المالكة، بما في ذلك كاثرين وأميرة ويلز والأمير ويليام، مشاكل صحية أو يتعافون منها. ومن المتوقع أن تتولى الملكة كاميلا المزيد من المسؤوليات أثناء علاج الملك.

    التداعيات على النظام الملكي:

يأتي التشخيص في وقت حرج بالنسبة لعائلة وندسور، التي تحاول تقليص حجمها والتحديث. انخفض عدد أفراد العائلة المالكة العاملين، ويؤكد المرض على خطر الاعتماد على عدد صغير من أفراد الأسرة في المهام العامة.

    السياق التاريخي ودور الملكية:

الملك تشارلز الثالث هو رئيس الدولة في 14 دولة ويقود الكومنولث. تعتبر رؤية النظام الملكي ومشاركته في المناسبات العامة أمرًا حيويًا لأهميته.

    الخلافة والتمثيل:

لدى المملكة المتحدة أحكام للتمثيل الملكي أثناء مرض الملك أو غيابه، بما في ذلك مستشاري الدولة، مما يسلط الضوء على مرونة النظام.

وعادة لا يكشف أفراد العائلة المالكة عن تفاصيل الأمراض التي يصابون بها إذ يعدون جميع المسائل الطبية أمورا خاصة، غير أن تشارلز كان حريصا على مشاركة تفاصيل حالته لتشجيع الرجال الآخرين الذين يعانون من أعراض هذا المرض على إجراء فحص طبي.
 
 
عزت العلايلي يتصدر الترند بسبب ابنته

تصدر الفنان الراحل عزت العلايلي محركات الأكثر بحثا على موقع جوجل الشهير، وذلك بعد تصريحات ابنته هابي عنه خلال لقاءها التليفزيوني مع برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا والذي تقدمه الإعلامية منى عبد الغني عبر قناة cbc، حيث كشفت أسرار وكواليس جديدة في حياة الراحل عزت العلايلي.

تزامن حديث ابنة عزت العلايلي عنه مع ذكرى رحيله التي حلت أمس الاثنين الموافق 5 من شهر فبراير الجاري، حيث حرصت على كشف الجانب الإيجابي من والدها وكيف كان يتعامل خلف شاشة التليفزيون معاها ومع زوجته، فكان الاب المثالي والزوج الوفي المخلص الذى لا مثيل له.

وأوضحت هابي عزت العلايلي في تصريحات تليفزيونية، أن والدتها كانت تعشق والدها كل العشق لدرجة أنها كانت تذهب معه إلى الطبيب لتصف هي ما يشعر به زوجها، مضيفة: والدتي عزت العلايلي كان شغلها.

وأكدت ابنة عزت العلايلي أن والدها ووالدتها لم تكن يشعروها بأن بينهم خلاف أبدا، موضحة: ماما كانت حب عمره وكان تايه بعد وفاتها بصورة كبيرة، وأوقات الخلاف مكنتش بتحصل  قدامنا خالص، وكان والدي هو من يقوم بمبادرة الصلح مع والدتي أغلب المواقف.

أما عن والدتها، فصرحت هابي عزت العلايلي بأنها كانت تلبي جميع احتياجاته وطلباته دون أن يتحدث، وكانت تتمتع بالرقة والجمال والطيبة وتحب والدي بشكل كبير جدا وتهاب زعله.

ويذكر، أن آخر أعمال عزت العلايلي مشاركته في مسلسل قيد عائلي وذلك في عام 2019، والتي دارت أحداثه حول صراع المال، وتعرض عائلتين لمعارك عنيفة واختلافهما الشديد بسبب صراع على الميراث، وكيف سيتجاهل الطرفان صلة الرحم بينهما من أجل الثروة، وخاض بطولته إلى جانبهم كلا من ميرفت أمين وبوسي وصلاح عبدالله ودينا فؤاد وكاورلين عزمي، ونخبة من نجوم الفن الآخرين.
ويذكر، أن عزت العلايلي شارك في العديد من الأعمال الفنية الكبيرة في بدايته، وكان من بين هذه الأعمال والتي قدمها مع المخرج يوسف شاهين كلا من فيلم الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت، وحققت تلك الأعمال نجاحات كبيرة للفنان الراحل عزت العلايلي، جعتله يتأهل لخوض العديد من الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية الآخرى مع النجوم الشباب والنجوم الكبار.


 
 
 

اخبار الزمالك

كاف يطرح كرة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية رسميًا .. بن سلمان يوجه بمراعاة أوقات الصلاة في مباريات الكرة

سارة عبد الباقي   أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، طرح كرة رسمية جديدة سيتم الاعتماد عليها في بطولات الموسم الجديد.وتم إطلاق اسم (ola) على الكرة الرسمية لبطولات كاف والتي جاء تصميمها من روح أفريقيا وألوان وفنون من القارة السمراء.وتم اختيار هذه الكلمة والتي

المحلة يكشف مفاجأة في أزمة مستحقات إمام عاشور .. يوسف يرفض إنهاء تجميد جنش في

المحلة يكشف مفاجأة في أزمة مستحقات إمام عاشور .. يوسف يرفض إنهاء تجميد جنش في فيوتشر

سارة عبد الباقي   رفض طلعت يوسف، المدير الفني الجديد لمودرن فيوتشر، إنهاء تجميد محمود عبدالرحيم "جنش" حارس مرمى فريقه، وإعادته للمشاركة في المباريات.وتولى طلعت يوسف المهمة قبل عدة أيام بعد قبول الاعتذار الذي قدمه تامر مصطفى المدير الفني السابق، عن الاستمرار في

تعليق ممدوح عباس على أزمة تذاكر نهائي الكونفدرالية وأحمد سليمان يطالب الجماهير بنسيان هذه الأزمة. جوميز يوبخ خماسي الزمالك ويؤكد للجزيري أنقذت البطولة

ممدوح عباس عن تذاكر نهائي الكونفدرالية: "المسؤول حسين لبيب.. خذوا التذاكر منه   سارة عبد الباقي   نفى ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، امتلاكه لأي تذاكر خاصة بمباراة الزمالك ونهضة بركان، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.ويستضيف

تعرف على جدول مباريات اليوم اوالقنوات الناقلة...برشلونة يؤكد هبوط ألميريا بفوز عريض.هدف الزمالك بسجل فى سقوط الاتحاد

 تقام اليوم الجمعة 17 مايو 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض بالجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024.   مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد