أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: حــتي الثاني فـي خطـــر

6 ابريل 2017 الساعة 1:40 مساء
الأهرام المسائي: حــتي الثاني فـي خطـــر


لم يكن فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك محظوظا خلال مواجهته فريق الشرقية في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الـ‏21‏ من مسابقة الدوري الممتاز والتي استضافها مساء أمس ستاد السلام وانتهت بفوز أبناء عماد النحاس بهدف نظيف يتحمل مسئوليته من الألف إلي الياء أسامة إبراهيم المدافع الأيمن لفريق الزمالك‏
حيث لم يكتف بتعرضه لمراوغة في غاية السذاجة من محمد ميدو من علي حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمني, بل نجح أيضا في البقاء ثابتا في مكانه بعد مرور محمد ميدو منه ليغطي تسلله عندما ارتدت الكرة التي سددها يحيي تراوري من يد محمود جنش مانحا إياه الفرصة لتسجيل الهدف الحلم في مرمي الزمالك.

فدون شك, الكرم الزائد من أسامة إبراهيم في هذه الهجمة بالإضافة لسوء الحظ الغريب الذي قابل الزمالك في هجماته علي مدار شوطي المباراة خاصة الثاني منه كانا السبب في تعميق جراح الأبيض واقترابه بشكل كبير من الابتعاد حتي عن المنافسة علي المركز الثاني المركز المفضل له في تاريخه بمسابقة الدوري الممتاز.

ورغم ارتكاز الهزيمة علي خطأ أسامة إبراهيم وسوء حظ الزمالك في هجماته والتي تصدت العارضة لاثنتين منهما للونش وباسم مرسي, إلا أن هذا لا ينفي المسئولية عن المدير الفني المؤقت في هذه المباراة محمد صلاح والذي بالفعل لم يكن في مقدوره تغيير أسلوب أداء الفريق من خلال48 ساعة تدريب للفريق ولكنه في ذات الوقت تدخل بهدف بحثه عن الذات التدريبية بتغييرات لا منطق لها زادت من عشوائية أداء الأبيض وعدم قدرة لاعبيه في التحرك الناجح بدون كرة

حيث أخرج كلا من حسام باولو وإسلام جمال ومحمد إبراهيم من حسابات المباراة لمصلحة كل من الونش وباسم مرسي ودونجا, ورغم منطقية تغيير إسلام جمال والأداء المقبول من دونجا وباسم مرسي إلا أن التغيير في الفكر الفني والتشكيل في هذه المباراة أمر لم يكن مقبولا, حيث كان الفريق في حاجة ضرورية لتحقيق فوز يرفع من معنوياته مع بداية ولاية البرتغالي إيناسيو مع الأبيض وقبل لقاء مهم مع فريق إنبي.

المهم أن حسابات محمد صلاح اعتمدت علي حماس العناصر العائدة للتشكيل بعد فترة غياب وكذا حمي الجهاز الفني الجديد ورغبة اللاعبين في إثبات الذات أمام المدير الفني الجديد والذي تابع اللقاء من المدرجات بالإضافة للاعتماد علي تواضع قدرات لاعبي الفريق المنافس فريق الشرقية والذي كان قبل الفوز أمس متذيلا لقائمة الدوري الممتاز.

في المقابل, لعب عماد النحاس المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الشرقية بمنتهي المنطق والواقعية, حيث الكثافة العددية في وسط الملعب وغلق المساحات من الأطراف أمام لاعبي الزمالك مع الاعتماد هجوميا علي الكرات المرتدة مستغلا قدرات لاعبيه المختلفة مثل سرعة عبد الرحمن حسان في الجبهة اليمني وتحركات محمد شعراوي في العرضيات داخل منطقة الجزاء بالإضافة لمهاراة واختراقات محمد ميدو في الجبهة اليسري وتصويبات يحيي تراوري.

