أخر الاخبار

 

برشلونة يصدم نابولي خارج الديار ..ليفربول فى غياب صلاح يكتسح لوتون تاون ويوسع الفارق مع مانشستر سيتي

21 فبراير 2024 الساعة 11:42 مساء
برشلونة يصدم نابولي خارج الديار ..ليفربول فى غياب صلاح  يكتسح لوتون تاون ويو


وسع   فريق ليفربول، الفارق مع اقرب ملاحقيه على صدارة البريميرليج آلى اربع نقاط دفعة واحدة بعد الفوز الكاسح على ضيفه لوتون تاون بأربعة أهداف مقابل هدف فى اللقاء الذى أقيم بينهما مساء اليوم على ملعب انفيلد .ليفربول رصيده إلى النقطة 60   محققا فوزه الثامن عشر هذا الموسم. ونجح أبناء المدير الفني الألماني يورجى كلوب فى تحويل تأخرهم بهدف نظيف فى الشوط الأول سجله الضيوف عن طريق تشيدوى اوجينيى بعد 12 دقيقة إلى فوز بأربعة أهداف سجلهم فى الشوط الثانى فيرجيل فان دايك وكزدى  جاكبو ولويس دياز وهيرفي اليوت .

ريمونتادا ليفربول تنقذه من فخ لوتون تاون 
قلب نادي ليفربول الإنجليزي، الطاولة على نظيره لوتون تاون، حيث حول تأخره بهدف نظيف إلى فوز بنتيجة (4-1)، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.وافتتح تشيدوزي أوجبيني لاعب لوتون تاون أهداف اللقاء في الدقيقة 12 من عمر المباراة.وعادل فيرجيل فان دايك النتيجة في الدقيقة 56، قبل أن يسجل كودي جاكبو الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 58، وسجل لويس دياز الهدف الثالث في الدقيقة 72، وأضاف هيرفي إليوت الهدف الرابع في الدقيقة 90.وشهدت المباراة استبعاد الثنائي محمد صلاح وداروين نونيز من قائمة الريدز، بسبب الإصابة.وواصل ليفربول ابتعاده بصدارة جدول ترتيب بريميرليج برصيد 60 نقطة، بينما توقف رصيد لوتون تاون عند النقطة 20 في المركز الثامن عشر.تفاصيل المباراةأهدر لويس دياز فرصة هدف اللقاء الأول في الدقيقة 5، بعدما استلم تمريرة سحرية من إليوت، راوغ بها الدفاع ثم سدد كرة بيسراه ولكن الكرة مرت بجوار القائم.وكاد جاكبو أن يسجل الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة 10، بعدما حول عرضية إليوت بتسديدة مقصية ولكن حارس لوتون تاون أمسك بالكرة.وتمكن لوتون تاون من تسجيل الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعدما سدد تشونج تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها كيليهير حارس ليفربول، وارتدت الكرة ليحولها أوجبيني برأسية إلى داخل الشباك.وواصل لويس دياز إهدار الفرص لليفربول من أجل تعديل النتيجة، بعدما وصلت له تمريرة طولية خلف دفاع لوتون تاون، سددها دياز بيسراه ولكن الكرة مرت بجوار القائم.وأهدر كودي جاكبو فرصة تعديل النتيجة بعدما سدد كرة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد أن تصدى لها حارس لوتون تاون.وتمكن فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 56 من زمن اللقاء، بعدما حول كرة عرضية لُعبت من ركلة ركنية، برأسية قوية سكنت الشباك.وبعد دقيقتين فقط، استطاع كودي جاكبو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 58، بعدما حول اللاعب الهولندي كرة عرضية، برأسية قوية إلى داخل الشباك.وكاد جاكبو أن يحرز الهدف الثالث، بعدما سدد كرة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تمكن حارس لوتون تاون من التصدي للكرة بقدمه.وأنقذ حارس لوتون تاون مرماه من هدف ثالث، بعدما تصدى لكرة رأسية قوية من فان دايك حولها من كرة عرضية من ماك اليستر.واستطاع لويس دياز تسجيل الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 72 من عمر المباراة، بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع لوتون تاون، وسدد كرة قوية سكنت الشباك.
 
وأضاف هيرفي إليوت لاعب ليفربول الهدف الرابع في الدقيقة 90، بعدما أبعد مدافع لوتون تاون الكرة من أمام جاكبو، لترتد إلى إليوت الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء بتسديدة قوية سكنت الشباك.
برشلونة يصدم نابولى فى دوري أبطال أوروبا 
حسم التعادل الإيجابي مواجهة نابولي وبرشلونة بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم الأربعاء، ببطولة دوري أبطال أوروبا.
وأقيمت مباراة نابولي وبرشلونة بملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.
 
وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل لصالح برشلونة في الدقيقة 60، ثم تعادل أوسيمين لنابولي في الدقيقة 75.
وتستمر عقدة برشلونة التي امتدت نحو 8 سنوات، حيث لم يفز البارسا في أي مباراة خارج أرضه بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، منذ آخر انتصار على أرسنال في موسم 2015-2016.
 
