أخر الاخبار

 

بوروسيادورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.رونالدو يقود النصر لملاقاة الهلال فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين بعد عبور الخليج

1 مايو 2024 الساعة 11:18 مساء
بوروسيادورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.رونال


 
بوروسيا دورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 
 
فاز فريق بوروسيا دورتموند على حساب نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة بهدف نظيف خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.دورتموند ضد بي اس جيجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب فولكروج بالدقيقة 36 من عمر المواجهة لصالح بوروسيا دورتموند وسط حالة كبيرة من الترقب بين الجماهير الحاضرة في المباراة. وشهد اللقاء موجة من إهدار الفرص الغريبة لكلا الفريقين وإن كانت الغلبة لنادي بوروسيا دورتموند الذي تبادل لاعبوه فى إهدار الهجمات أمام مرمى دوناروما.ياعيني على التمريرة والتحرك والانهاء.. هدف جميل من بروسيا دورتموند  وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء". فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس
 
رونالدو  يقود النصر لملاقاة الهلال فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين بعد عبور للخليج 
أحمد عادل الشريف 
قاد الدون البرتغالي  كريستيانو رونالدو فريق النصر إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعدما انتصر مساء اليوم الأربعاء، على فريق الخليج بثلاثة أهداف مقابلهدف ، ضمن مباريات الدور نصف النهائي.
وسجل كريتيسانو رونالدو الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة 17، قبل أن يضيف ساديو ماني الهدف الثاني للعالمي في الدقيقة 37 من ركلة جزاء، وفي الدقيقة 57 أحرز رونالدو الهدف الثالث للنصر، قبل أن يتقلص الفارق عن طريق فواز الطريس في الدقيقة 82 لتنتهي المباراة بنتيجة 3-1 لصالح النصر.النصر كان قد تأهل إلى نصف النهائي بعدما انتصر على الشباب بنتيجة 5-2، فيما تخطى الخليج عقبة أبها بعدما فاز عليه بنتيجة 2-1.
 
وتواجد محمد شريف في التشكيل الأساسي لفريق الخليج، ولم يخرج طوال الـ 90 دقيقة.
 
وتعد هذه المباراة الرابعة على التوالي التي يتواجد فيها محمد شريف في التشكيل الأساسي، كما أنه لعب بشكل عام طوال الموسم الحالي 2023-24، 30 مباراة سجل خلالهم 4 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.
 
يُشار إلى أن فريق الهلال انتصر مساء أمس الثلاثاء، على فريق الاتحاد بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي الآخر، وبالتالي يلتقي زعيم آسيا مع النصر في الدور النهائي من البطولة.
 
تشكيل الخليج
تشكيل الخليج: "إبراهيم سيهيتش، محمد خبراني، ليساندرو لوبيز، بيدرو ريبوتشو، خالد ناري، إيفو رودريجيز، محمد شريف، فابيو مارتينز، منصور حمزي، سعيد آل حمسل، وو يونج جانج".
 
على مقاعد البدلاء: "مروان الحيدري، فواز الطريس، عبد الإله هوساوي، عبد الله الشنقيطي، عارف آل حيدر، خالد السميري، نايف مسعود، بندر المطيري، عبد الله آل سالم". 
تشكيل النصر
فيما جاء تشكيل النصر كالتالي: "دايفد أوسبينا، سلطان الغنام، ايميريك لابورت، عبد الأله العمري، أليكس تيليس، عبد الله الخيربي، مارسيلو بروزوفيتش، أوتافيو مونتيرو، أيمن يحيى، ساديو ماني، كريستيانو رونالدو".
 
على مقاعد البدلاء كلا من: "راغد النجار، نواف بوشل، محمد قاسم، علي لاجامي، محمد فتيل، عبد المجيد الصليهم، علي الحسن، عبد العزيز العليوة، مشاري النمر".
 
يشار إلى أن الفائز من هذه المباراة سيواجه فريق الهلال الذي انتصر مساء أمس الثلاثاء، على فريق الاتحاد بنتيجة 2-1 في مباراة الدور نصف النهائي الآخر.
 
تفاصيل المباراة
الدقيقة 5: ساديو ماني لاعب النصر، ينطلق منفردًا، لكنه يفشل في خلق فرصة عندما يعترضه أحد لاعبي فريقه.
 
الدقيقة 6: كريستيانو رونالدو لاعب النصر، يستلم تمريرة ويسددها من على حدود منطقة الجزاء لكن إبراهيم سيهيتش يتقدم على يمينه لإبعادها.
 
