أخر الاخبار

 

جنش: المعلم سبب تألقي والدكة لا تقلقني .. ومجموعة الزمالك صعبة لهذا السبب!!

20 مايو 2012 الساعة 10:53 صباحا
جنش: المعلم سبب تألقي والدكة لا تقلقني .. ومجموعة الزمالك صعبة لهذا السبب!!


يري ان حراسته لمرمي فريقه  امام المغرب الفاسي كان اختبارا صعبا اجتازه بنجاح بفضل ثقة الجهاز الفني ودعم زملائه وانه جاهز لحراسة مرمي الفريق في أي وقت وان جلوسه علي الدكة امر طبيعي ولا يشعره بالقلق في ظل تألق عبد الواحد السيد وانه لا يؤمن بسياسة الدور بين الحراس وان فرصة فريقه في السباق الافريقي كبيرة.
 
واشياء كثيرة يتحدث عنها محمود عبد الرحيم جنش حارس الزمالك من خلال هذا الحوار التي اجرته صحيفة الاهرام معه:
 
 في البداية كيف تري مجموعة الزمالك في دوري ابطال افريقيا ؟
 
 ـ مجموعة الزمالك  التي تضم معه الاهلي ومازيمبي وتشيلسي في دور المجموعات بدوري رابطة الابطال الافريقية صعبة للغاية لان جميع الاندية بها  حصلت علي البطولة باستثناء تشيلسي الغاني الذي يطمح في التتويج بها ايضا ولكن ربما يكون وقوع القطبين معا فألا حسنا في الصعود الي الدور قبل النهائي وضمان ان يكون النهائي واللقب مصريا خالصا اذا ما واصلا المشوار للنهاية.
 
 وهل الزمالك قادر علي استكمال المشوار الافريقي ؟
 
 ـ الزمالك يمتلك خبرات جيدة بالاضافة الي انه يدعم صفوفه بصفقات جديدة خاصة وان القائمة الافريقية بها خمسة اماكن  كما ان الاختبارات التي تعرض لها في الادوار التمهيدية كانت صعبة واجتازها بنجاح وهو ما جعل اللاعبين والجهاز الفني يطمحون في السير بعيد في البطولة والمنافسة عليها وعموما المشوارصعب لان كل مباراة تكون بمثابة تحد لنا خاصة وان توقف النشاط المحلي كان له تأثير سلبي علينا لان المباريات الودية ليست البديل المناسب للاستعداد لهذه البطولة ولكن نحن عازمون علي مواصلة المشوار والزحف نحو اللقب شيئا فشيئا.
 
 ومن تتوقع ان يفوز بالبطولة ؟
 
 ـ  الفرص متساوية لاكثر من فريق ولكن ستكون المنافسة محصورة بين اندية الزمالك والاهلي والترجي ومازيمبي وعموما اتمني ان يتوج الزمالك بالبطولة.
 
  علي اعتبار انها عنق الزجاجة.. كيف رأيت مباراة العودة امام المغرب الفاسي ؟
 
 - كانت مباراة صعبة بكل المقاييس لانها اقيمت  بدون جمهور وكانت حظوظ المغرب الفاسي في التأهل مازالت قائمة لان نتيجة مباراة الذهاب كانت  غير مطمئنة كما أن الفريق المغربي يلعب مباريات رسمية في دوري بلاده وجاهز من كل النواحي الفنية والبدنية بعد اكتمال صفوفه بعودة المصابين والموقفين ولعب مهاجما لان الفوز كان خياره الوحيد للتأهل.
 
 ولكن الفروق الفنية كانت في مصلحة الزمالك  فما ردك ؟
 
 ـ بالفعل تفوقنا علي المغرب الفاسي في ملعبه وبين جمهوره فنيا وتكتيكيا في لقاء الذهاب وتغلبنا عليه بهدفين نظيفين وحدث نفس الشيء في مباراة العودة ولكن لكل مباراة ظروفها وكل شيء وارد في كرة القدم وكان من الممكن ان تتغير الامور لصالح الفريق المغربي.
 
 علي خلفية ظهورك بمستوي طيب في المغرب.. لماذا لم يدفع بك  الجهاز الفني في مباراة العودة  ؟
 
 ـ المشاركة في المبارة قرار خاص بالجهاز الفني لا يمكن لاي لاعب ان يدعيه ولكني ابذل قصاري جهدي في التدريبات مع الكابتن ايمن طاهر مدرب حراس المرمي حتي احافظ علي المستوي الذي ظهرت به في مباراة الذهاب امام المغرب الفاسي حتي اكون عند حسن الظن بي حال الاعتماد علي في اي لقاء لانه من غير المقبول ان أكون جاهزا عندما يغيب عبد الواحد السيد لانني لست حارسا  اظهر عند الحاجة فقط.
 
 وكيف تلقيت نبأ حراستك لمرمي الزمالك عقب ايقاف عبد الواحد السيد في مباراة افريكا سبور ؟
 
 ـ الامر كان صعبا بالنسبة لي بأن أتولي حراسة مرمي الفريق في هذه المباراة الكبيرة  لانها كانت خارج ملعبنا والفريق يعاني من غياب عناصر مؤثرة مثل ميدو وهاني سعيد ورزاق كما انه لا يوجد حارس بديل علي دكة البدلاء كما ان وسائل الاعلام لم يكن لها شاغل الا الحديث عن أزمة حراسة مرمي الزمالك وتم تضخيم الامر بشكل مبالغ فيه وهذه الاحداث كانت تحيط بي بالطبع .
 
 
 
 وكيف تعامل معك الجهاز الفني لتأهيلك للمباراة ؟
 
 ـ الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسن شحاتة كان حريصا علي ان ينقل لي  الاحساس بثقته في قدراتي عمليا ونظريا خاصة الكابتن ايمن طاهر الذي كان بارعا في تأهيلي نفسيا للمباراة من خلال الجلسات التي جمعتني به واثناء التدريبات بل انه عندما تعرضت للاصابة في اول تدريب للفريق في المغرب قال لي انني سالعب المباراة حتي لو تعرضت للاصابة وفرضت الظروف ان اقف علي قدم واحدة فهو كان يدرك ان الاصابات التي لحقت بي قبل المباراة كانت بواعثها نفسية من شدة التركيز وكان يساعدني بشكل جيد كي ابدو هادئا.
 
 وماذا عن زملائك في الفريق ؟
 
 ـ لم تختلف مشاعر زملائي عن الجهاز الفني فكلهم كانوا يشيدون بقدراتي الفنية ويثقون في تحملي المسئولية خلال المباراة وان مثل هذه المباريات الصعبة هي التي تصنع اللاعب وتقدم اوراق اعتماده بشرط ان يستغل الفرصة ويبتعد عن التوتر الزائد وكنت حريصا بالطبع على ان استمع اليهم خاصة احمد حسن وعبد الواحد السيد الذي سافر خصيصا لدعمي في المباراة كما ان الجميع كان يشد من ازري في المباراة مما جعلني اندمج في اللقاء شيئا فشيئا وتتلاشي الرهبة مع الدقائق الاولي من المباراة.
 
 وماذا كانت  أصعب لحظات اللقاء بالنسبة لك ؟
 
 - المباراة كانت كلها صعبة بالنسبة لي واخطاء زملائي الدفاعية كانت نادرة ايضا ولكن بدأ الهدوء يسيطر علي بشكل كبير بعدما احرز احمد حسن الهدف الاول ثم اضاف احمد جعفر الهدف الثاني.
 
 الجهاز الفني رشح الصقر وجعفر وفتح الله في مركزك عند اللزوم.. فماذا كان رأيك  ؟
 
 ـ توفير بديل لي  في المبارة كان ضرورة فنية لانه كان من الممكن ان اخرج لاي ظروف في اللقاء  سواء الاصابة أو الايقاف ووقع الاختيار علي  احمد جعفر بالاضافة الي الثنائي احمد حسن ومحمود فتح الله بحكم ادوارهما الدفاعية من ناحية اجادتهما لمهارات حارس المرمي ولكني كنت متفائلا بانني سأكمل اللقاء لحرصي علي الابتعاد عن المواقف التي تجعلني عرضة للاصابات او ارتكاب مخالفات فنية  كما أن لاعبي المغرب الفاسي كانوا ملتزمين بعدم تعمد الاحتكاك بي اثناء اللقاء وظهروا بروح رياضية عالية.
 
 وما حقيقة الاصابة التي تعرضت لها قبل اللقاء ؟
 
 ـ الاصابة كانت عبارة عن كدمة قوية اثناء مباراة الزمالك مع اتحاد الشرطة الودية وحصلت علي اثرها علي راحة سلبية لمدة يومين بناءا علي رغبة الدكتور ايمن فريد طبيب الفريق  وانضممت الي التدريبات الجماعية بعدها وتكرر الامر في اول تدريب للفريق في المغرب  ولكنها لم تكن مؤثرة حيث تلاشت سريعا بمجر ان وضعت الثلج علي قدمي.
 
 الا تري ان قيد حارسين في قائمة الفريق الافريقية كان مخاطرة كبيرة ؟
 
 ـ بالطبع عدم وجود حارس ثالث في قائمة الفريق الافريقية وضع الجهاز الفنى في موقف لا يحسد عليه لان الحارس الثالث مهما كان مستواه سيكون افضل من اي لاعب اخرفي صفوف الفريق للقيام بالمهمة حال غياب الحارسين الاول والثاني كما ان الاندية الكبيرة مثل الزمالك والتي تلعب في اكثر من بطولة يجب الا تغامر في هذا المركزالذي له طبيعة خاصة لان اي جهاز فني يكون متاحا له استبدال مراكز اللاعبين اذا غاب اكثر من لاعب ويبدو الامر صعبا اذا تعلق بحراس المرمي اذا غابوا جميعا.
 
 وهل تفضل سياسة الدور في حراسة المرمي ؟
 
 ـ لكل مباراة ظروفها والاعتماد علي سياسة الدور ليس في مصلحة حراس مرمي اي فريق لانه يضمن للجميع المشاركة دون الاحتكام الي المنافسة و الافضل من وجهة نظري ان يتم منح احد الحراس الفرصة ويتم استبداله اذا اخفق.
 
 وما حقيقة تعديل عقدك ؟
 
 ـ سمعت من زملائي ان الكابتن حسن شحاتة طلب رسميا من مجلس الادارة تعديل عقدي بعدما اعجب بمستواي في مباراة المغرب الفاسي كما انه طلب تجديد عقد احمد جعفرالذي اوشك علي الانتهاء.
 
 ولماذا تذبدب مستواك في المباراة الودية مع النهضة السعودي ؟
 
 ـ تعرضت لكثير من الاختبارات في اللقاء وليس اهتزاز شباكي بهدفين يعني انني كنت مقصرا والمهم ان الزمالك فاز في المباراة.
 
 
 

اخبار الزمالك

اليوم مواجهات نارية تعرف على المواعيد..الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية. حسم لقب البريميرليج بمباراتى مانشستر سيتي ضد ويست هام..أرسنال ضد إيفرتون

تقام اليوم عدد من المواجهة النارية التى تستحق المشاهدة  يأتي فى مقدمتها  لقاء الزمالك ضد نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته فى الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة  حيث يسعى الزمالك لتحقيق الفوز بهدف نظيف او اكثر .   كما يحسم اليوم بطل

معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على الت

معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر

 معين الشعباني لرقم 10: نستطيع التسجيل في القاهرة مثلما فعل الزمالك بالمغرب.. وهذا تعليقي على مواجهة الأهلي والترجي     تحدث معين الشعباني المدير الفني لفريق نهضة بركان عن مواجهة فريقه ضد الزمالك اليوم في إياب نهائي

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة الشعباني

  سامى الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز    حذر سامى الشيشينى، مدرب الزمالك السابق،  لاعبي الزمالك وجماهيره من استسهال لقاء العودة أمام نهضة بركان المغربي، المقرر إقامته فى الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت

فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير

  فيريرا يدعم الزمالك فى نهائى الكونفدرالية الأفريقية  حرص الخواجة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ،المدير الفني التاريخى لفريق الزمالك،  على نشر صورة تضم مواطنه  المدير الفني لفريق الزمالك جوزيه جوميز، ولاعبي الفريق شيكابالا ودونجا  وشحاتة

الأهلي يصدم الترجى التونسى فى ذهاب دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يصدم الترجى التونسى فى ذهاب دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يفرض التعادل على الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا     مهاب ممدوح فرض فريق الأهلي نتيجة التعادل السلبي على الترجي التونسي ، فى ذهاب نهائي  دوري أبطال إفريقيا الذى اقيم على ملعب حمادي العقربي، بمدينة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
المزيد