أخر الاخبار

 

الماتادور الإسباني يسعي لفك نحسه أمام الديك الفرنسي في نهائي مبكر ليورو 2012

23 يونيو 2012 الساعة 11:56 صباحا
الماتادور الإسباني يسعي لفك نحسه أمام الديك الفرنسي في نهائي مبكر ليورو 2012


يستضيف ملعب دونباس أرينا بمدينة دونتسيك الأوكرانية في التاسعة إلا الربع مساء بتوقيت القاهرة اللقاء المنتظر الذي ينتظره الملايين من عشاق الساحرة المستديرة بين إسبانيا وفرنسا في قمة مباريات دور الثمانية لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012" المقامة حاليا في كل من بولندا وأوكرانيا حتي الأول من يوليو المقبل.
 
وتعد هذه المواجهة هي الأولي في سلسلة اللقاءات بين الديوك الفرنسية والماتادور الإسباني في الفترة المقبلة حيث من المقرر أن يلتقي المنتخبان مجددا في إطار التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل عام 2014 بعدما أوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة يتأهل منها فريق واحد فقط للمونديال.
 
إلا أن تاريخ لقاءات الفريقين معا ينصب في صالح منتخب الديك الفرنسي بشكل صارخ بعدما نجح الديوك في الفوز في خمس مباريات رسمية من أصل ستة لقاءات جمعت بين الفريقين علي المستوي الرسمي وتعادلا في لقاء واحد فقط فيما لم تنجح إسبانيا علي الإطلاق في تحقيق أي فوز في أي بطولة علي فرنسا وكان الفوزان اللذان حققتهما فرنسا علي اسبانيا في الدور قبل النهائي للأمم الأوروبية عام 84 بقيادة ميشيل بلاتيني وفي دور الثمانية ليورو 2000 بقيادة النجم السابق زين الدين زيدان مازالا عالقين بأذهان الاسبان حتي الآن.
 
والمباراة صعبة لكلا المنتخبين بكل المقاييس حيث يسعي كل منهما إلي تخطي عقبة الآخر والتأهل للدور قبل النهائي, فالمنتخب الإسباني حامل اللقب وبطل العالم صعد إلي دور الثمانية بعدما تصدر المجموعة الأولي برصيد 7 نقاط بعد فوزه علي أيرلندا برباعية نظيفة وعلي كرواتيا بهدف نظيف وتعادله مع المنتخب الأزوري الإيطالي ايجابيا 1/1 ويأمل الفريق الذي يقوده فنيا فيسنتي دل بوسكي المدير الفني الأسبق لريال مدريد الاستمرار في المسابقة من أجل الدفاع عن لقبه الذي حققه منذ أربعة أعوام في سويسرا والنمسا معتمدا علي مجموعة اللاعبين التي قادت الفريق للفوز بالمونديال السابق في جنوب أفريقيا إلا أن أداء الفريق لم يصل حتي الآن للمستوي الذي كان يتوقعه الجميع باستثناء مباراة أيرلندا التي قدم فيها نجوم الفريق بعضا من اللمحات الفنية.
 
ومن المتوقع ان يعتمد دل بوسكي في خطته للقاء علي وضع كثافة عددية في وسط الملعب من أجل بسط السيطرة علي مجريات اللقاء خاصة أن المنتخب الاسباني يضم نجوما علي أعلي مستوي يأتي في مقدمتهم أندرياس أنييستا وزافي هيرنانديز وسيسك فابريجاس وزابي ألونسو, كما سيعتمد دل بوسكي أيضا علي وجود فرناندو توريس في الهجوم خاصة بعد تألقه في البطولة وإحرازه لهدفين حتي الآن وسيعاونه ديفيد سيلفا نجم فريق مانشستر سيتي أما في الدفاع فيوجد جيرارد بيكيه وسيرجيو راموس وألفارو أربيلوا بالرغم من عدم ظهوره بمستوي جيد حتي الآن في البطولة. وفي حراسة المرمي لا بديل عن وجود ايكر كاسياس.
 
أما المنتخب الفرنسي الذي يقوده من خارج الخطوط نجمه السابق لوران بلان فيأمل في تحقيق المفاجأة واجتياز العقبة الإسبانية الصعبة بالرغم من أن الفريق لم يقدم الأداء المنتظر منه حتي الآن في البطولة حيث تعادل في أولي مبارياته بالدور الأول أمام انجلترا 1/1 بعدما كان متأخرا بهدف ثم فاز بخبرة لاعبيه علي منتخب أوكرانيا المجتهد بهدفين نظيفين. إلا أنه عاد مجددا لفصوله ¢البايخة¢ بعدما خسر آخر لقاءاته في المجموعة أمام منتخب السويد الذي ودع المسابقة مبكرا بهدفين نظيفين ليتأهل للدور ربع النهائي بعد حصوله علي المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط.
 
وكانت الخسارة الأخيرة التي تعرض لها الفريق أمام نظيره السويدي قد خلفت العديد من المشاكل بين عناصر المنتخب بعدما انتشرت أنباء حول نشوب مشاجرات داخل غرفة ملابس اللاعبين بعد الخسارة خاصة أنها الأولي للفريق بعد 23 مباراة متتالية لم يتعرض فيها المنتخب الفرنسي للخسارة منذ قدوم بلان خلفا للمدرب السابق ريمون دومينيك إلا أن مساعد المدرب آلان بوجسيان قلل من شأن هذه المشاكل مشيرا إلي أن جميع عناصر الفريق سيخوضون لقاء الليلة بكامل الجدية والتركيز.
 
ومن المنتظر أن يعتمد بلان علي قوة خط هجومه الذي يضم الجناح الخطير فرنك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني بجانب صانع ألعاب مان سيتي الانجليزي سمير نصري صاحب أول أهداف فرنسا في البطولة فضلا عن كريم بنزيمة هداف ريال مدريد الإسباني كما سيعتمد بلان أيضا علي لاعب الوسط المدافع يان مفيلا وألو ديارا وحاتم بن عرفة وفلوران مالودا وفي الدفاع يوجد عادل رامي ولوران كوسيليني الذي سيعوض غياب فيليب ميكسيس الموقوف وباتريس إيفرا وجايل كليتشي وفي حراسة المرمي سيدريك كاراسو ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذا اللقاء مع منتخب البرتغال في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل علي نفس الملعب.

اخبار الزمالك

إنبي يكشف موقفه من فكرة اقتسام دوري 2003 مع الأهلي

إنبي يكشف موقفه من فكرة اقتسام دوري 2003 مع الأهلي

مهاب ممدوح كشف أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، موقفه من فكرة تقسيم دوري الجمهورية مواليد 2003 بينه والنادي الأهلي، بعد احتفال الناديين باللقب خلال الفترة الماضية.وقال الشريعي في تصريحات إذاعية، اليوم الأحد: "لن أقبل نهائيا بفكرة تقسيم بطولة الدوري 2003 مناصفة مع

تامر حسني يشعل السخنة فى شم النسيم..غادة إبراهيم فى الجمهور عايز كده بعد نجاح فاصل من اللحظات اللذيذة

احتفالا بشم النسيم.. تامر حسني يشعل حفل العين السخنة بحضور كامل العدد*حفل تامر حسني في العين السخنة «كامل العدد».. شاركته أيتن عامر*أحيا النجم تامر حسني، حفلًا غنائيًا ضخما جديدًا، ليلة أمس الجمعة 3 مايو، في العين السخنة بالسويس، ضمن

تعرف على تاريخ مواجهات احمد سامي أمام الزمالك

تعرف على تاريخ مواجهات احمد سامي أمام الزمالك

مهاب ممدوح   يستضيف سموحة، بقيادة المدرب أحمد سامي، نظيره الزمالك مساء اليوم الأحد في مباراة الأسبوع الـ21 من الدوري المصري "دوري النيل" واللقاء الذي يقام على استاد الجيش ببرج العرب في السابعة مساءً.ويواجه أحمد سامي فريق الزمالك للمرة الـ12 في مسيرته، ورغم

جوميز يدرس قرار خطير في لقاء سموحة بسبب الكونفدرالية

جوميز يدرس قرار خطير في لقاء سموحة بسبب الكونفدرالية

سارة عبد الباقي   يلقي البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محاضرة فنية على اللاعبين في الرابعة عصر اليوم الأحد بفندق الإقامة، قبل التحرك إلى ستاد برج العرب لخوض مباراة سموحة في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.ومن

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جدل بسبب ثلاثي الزمالك .. هل يتغير منافس الزمالك في نهائي الكونفدرالية؟ .. غياب 12 لاعب عن الزمالك
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
المزيد