الدقيقة 9: تعرض كريستيانو رونالدو ولم يتمكن من السيطرة على كرة رأسية من الزاوية، فأرسلها فوق العارضة.
 
الدقيقة 10: كرة عرضية دقيقة داخل منطقة الجزاء وجدت خالد ناري لاعب الخليج، برأسه مرت بجوار القائم الأيمن.
 
الدقيقة 18: افتتح كريستيانو رونالدو أهداف المباراة بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن الشباك.الدقيقة 20: إثارة كبيرة بعدما أرسل كريستيانو رونالدو كرة لساديو ماني الذي سددها بقوة لكنها لم تسكن الشباك لتخرج بعيدة عن المرمى.
الدقيقة 26: ساديو ماني تابع الكرة المرتدة داخل منطقة الجزاء وسدد أعلى المرمى لكن تسديدته تصدى لها إبراهيم سيهيتش.
 
الدقيقة 35: لاعب الخليج يلمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء سددها ساديو ماني في الشباك.
 
الدقيقة 43: منصور حمزي لاعب الخليج، يطلق تسديدة قوية من الركلة الحرة لكنها تصطدم بالحائط الدفاعي فقط، وتخرج من الملعب ويحصل الخليج على ركلة ركنية.
الدقيقة 45+1 سجل النصر الهدف الثالث لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل وبعدها أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.
 
الدقيقة 46: عبد الإله العامري لاعب النصر، يهرب دون أي عقوبة من الحكم بعد استخدام القوة المفرطة لعرقلة منافسه.
الدقيقة 57: كريستيانو رونالدو يسجل الهدف الثالث في المباراة من تسديدة قوية تسكن الشباك بعدما استلم كرة عرضية من الجبهة اليمنى.
الدقيقة 60: ساديو ماني يرسل كرة مرتدة نحو المرمى باتجاه القائم الأيسر، لكن الحارس يتصدى لها.الدقيقة 71: تمريرة متقنة لتقسيم الدفاع ينفذها أوتافيو لاعب النصر داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية باتجاه منتصف المرمى دون أن يرفع عينيه، لكن إبراهيم سيهيتش تصدى لها بسهولة.
 
الدقيقة 80: يمرر ساديو ماني لاعب النصر كرة طويلة لكن تفتقد القوة الكافية لتصل لزملائه ويعترضها أحد المدافعين.
الدقيقة 82: تمريرة متقنة من عارف الحيدر داخل منطقة الجزاء لتصل إلى فواز التريس لاعب الخليج يجرب حظه من مسافة قريبة ويضرب الكرة بهدوء في الشباك الخلفية.
 
وبعد احتساب 5 دقائق وقت بدل ضائع أعلن حكم المباراة نهايتها بتفوق النصر بنتيجة 3-1. 
 
موعد مباراة النصر القادمة في الدوري السعودي
بعد الانتصار الكبير والصعود المستحق للعالمي إى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على لاعبي النصر الخروج من نشوة الانتصار بسرعة، حيث مباريات دوري روشن بانتظارهم، كذلك موعد مباراة النصر والوحدة يوم السبت القادم الموافق 4 مايو 2024 في الجولة 30 في ملعب الأول بارك، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت السعودية ومصر.
موعد مباراة نهائي كأس الملكمن المقرر أن يتم إقامة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين النصر والهلال في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” بالرياض، يوم 31 مايو 2024، حيث يترقب عشاق كرة القدم السعودية مباراة النهائي بين الكبيرين في كلاسيكو رائع.
 
اقرأ المزيد من الأخبار 
تعرف على قائمة الزمالك لمواجهة البنك الأهلي بعودة هذا الثنائي وسر استبعاد الجزيري وغياب عشر لاعبين 

اخبار الزمالك

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير الزمالك وتعلمنا من أخطاء لقاء الذهاب

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ألمح مصطفى شلبي لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى جاهزيته التامة لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.شلبي  كان يعاني من إصابة في العضلة

نجم الزمالك السابق يقود البنك الأهلي لاكتساح المصري فى لقاء الضربات الجزاء

نجم الزمالك السابق يقود البنك الأهلي لاكتساح المصري فى لقاء الضربات الجزاء .فيوتشر يولع في إنبي فى الوقت القاتل

البنك الأهلي يغربل شباك المصري بخماسية في دوري النيل  مهاب ممدوح غربل الفريق الأول لكرة القدم بنادي البنك الأهلي شباك نظيره نادي المصري البورسعيدي، بنتيجة "5-2" خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الخميس، في إطار منافسات الجولة الـ23 من عمر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد