أخر الاخبار

 

البناني: تأييد بند الـ 8 سنوات حكم تاريخي .. وهذه خطواتنا لإعادة النشاط الرياضي في مصر!!

14 ابريل 2012 الساعة 11:19 صباحا
البناني: تأييد بند الـ 8 سنوات حكم تاريخي .. وهذه خطواتنا لإعادة النشاط الريا


صرح الدكتور عماد البنانى رئيس المجلس القومى للرياضة ورئيس المكتب التنفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب أنه سيطلب من الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء التوجيه بعقد اجتماع حول مائدة مستديرة بحضور ممثلى وزارة الداخلية والمجلس القومى للرياضة والاتحادات الرياضية والأندية للاتفاق على عودة النشاط الرياضى بالكامل وخاصة نشاط كرة القدم بعد أن بدأت الأوضاع فى الوسط الرياضى فى الاستقرار بعد إحالة المتهمين فى مذبحة بورسعيد إلى محكمة الجنايات وتخصيص دائرة خاصة لنظر القضية وكذلك صدور العقوبات الإدارية من اتحاد الكرة ولجوء ناديى الأهلى والمصرى إلى القنوات المشروعة فى التظلم من هذه القرارات .
 
وقال البنانى فى حواره مع صحيفة «الجمهورية»إن النشاط الرياضى بدأ يعود بالتدريج فى العديد من اللعبات الرياضية غير الجماهيرية وكذلك النشاط الدولى ..ولكننا نسعى إلى عودة النشاط بالكامل فى كل اللعبات وخاصة اللعبات الجماهيرية وعلى رأسها كرة القدم .. ونعمل على إقامة مباريات كأس مصر وفقا للرؤية الأمنية ..واقترح أن تبدأ المسابقة بدون جمهور فى ملاعب القوات المسلحة ثم بحضور نسبة من الجماهير تصل إلى الثلث حتى يسهل السيطرة الأمنية على المباريات إلى أن تتم الموافقة على الحضور الكامل بعد استقرار الأوضاع الأمنية فى البلاد.
 
وأشار إلى أنه سيطلب من الجهات الأمنية التعهد بتأمين مباراة المنتخب الأولى مع موزمبيق المقرر إقامتها فى الأول من يونيو المقبل باستاد برج العرب فى افتتاح مشوار تصفيات مونديال البرازيل حتى لا يقوم الفيفا بنقلها خارج مصر وانه يؤيد حضور نسبة من الجماهير لمساندة المنتخب فى هذه المباراة المهمة جدا.
 
وكشف البناني عن إنه تم البدء فى تطوير الاستادات من الناحية الأمنية لتأمين الجماهير واللاعبين والحكام حتى لاتتكرر مذبحة بورسعيد وتم اعتماد مبلغ مليون و750 ألف جنيه لتركيب كاميرات مراقبة وبوابات إليكترونية أمنية باستاد القاهرة وأن خطة التطوير الأمنى ستشمل استادات القاهرة والأسكندرية والسويس والأسماعيلية كمرحلة أولى ..أما الاستادات التابعة للقوات المسلحة مثل استاد برج العرب والكلية الحربية فإنه سيتم تطويرها من خلال القوات المسلحة .
 
 
 
وحول حكم القضاء الإدارى الأخير بتأييد بند ال8سنوات قال الدكتور عماد البنانى إنه لايعلق على أحكام القضاء ولكنه سعيد بهذا الحكم والذى يتفق مع مبادئ ثورة 25 يناير فى تداول السلطة ومنح الفرصة لوجوه جديدة لقيادة العمل الرياضى فى الأندية أسوة بالاتحادات الرياضية مشيرا إلى أن هذا الحكم يشجعنا أكثر لوضع هذا البند فى مشروع قانون الرياضة الجديد الذى سيتم تقديمه للجنة التشريعية بمجلس الوزراء لمراجعته قبل إرساله لمجلسى الشعب والشورى.
 
قال إن مشروع القانون يغطى كافة متطلبات التطورات الجديدة فى العمل الرياضى بعد أن أصبحت الرياضة صناعة ويتضمن المشروع مواد خاصة بالإستثمار الرياضى ومكافحة وتجريم شغب الملاعب والمنشطات والمخدرات وتأمين الجماهير والفرق الرياضية وتقنين الإحتراف وإنشاء المحكمة الرياضية مشيرا إلى أن المشروع يحظى باهتمام حكومة الدكتور الجنزورى حيث يدخل ضمن 46 مشروع قانون ستقدمه الحكومة لمجلس الشعب كما يحظى باهتمام لجنة الشباب بمجلس الشعب.
 
وعن اتجاه بعض الأندية وعلى رأسها الأهلى والزمالك لتأسيس رابطة الأندية للمحترفين تقوم بتنظيم دورى المحترفين قال إنه لا يمانع فى إشهار هذه الرابطة من خلال قانون الرياضة الحالى رقم 77 لسنة 75 كهيئة رياضية.
 
حذر البنانى من إشهار هذه الرابطة من خلال قانون آخر أو من خلال الشؤون الإجتماعية لأن المادة 109 من قانون الرياضة تحظر ممارسة أى نشاط رياضى منظم من خلال قانون آخر.
 
 

اخبار الزمالك

بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها

بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها

  بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها    فوز الزمالك على البنك الأهلي بهدف نظيف سجله أحمد سيد زيزو، من ضربة جزاء، ضرب به الزمالك، عدة عصافير  .   1تحقيق الفوز رغم تراجع المستوى 

هل يكرر الجونة سيناريو 2021 أمام الأهلي في مواجهة الغد؟

هل يكرر الجونة سيناريو 2021 أمام الأهلي في مواجهة الغد؟

الأهلي في مواجهة الجونة – بين تفادي سيناريو 2021 وتكرار ما حدث في 2022 مهاب ممدوح يلتقي النادي الأهلي بنظيره الجونة مساء غد السبت في مباراة الجولة 21 من الدوري المصري "دوري النيل" على ملعب استاد القاهرة الدولي في تمام السابعة مساءً بتوقيت

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة سارة عبد الباقي يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خدمات التونسي سيف الجزيري مهاجم الأبيض في مباراة سموحة المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.وكان الجزيرى  غاب

تعرف على موعد لقاء الزمالك ضد سموحة فى الدوري قبل مواجهة نهضة بركان فى نهائي الكونفدرالية

  تعرف على موعد مباراة الزمالك ضد سموحة قبل مواجهة نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية    سارة عبد الباقي  أغلق الجهاز الفني لنادى الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز صفحة مباراة البنك الأهلى، التي أقيمت مساء أمس الخميس

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة بركان المغربي يتحدى الزمالك ويعلن موقف العرجون
المزيد