أخر الاخبار

 

قال أول مرة تحدث .. خبير لوائح يكشف موقف فيفا من إقامة قمة الزمالك والأهلي فى السعودية وتعليق غريب من شبانة

2 ابريل 2024 الساعة 4:32 مساء
قال أول مرة تحدث .. خبير لوائح يكشف موقف فيفا من إقامة قمة الزمالك والأهلي فى


 
قال أول مرة تحدث  .. خبير لوائح يكشف موقف فيفا من إقامة قمة الزمالك والأهلي فى السعودية
هاني عصام
 
كشف خبير اللوائح نصر عزام عن مفاجأة بشأن إقامة مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالسعودية.
وقال عبر حسابه :" لا يوجد قرار رسمي أو لائحة من الفيفا تمنع إقامة مباريات الدوري المحلي خارجيا على الرغم من صدور توصية لجنة أصحاب المصالح بالفيفا بمنع إقامة مباريات الدوري المحلي خارجيا. و قد تكون مباراة الزمالك و الاهلي هي اول مباراة لدوري محلي تقام خارجيا على مستوى العالم".
وتابع :"لم ينجح حتى الان الدوري الإسباني لاليجا  في إقامة مباريات من الدوري في امريكا في ضوء اتفاقه مع إحدى الشركات الأمريكية بسبب رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم و رابطة اللاعبين المحترفين باسبانيا في إقامة مباريات الدوري خارج اسبانيا و صدور أحكام من المحاكم الاسبانية برفض إقامة تلك المباريات خارج اسبانيا و مازالت القضية منظورة أمام المحكمة العليا بعد اعتراض لاليجا".
وأكمل :" سيتضح خلال الفترة القادمة في ظل رغبة الفيفا سابقا بعدم إقامة مباريات الدوريات خارجيا و اذا يمكن ان ترفض الفيفا اقامة المباراة خارجيا او تترك الأمر للاتحادات المصري و السعودي لكرة القدم لاتخاذ القرار في هذا الشأن، و اذا سيكون هناك أي قرارات أو أحكام قضائية في مصر بمنع إقامة مباراة الزمالك و الاهلي خارج مصر مثل ما حدث في اسبانيا".
وأضاف :"كان تراجع الفيفا عن إصدار لائحة منع إقامة مباريات الدوريات المحلية خارجيا جاء بعد وجود دعوى أمام المحاكم الأمريكية ضد الفيفا لمخالفة قانون منع الاحتكار بامريكا و احتمالية صدور قرار ضد الفيفا و هو الامر المماثل لما حدث بخصوص دوري السوبر ليج في اوروبا عند إصدار محكمة العدل الاوربية لقراراها بخصوص مخالفة الفيفا و اليويفا للقوانين الاوربية المتعلقة بالمنافسة".
شبانة يكشف مزايا إقامة لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك في السعودية 
أكد الإعلامي محمد شبانة، أن نجاح إقامة نهائي كأس مصر في الرياض خلال الفترة الماضية، جعل الجانب السعودي يطرح فكرة إقامة مباراتي الدوري بين الأهلي والزمالك في السعودية مجددًا.
وقال عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "هناك مميزات كبيرة لإقامة المباراتين في السعودية، منها سفر 45 فردًا لكل نادٍ، وسيحصل كل نادي على نسبة من بيع التذاكر، مع الاحتفاظ بكل حقوقه الإعلانية، والحصول على 500 ألف دولار لكل فريق، وهو مبلغ جيد للأندية التي تبحث دائمًا عن إيرادات لمواجهة الانفاق الكبير، وهو ما جعل الأهلي يبادر بالموافقة".
وأضاف: "الأهلي أعلن موافقة رسمية على رغبة رابطة الأندية بإقامة المباراتين في السعودية، ونفس الشئ سيكون لنادي الزمالك، لأن الجميع يسعى لتنمية إيراداته، وتحقيق النجاح المبهر بعد الوصول لمكانة جيدة، خصوصًا أن المباراة تحظى دائما باهتمام اعلامي كبير، وهناك جماهير عربية تهتم بمتابعة القمة".
وأكمل: "الأهلي حصد مليون دولار من نهائي كأس مصر، والزمالك 450 ألف دولار، والجميع يسعى للحصول على أكبر دخل مالي، وندعم تنفيذ تلك الفكرة، والجانب السعودي مهتم جدًا بمباراة القمة.. والسعودية بلد شقيق وله مكانة في قلوبنا، ولدينا علاقات وطيدة معهم".
وأشار، إلى أن السعودية تستعد لتنظيم كأس العالم 2024، ولديها مخططات جيدة في الترويج لاستضافة هذا الحدث، واستضافة المباريات المصرية تعبر عن تقدير السعوديين لنا، وأيضا المكانة الجيدة التي وصلت لها الكرة المصرية أصبحت محل اهتمام كبير، وهناك اهتمام وتعاون من جانب المستشار تركي أل الشيخ.
وأكد: "كنا دائمًا داعمين لدولة قطر في استضافة المونديال الأخير وكأننا نحن من نقوم بالتنظيم، ونفس الأمر سيكون مع المغرب، وسيكون مع السعودية".
وأتم: "مكاسب تلك المباراة للفريقين لن تقل عن مليون ونصف المليون دولار".
 
اقرأ المزيد من الأخبار المتعلقة 
نكشف سر غضب جماهير الزمالك من اللعب مع الأهلي في السعودية وقرار مجلس حسين لبيب وبيان رابطة الأندية 




اخبار الزمالك

الهلال السعودي على أعتاب حسم دورى روشن باكتساح التعاون .اليابان بطل كأس آسيا واوزبكستان يصعد لمجموعة مصر في أولمبياد باريس

  الهلال السعودي على أعتاب حسم دورى روشن باكتساح التعاون  أحمد عادل الشريف  بات  فريق الهلال السعودى ،على بعد خطوات من حسم دورى روشن بعد الفوز  على نظيره التعاون، بثلاثة أهداف نظيفة  في المباراة التى أقيمت مساء

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة  .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل رو

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل روقا

استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء سموحة، فى الجولة الواحد والعشرين ببطولة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل باستاد الجيش برج العرب . ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة سموحة المقرر

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

  سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، إلى الدور النهائي من بطولة أفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على البنك التجاري الكيني بنتيجة 3- 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم

بعد سقوط نهضة بركان فى كأس العرش المغربي..معين الشعباني عن مواجهة الزمالك في

بعد سقوط نهضة بركان فى كأس العرش المغربي..معين الشعباني عن مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

سقوط نهضة بركان فى كأس المغرب سقط فريق نهضة بركان، قبل مواجهة الزمالك، فى ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية وذلك بعد الهزيمة أمام نظيره الجيش الملكي فى بطولة كأس العرش المغربي 2022 - 2023، ليودع الفريق البرتقالي البطولة المغربية بعد الخسارة

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد