أخر الاخبار

 

تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر.. انتقادات مختلفة والرابطة تسعى للحل ..تعليق ناري من الزمالك

29 فبراير 2024 الساعة 12:42 مساء
تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر.. انتقادات مختلفة والرابطة تسعى للحل ..تعل


 
تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر.. انتقادات مختلفة والرابطة تسعى للحل

مهاب ممدوح 

لم تكن فكرة تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر بالموسم الجديد مميزة بالنسبة لبعض الأندية حسبما صرح مسؤولو هؤلاء عقب تصريحات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة.
وكان دياب أوضح أن الأقرب تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر بداية من الموسم المقبل حتى نوفر شهرين وننتظم في مواعيد بداية ونهاية المسابقة بعد ذلك.
ويُقام الدوري البلجيكي من خلال مرحلة أولى ثم مرحلة التتويج باللقب بمشاركة أول 8 فرق في جدول الترتيب ومرحلة أخرى تشهد باقي جدول الدوري.
وبالنسبة للأندية الشعبية، فإن النادي المصري ويمثله الحسيني أبو قمر نائب رئيس مجلس إدارة النادي قال إن الفكرة غير منطقية على الإطلاق وسوف تزيد من عدم التكافؤ والأفضل صناعة حوار مع الأندية قبل اتخاذ أي قرار.
فرج عمران نائب رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي أشار إلى أن رابطة الأندية لم تتشاور مع الأندية قبل إطلاق تلك الفكرة. 
وأشار إلى أن تلك الفكرة سوف تمثل صعوبة على الأندية لكونها لا تسمح بالتعويض في النتائج خاصة أن عدد المباريات سيكون أقل. 
ووفقا لمصدر داخل النادي الأهلي فإن الأهلي يشترط معرفة النظام كاملا حتى يحكم عليه وسيرفض أي تطبيق جديد إلا بعد مشاورة جميع الأندية.
ووفقا لمصدر داخل الزمالك فإن النادي لم يمانع الفكرة ولكن اشترط مجلس الإدارة معرفة كل الشروط والتفاصيل الخاصة بالمسابقة قبل اتخاذ قرار رسمي للحكم على الفكرة بشكل كامل. 
بالنسبة لبعض أندية الشركات فإن محمد إسماعيل مدير الكرة في نادي إنبي أوضح في تصريحات تليفزيونية أن تلك الفكرة غير منطقية وسوف تتسبب في تلاعب النتائج خاصة في مرحلة التتويج وبالتالي سوف تزيد الأمر صعوبة. 
وبين هذا وذاك.. تنتظر رابطة الأندية الاجتماع مع ممثلي أندية الدوري المصري من أجل عرض الفكرة بشكل كامل ومناقشتها بحثا عن تنفيذها هروبا من ضغط المواعيد.
 
أحمد سليمان مش على نظام تغيير الدوري مين الخبير اللي أقنعني 
 
رفض اللواء أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة الزمالك، والمشرف على فريق الكرة  ، فكرة  تغيير شكل بطولة الدوري المصري الموسم القادم التى اقترحها أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة والأقرب إلى نظام الدوري البلجيكي. 

وقال سليمان في تصريحات تليفزيونية :” إتحاد الكرة من اغنى الهيئات الرياضية في مصر حيث يحصل من الاندية 3٪ من عقد كل لاعب”.


وتابع: “هو احمد دياب هل جاب لجنة  فنية محترمة حتى  يغير نظام الدوري، هو رجل إداري، هل دياب جاب حسن شحاتة وشوقي غريب وجاب فنيبن يغيروا شكل الدوري”.


واضاف مدرب حراس منتخب مصر السابق :” الدوري ينتظم امتى؟، لما الإتحاد والرابطة يكونوا أقوى من الأندية ، شوف كم التأجيلات في الدوري، الأندية اقوى من الإتحاد ، لابد من تطبيق اللوائح على الجميع، في ناس بتأخد عقوبات بفيديوهات وناس بتعمل كوارث مش بيتعاقبوا في وقائع حصلت بيتغاضوا عنها” فى إشارة واضحة للمجاملات التى  يجصل عليها الأهلي .



وأشار عضو مجلس إدارةنادي الزمالك ، إلى إنه  “لايوجد عدالة في تطبيق اللوائح، موضحا إمام عاشور في الزمالك اتعاقب عقوبة  رهيبة ، ونفس الموقف تكرر  مع لاعبي الزمالك  في الناشئين  ولم يلتفت لهم احد و "بصوا الناحية التانية ".
وأكد سليمان :تغيير نظام الدوري لخدمة  أندية  الشركات هيفيديها انت عامل القائمة 30 لاعب و5ناشئين بتأجل ليه؟
وأكد  سليمان:” مش موافق على نظام الدوري الجديد، مين الخبير اللي اقنعني، احمد دياب هل هو رجل فني؟ “.



وواصل:” يجيبوا لجنه فنيه يخططوا للكرة المصرية، المفروض اتحاد الكره بيتحرك مع المنتخبات والرابطه مع الدوري، مين ييتحرك مع حسام حسن في كل مكان؟، احمد دياب بيقعد معاه، هو عايش دور رئبس اتحاد الكرة، احنا مش نميس على الناس اللي بيقعد مع حسام حسن احمد دياب، وهو رئيس الرابطه يبقى إلغي اللجنه الفنيه واتحاد الكرة”.
وأختتم:”  جايين لجنة فنية صورة فقط، ولا ناس تضع خطط للدوري؟، مين اللجنة الفنية  بالرابطة هل الدكتور  طه إسماعيل فيها؟، المفروض يكون في خطه لاتحاد الكرة”.

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة باستبعاد المثلوثي مع هذا الرباعي وظهور رفاعي وعودة هذا الثلاثي

    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة سموحة، المقرر لها في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.  

فضيحة سقوط الاتحاد امام أبها..الهلال على أعتاب حسم دورى روشن .اليابان بطل كأس آسيا واوزبكستان يصعد لمجموعة مصر في أولمبياد باريس

  فضيحة سقوط الإتحاد بثلاثية أمام أبها    احمد عادل الشريف   تلقى فريق الكرة بنادي الاتحاد، خسارة مفاجئة أمام مضيفه أبها بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة  .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل رو

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل روقا

استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء سموحة، فى الجولة الواحد والعشرين ببطولة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل باستاد الجيش برج العرب . ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة سموحة المقرر

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

  سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، إلى الدور النهائي من بطولة أفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على البنك التجاري الكيني بنتيجة 3- 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد