أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك يحتفل‏!‏

8 ابريل 2017 الساعة 1:42 مساء


ليلة تاريخية جديدة عاشها نادي الزمالك الرياضي أمس في مقره بجامعة الدول العربية مع افتتاحية ثاني عملية تطوير في إنشاءاته يعلن عنها مجلس الإدارة الحالي برئاسة مرتضي منصور منذ انتخابه في عام‏2014.‏

وافتتح نادي الزمالك مجموعة جديدة من المنشات الجديدة يتصدرها الجامع الكبير وحمامات سباحة, في حضور كبير من اعضاء الجمعية العمومية بالاضافة إلي كبار الشخصيات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية
وتصدر قائمة الحضور أمس في مقر نادي الزمالك المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق بالاضافة إلي مختار جمعة وزير الأوقاف والداعية الإسلامي خالد الجندي.
وكذلك حضر طاهر أبوزيد والعامري فاروق وزيرا الرياضة السابقان, وعدد من رموز الكرة المصرية مثل طارق يحيي وربيع ياسين وعبدالواحد السيد وعبدالحميد بسيوني بخلاف. مجموعة من الفنانين.
وأكد مرتضي منصور في كلمة ساخنة جدا إن الانشاءات الجديدة هي خير رد لكل من حاول التقليل من العمل الكبير والإنجازات التي نفذها المجلس الحالي في زمن قياسي تصدرها اجراء ثورة انشائية ضخمة ووضع نادي الزمالك في مصاف الاندية الاجتماعية واستعادة النادي لأعضائه بحضورهم المكثف يوميا بعد القضاء علي انحرافات أخلاقية من بينها المخدرات داخل النادي.
وتطرق رئيس النادي إلي العديد من الأسرار التي تخص الثورة الانشائية ابرزها عدم حصوله علي دعم مالي من محبي الزمالك واعتماده علي الموارد الذاتية بالاضافة إلي تبرع شيخ إماراتي كبير ساهم بمليون جنيه في تأسيس الجامع الكبير
وتحدث مرتضي منصور عن مؤامرة كبيرة يتعرض لها مع مجلسه الحالي يقودها شخصيات من خارج مجلس الادارة يسعون إلي اشعال الانتخابات مبكرا واعادة الفوضي من جديد إلي الزمالك عبر تدمير فريق الكرة.
وقال مرتضي منصور: هناك سحر أسود عاني منه فريق الكرة وسنذهب إلي شبراخيت لمعرفة حقيقة الأمر وهناك مؤامرة علي فريق الكرة يقودها ممدوح عباس وعبدالله جورج وأحمد سليمان عضو المجلس السابق لإسقاط الفريق.
وحول مستقبل فريق الكرة أكد رئيس نادي الزمالك أن هناك استقرارا بعد قدوم
البرتغالي أوجستو أيناسيو المدير الفني والذي ينال دعما كاملا من الادارة وبدون تدخل في عمله من أجل تحقيق لقب بطل كأس مصر بالإضافة إلي عبور عقبة مرحلة المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا واستعادة التوازن في نتائج الفريق في بطولة الدوري الممتاز والكرة في النهاية مكسب وخسارة, ودائما ما يحقق الزمالك في ولايته بطولة كبري منذ3 سنوات سواء كأس مصر3 مرات أو الدوري الممتاز او كأس السوبر بالاضافة إلي الوصول إلي نهائي دوري ابطال افريقيا العام الماضي بعد غياب دام14 عاما كاملة.
.. وفريق الكرة يبدأ عصر إيناسيو
بدأ أوجستو إيناسيو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فرض قبضته وسيطرته كاملة داخل القلعة البيضاء وتنفيذ توصيات جيسفالدو فيريرا وباتشيكو المديرين الفنيين السابقيين للزمالك بعدما اعاد سيناريو فيريرا أمس بابعاد محمد صلاح المدرب العام من منصبه عبر قبول اعتذار الاخير عن البقاء عقب علمه بتحجيم صلاحياته والإكتفاء بمساعد مصري وحيد هو علاء عبدالغني في منصب مساعد المدرب والرهان علي طاقم برتغالي معاون يضم كل من كارلوس ميجيل مدرب عام وبيدرو محلل أداء بالاضافة إلي اخصائي أحمال بدنية مع بقاء عبدالغني وأيمن طاهر مدرب الحراس.
وشهدت الساعات الأخيرة نجاح إيناسيو في اقناع ادارة النادي بالموافقة علي طلباته في الانفراد وحيدا بتشكيل الطاقم المعاون له ومنحه كافة الصلاحيات من اجل اصلاح فريق الكرة بعيدا عن أية وصايا من مساعدين له في الطاقم المصري المعاون, وهو ما أنتهي في النهاية إلي توجيه الشكر إلي محمد صلاح المدرب العام ورحيله عن الجهاز الفني.
وكان فيريرا لعب نفس السيناريو في عام2015 عقب توليه المسئولية وأبعد محمد صلاح عن المسئولية فور توليه منصب المدير الفني.