أحداث الشوط الأول كانت ترجمة حرفية لما فكر فيه كل مدير فني فالكرة في أغلب الوقت مع الزمالك ولكن بدون خطورة وبدون هجمة منظمة واحدة, فاللعب كما كان عشوائيا مع محمد حلمي المدير الفني السابق للأبيض ظل عشوائيا مع محمد صلاح, فالاختراقات من العمق أو من الأطراف تتم بمجهود فردي والعرضيات لا تجد التحرك الواعي من رأس الحربة أو لاعبي الوسط المكملين داخل منطقة الجزاء, حتي إن فرصة التهديف الوحيدة للأبيض كانت من متابعة ناجحة من محمود حمدي الونش قلب دفاع الزمالك لركلة ركنية شتتها دفاع الشرقية علي حدود منطقة الجزاء ليقابلها مباشرة ترتد من عارضة محمود شكري حارس الشرقية.

في المقابل, ورغم التركيز الدفاعي من جانب لاعبي الشرقية وفارق القدرات الفردية بينهم وبين لاعبي الزمالك إلا أن التحركات المحفوظة من جانبهم هجوميا وكذا التدريبات علي الكرات الثابية كادت تمنح الفريق التقدم في الكرة العرضية التي قابلها محمد شعراوي برأسه قبل وصول جنش إليها ولكن الكرة تمر بجوار القائم لينهي حكم المباراة محمود عاشور الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

كان من المنطقي أن يتوقع الجميع تغييرات في صفوف الزمالك مع بداية الشوط الثاني خاصة وأن الفوز ضروري بالنسبة للفريقين من أجل صراعي القمة والقاع, ولكن التغييرات تأخرت لحين نجاح فريق الشرقية في تسجيل هدف المباراة وهدف التقدم الوحيد بعد مرور7 دقائق من بدايته وهو هدف من تسلل واضح يتحمل مسئوليته مساعد الحكم متواضع المستوي, ليقوم محمد صلاح برمي كل أوراقة علي التوالي بداية من شيكابالا وستانلي وأحمد جعفر أملا في إدراك التعادل ثم تحقيق الفوز ليرد عليه النحاس بتغييرات غاية في الذكاء منحت الشرقية كثيرا من القدرة علي مواجهة ضغط الزمالك فارق قدرات لاعبيه الفنية والبدنية علي لاعبي الشرقية حيث دفع بكل من محمود رامبو وعلي دياب وعصام عادل.

ورغم الأداء الجيد من شيكابالا في الجهة اليمني وباسم مرسي في قلب الهجوم إلا أن العشوائية وعدم فهم أكثر من لاعب للدور المنوط القيام به داخل الملعب خاصة دونجا وأحمد جعفر وستانلي وأداء الشرقية للربع ساعة الأخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين لطرد فاروقا نور الدين قلب دفاعه لحصوله علي الإنذار الثاني, لم يمكن الأبيض من إدراك التعادل الذي كان قريبا بالقدرات الفردية للاعبين خاصة من الرأسية التي لعبها باسم مرسي وارتدت من العارضة والتصويبة التي صوبها وتصدي لها الحراسمحمود شكري, لتنتهي المباراة بفوز منطقي في حدود فارق القدرات لمصلحة فريق الشرقية الذي رفع رصيده إلي14 نقطة تقدم بها للمركز قبل الأخير في صراع البقاء بالدوري تاركا الزمالك عند نقاطه الـ40 التي لم يتحرك عنها للمباراة الثانية علي التوالي.

هيستيريا
فرحة هيستيرية انتابت أعضاء الجهاز الفني لفريق الشرقية بقيادة عماد النحاس بعد نجاح محمد عبد الحميد ميدو في تسجيل هدف الفوز في مرمي الزمالك مساء أمس.

اعتراض شرقاوي
اعترض أعضاء الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشرقية بشكل جماعي علي قرار الحكم بطرد البوركيني فاروقا كاموري خلال الشوط الثاني من مباراة الزمالك أمس بسبب عرقلته لأحمد جعفر.

ملاحظات إيناسيو
حرص البرتغالي أوجوستو إيناسيو, المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي حضور مباراة فريقه الجديد أمام الشرقية في الدوري علي ستاد السلام مساء أمس وقام المدير الفني بتدوين ملاحظات عن أداء اللاعبين.

وكان إيناسيو قد اتفق مع مرتضي منصور رئيس الزمالك علي تفاصيل تعاقده مع النادي واستقر الطرفان علي أن يكون الشرط الجزائي يتمثل في راتب ثلاثة أشهر وحصوله علي راتب شهر كمقدم تعاقد.

واتفق البرتغالي أوجوستو إيناسيو بنادي الزمالك مع مسئولي القلعة البيضاء علي كافة التفاصيل الخاصة بعقده مع النادي, وتم الاتفاق علي أن يكون الشرط الجزائي بقيمة راتب ثلاثة أشهر في عقده مع النادي بالإصافة إلي منحه راتب شهر كمقدم تعاقد.

غياب صلاح
غاب محمد صلاح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس عقب انتهاء مباراة فريقه أمام الشرقية التي انتهي بهزيمة الزمالك.

تعنيف أبيض
محمد صلاح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عنف لاعبيه بشدة بين شوطي مباراة الشرقية بسبب حالتهم الفنية والبدنية المتردية, ونال أيمن حفني صانع الألعاب الجانب الأكبر من عبارات التوبيخ.

النحاس يكشف تفاصيل أزمة الكرة
قام بالتغطية ـ سعيد شبانة
ظهرت علامات الفرحة علي عماد النحاس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشرقية بعد الفوز الذي حققه فريقه علي الزمالك مساء أمس في الجولة الـ23 من الدوري واقتناص فريقه ثلاث نقاط غالية وانعكست هذه الحالة علي كلمات المدير الفني وقال: حققنا انتصارا مهما علي فريق كبير وانتزعنا الفوز الثاني علي التوالي.. أهنئ لاعبي فريقي وعشاق الكرة في المحافظة الجميلة..

نسير بخطي ثابتة نحو تحقيق هدف البقاء في الدوري.. الفوز جاء في توقيت مهم ونجحنا في فرض أسلوبنا الخططي علي الزمالك وسجلنا من الفرصة التي سنحت لنا والهدف وضع لاعبي الزمالك تحت ضغط معنوي ساعدنا علي الخروج فائزين بعد أن واجهنا باقتدار الضغط الهجومي للزمالك.

وعن سر عصبيته أوضح أن أعضاء الجهاز الفني للزمالك قاموا بتغيير الكرة بإحدي كراتهم وهذا مخالف للوائح لكون الشرقية صاحب اللقاء, مشيرا إلي أن مثل هذه الأمور من الوارد حدوثها في المباريات.

اخبار الزمالك

اربع  مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم  ضد نهضة بركان.نكشف ماذا قال جوميز فى الم

اربع مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم ضد نهضة بركان.نكشف ماذا قال جوميز فى المحاضرة الأخيرة وكلمة السر في لقاء الليلة

  اربع  مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم مهاب ممدوح  يستعد فريق الكرة بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي مساء اليوم في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم بحثا عن حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه.   لقاء الذهاب بين الزمالك

الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي

الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي

  الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي  تصوير محمد عبد التواب    بذكريات بطولة  كأس الكونفدرالية 2019 التى حصل عليها الزمالك ،على حساب نهضة بركان، بضربات الجزاء الترجيحية يدخل فريق الزمالك مساء اليوم الأحد، لقاء

كيف ينهي آرسنال ومانشستر سيتي مشوار الدوري الإنجليزي .. رقم قياسي جديد ينتظر

كيف ينهي آرسنال ومانشستر سيتي مشوار الدوري الإنجليزي .. رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام وولفرهامبتون في البريميرليج .. ماذا قدم النني في مسيرته مع آرسنال ؟

رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام وولفرهامبتون في البريميرليج مهاب ممدوح يستضيف نادي ليفربول نظيره نادي وولفرهامبتون، في السادسة مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ38 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

رانيا يوسف تتصدر الترند بأعتراف خطير والحديث عن ليلة الخميس.. الأرصاد تكشف ا

رانيا يوسف تتصدر الترند بأعتراف خطير والحديث عن ليلة الخميس.. الأرصاد تكشف ارتفاع تاريخي في درجات الحرارة .. تعرف على سر انتشار الغربان في الإسماعيلية

    رانيا يوسف تدخل قصة حب جديدة    تصدرت  الفنانة رانيا يوسف، الترند خلال الساعات الماضية بعد تصريحاتها الصادمة مع المذيعة ياسمين عز، بعد أن أبدت استعدادها للدخول فى قصة حب بدون زواج وهو ما جعل ياسمين عز، تشعر

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة جوميز لـ نهضة بركان .. غضب شيكابالا .. عودة القوة الضاربة في الزمالك
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
المزيد