علمًا بأن برشلونة عاد للمشاركة في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بالنسخة الحالية بعد غياب 3 مواسم.
وينتظر برشلونة ونابولي لقاء الإياب والذي سيكون حاسم من أجل التأهل لدور ربع النهائي، حيث سيقام في كتالونيا يوم 12 مارس المقبل بملعب "لويس كومبانيس الأولمبي".تفاصيل المباراة:
دخل نابولي المباراة بتشكيلة مكونة من: "أليكس ميريت، خوان جيسوس، أمير رحماني، ماتياس أوليفيرا، جيوفاني دي لورينزو، لوبوتكا، ينس كايوستي، أنجويسا، ماتيو بوليتانو، أوسيمين، كفاراتسخيليا".
 
وجاء تشكيل برشلونة على النحو التالي: "تير شتيجين، كانسيلو، أراوخو، إينيجو مارتينيز، كوندي، جوندوجان، دي يونج، كريستينسن، بيدري، لامين يامال، ليفاندوفسكي".بدأ برشلونة المباراة سريعًا، ففي الدقيقة 4 أرسل جوندوجان كرة بينية إلى لامين يامال والذي سدد كرة يسارية ولكن مرت أعلى العارضة بقليل.
وفي الدقيقة 8 عاد لامين يامال مرة أخرى ليسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس نابولي تصدى للكرة ببراعة.
واستمر تفوق برشلونة بعدما أهدر فرصة هدف في الدقيقة 22 بعدما أرسل كانسيلو عرضية أرضية قابلها ليفاندوفسكي بتسديدة ولكن حارس نابولي تصدى لها بثبات.وواصل حارس نابولي أليكس ميريت تعمله بعدما تصدى لتسديدة صاروخية من جوندوجان، وخرجت الكرة إلى ركلة ركنية وذلك في الدقيقة 23.
 
واستمر التعادل السلبي مُسيطر على نتيجة الشوط الأول بين نابولي وبرشلونة والذي انتهت بدون أهداف.وشهدت الدقيقة 60 الهدف الأول لصالح برشلونة عن طريق ليفاندوفسكي، ليتقدم البارسا على نابولي بنتيجة 1-0.
ولم يستسلم نابولي والذي نجح في إدراك التعادل عن طريق فيكتور أوسيمين في الدقيقة 75، لتصبح النتيجة 1-1.وتم استبدال أوسيمين بعد ثواني من تسجيله لهدف التعادل لنابولي.
 
وأنهى التعادل الإيجابي (1-1) مباراة برشلونة ونابولي، ليتأجل الحسم إلى موقعة كتالونيا.

اخبار الزمالك

تدريب الزمالك اليوم: 6 وجوه جديدة في تدريبات الزمالك بفرمان جوميز .. أول طلب م

تدريب الزمالك اليوم: 6 وجوه جديدة في تدريبات الزمالك بفرمان جوميز .. أول طلب من جوميز للاعبين بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية .. ممر شرفي لمدافع الزمالك

هاني عصام استأنف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية على ملعبه، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي في الدوري. ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمباراة البنك الأهلي المقرر لها يوم الخميس المقبل في إطار مباريات

كيف ظهرت بصمات جوزيه جوميز مع الزمالك؟ .. الزمالك يبدأ أولى خطوات حل مشكلة

كيف ظهرت بصمات جوزيه جوميز مع الزمالك؟ .. الزمالك يبدأ أولى خطوات حل مشكلة باتشيكو

مهاب ممدوح قاد البرتغالي جوزيه جوميز فريق الزمالك للتأهل إلى نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم بعد تخطي عقبة دريمز في نصف النهائي، وذلك بعد التعادل السلبي ذهابا في القاهرة والفوز في غانا بثلاثية نظيفة ليتأهل الأبيض إلى نهائي البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

نكشف موقف شيكابالا من اللحاق بمباراة البنك الأهلي .. المسابقات تقرر نقل مبار

نكشف موقف شيكابالا من اللحاق بمباراة البنك الأهلي .. المسابقات تقرر نقل مباراة الزمالك وسموحة في الدوري

هاني عصام   كشف مصدر داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك موقف محمود شيكابالا لاعب الفريق من المشاركة في مباراة البنك الأهلي الخميس المقبل ببطولة الدوري. وأكد المصدر أن اللاعب سيخضع لاختبار طبي لحسم موقفه بعد الإصابة التي تعرض لها في التدريبات قبل لقاء دريمز

قرار خطير من جوميز قبل لقاء الزمالك أمام البنك الأهلي في الدوري

قرار خطير من جوميز قبل لقاء الزمالك أمام البنك الأهلي في الدوري

جوميز يدرس إجراء تغييرات في تشكيل الزمالك أمام البنك الأهليسارة عبد الباقي يدرس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز إجراء تغييرات على تشكيل الفريق في مباراة البنك الأهلي المقبلة في مسابقة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة مدوية في مباراة الزمالك ودريمز .. ورطة الزمالك الكبيرة .. الحل الأمثل للزمالك
المزيد