في الوقت نفسه, كلف إيناسيو مساعده الجديد بيدرو بإعداد تقارير شاملة عن كل لاعب من لاعبيه عبر متابعة تسجيلات مباريات الزمالك في عام2017 سواء لقاء الأهلي في السوبر أو مبارياته في الدوري الممتاز أو مباراتي رينجرز النيجيري في دوري أبطال أفريقيا وذلك في غضون72 ساعة فقط, ليعتمد عليها في اعداد البرامج التدريبية لكل لاعب علي حدة, واهمل المدرب البرتغالي بشكل كامل كل التقارير المصرية المقدمة له من جانب خالد جلال مدير الكرة أو محمد صلاح المدرب العام والإعتماد فقط علي نفسه في بناء صورة كاملة عن الفريق الأبيض قبل ان يبدأ معه مبارياته الرسمية في الدوري.
وكان المدير الفني قرر نقل تدريبات الفريق الأول إلي ملاعب الهدف في أكتوبر والابتعاد التام عن التدريب في ملعب حلمي زامورا منعا لوضع اللاعبين تحت أية ضغوط من جانب مسئولي الزمالك ولو عبر مشاهدتهم للتدريبات في الأيام المقبلة ليتفرغوا فقط لتقديم أنفسهم له في أسرع وقت سعيا وراء تدشين بداية قوية له في الفريق.
تغييرات في تشكيلة الأبيض أمام إنبي
رغم عدم حفظه لأسماء لاعبيه ومتابعته القليلة لهم حتي الآن إلا إن هناك تغييرات جديدة واضطرارية بدأ أوجستو إيناسيو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك يدرسها في تشكيلته الاساسية تمهيدا لملاقاة انبي في بطولة الدوري الممتاز.
وعلم محرر الأهرام المسائي وجود تفكير جاد لدي إيناسيو في اللعب بطريقة1/2/3/4, والإعتماد علي3 محاور إرتكاز لعلاج الضعف الدفاعي الذي يواجه الزمالك وعدم المغامرة بشكل كبير في المباريات مع تصاعد لأسهم النيجيري معروف يوسف في العودة للتشكيلة, فيما يدور صراع قوي ومبكر بين ابراهيم صلاح ومحمود عبدالعاطي دونجا وصلاح ريكو واحمد توفيق في حسم مركز لاعب الوسط المدافع الأيمن.
وتصاعد أسهم عودة أحمد الشناوي26 عاما للعب بشكل أساسي وحراسة مرمي الفريق الأبيض في ظل عدم التوفيق الذي يلازم محمود جنش مؤخرا والذي شارك في خسارتي الزمالك أمام سموحة السكندري ثم الشرقية, مع وجود مفاضلة تجري حاليا بين شوقي السعيد وأحمد توفيق في اللعب بمركز الظهير الأيمن وهو المركز الذي تعرض خلاله الثنائي أسامة ابراهيم وحسني فتحي للإصابة وتأكد غيابهما عن الفريق.
اللاعبون فرحانين في أول تدريب
حالة من الإعجاب فرضت نفسها علي لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي هامش أول تدريب لهم تحت قيادة البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني الجديد بعد تسلمه مهام منصبه رسميا أمس.
وساد تفاؤل كبير بين اللاعبين علي تصحيح الأوضاع في الأيام القليلة المقبلة, وتقديم عرض جيد أمام انبي في الجولة24 من عمر الدوري الممتاز.
وكانت أبرز ملامح التدريب الاول للزمالك تحت قيادة إيناسيو تركيز المدير الفني البرتغالي علي تصحيح تحركات رباعي خط الظهر في منطقة الجزاء وكيفية مواجهة الحالات الهجومية التي كانت سببا في اهتزاز الشباك بـ3 اهداف في اخر
مباراتين وعلي رأسها ضرورة تحرك مساك للتغطية, واخر يتولي رقابة المهاجم وتجنب الوقوف علي خط واحد بالاضافة إلي التركيز علي تنفذ جمل فنية في الاختراق من العمق في الثلث الهجومي وعبر العرضيات.
ومن الجمل الفنية التي ظهرت كيفية التحول من الدفاع إلي الهجوم عبر3 لمسات فقط والدفاع بـ7 لاعبين والهجوم بـ5 لاعبين في زمن قياسي لايزيد علي10 ثوان من التحرك عند استخلاص الكرات وقيادة المرتدات السريعة.
مباراة مرتضي والزند
مباراة تنس طاولة جمعت مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك مع المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق علي هامش تواجد الأخير في مقر النادي لافتتاح منشآته
كلمة وزير الأوقاف
قام الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بمشاركة مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك افتتاح الجامع الجديد أمس والذي شهد إلقاء كلمة أشاد فيها الحضور بالانشاءات الجديدة
العامري فاروق
العامري فاروق: مبروك للزمالك وأعضائه.. ومحتاجين أن كل المؤسسات يكون فيها تطوير كده علي مستوي جميع الأندية.
خالد الجندي:
إحنا في أسعد حالاتنا وده تكريم من الله ليك وتكريم من الناس ليك.
سيف زاهر:
إنشاءات غير طبيعية داخل الزمالك وعلي مسافة واحدة من الجميع.
ربيع ياسين:
الزمالك بقي نادي عالمي و المنشآت تتحدث عن نفسها.
عبد الحميد بسيوني:
أول مرة اشوف النادي بهذا الشكل الجميل.
أحمد جلال:
مستمرون في الطفرة الإنشائية و فرع اكتوبر سيتحاكي عنه الجميع.
شريف منير:
جاهزون لمناقشة كشف حسابنا عن الفترة الماضية أمام الأعضاء.

اخبار الزمالك

اربع  مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم  ضد نهضة بركان.نكشف ماذا قال جوميز فى الم

اربع مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم ضد نهضة بركان.نكشف ماذا قال جوميز فى المحاضرة الأخيرة وكلمة السر في لقاء الليلة

  اربع  مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم مهاب ممدوح  يستعد فريق الكرة بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي مساء اليوم في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم بحثا عن حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه.   لقاء الذهاب بين الزمالك

الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي

الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي

  الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي  تصوير محمد عبد التواب    بذكريات بطولة  كأس الكونفدرالية 2019 التى حصل عليها الزمالك ،على حساب نهضة بركان، بضربات الجزاء الترجيحية يدخل فريق الزمالك مساء اليوم الأحد، لقاء

كيف ينهي آرسنال ومانشستر سيتي مشوار الدوري الإنجليزي .. رقم قياسي جديد ينتظر

كيف ينهي آرسنال ومانشستر سيتي مشوار الدوري الإنجليزي .. رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام وولفرهامبتون في البريميرليج .. ماذا قدم النني في مسيرته مع آرسنال ؟

رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام وولفرهامبتون في البريميرليج مهاب ممدوح يستضيف نادي ليفربول نظيره نادي وولفرهامبتون، في السادسة مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ38 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

رانيا يوسف تتصدر الترند بأعتراف خطير والحديث عن ليلة الخميس.. الأرصاد تكشف ا

رانيا يوسف تتصدر الترند بأعتراف خطير والحديث عن ليلة الخميس.. الأرصاد تكشف ارتفاع تاريخي في درجات الحرارة .. تعرف على سر انتشار الغربان في الإسماعيلية

    رانيا يوسف تدخل قصة حب جديدة    تصدرت  الفنانة رانيا يوسف، الترند خلال الساعات الماضية بعد تصريحاتها الصادمة مع المذيعة ياسمين عز، بعد أن أبدت استعدادها للدخول فى قصة حب بدون زواج وهو ما جعل ياسمين عز، تشعر

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة جوميز لـ نهضة بركان .. غضب شيكابالا .. عودة القوة الضاربة في الزمالك
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
المزيد