أخر الاخبار

 

3 دوافع للزمالك لتحقيق الفوز على المريخ السوداني .. صودا: الظروف عاندت الزمالك والفوز على المريخ نقطة بداية جديدة

31 مارس 2023 الساعة 2:03 مساء
3 دوافع للزمالك لتحقيق الفوز على المريخ السوداني .. صودا: الظروف عاندت الزمال


مهاب ممدوح


يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره المريخ السوداني في التاسعة مساء اليوم الجمعة، باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الأخيرة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتعتبر مباراة اليوم بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة للزمالك أو حتى المريخ السوداني حيث لن تغير نتيجتها شيء فالفريقان ودعا منافسات البطولة وتأهل من المجموعة الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري.
ولكن يأمل الزمالك في الخروج من المباراة محققًا الفوز لعدة أسباب ودوافع ولعل أهمها ما يلي:


 
استعادة الثقة
يرغب الزمالك في استعادة الثقة بعد كم التعثرات التي عانى منها في الفترة الأخيرة على مستوى جميع البطولات التي شارك بها.


مصالحة الجماهير
جماهير الزمالك غاضبة للغاية بعد النتائج السلبية التي حققها الأبيض وكان آخرها الخروج من كأس الرابطة على يد البنك الأهلي الذي يصارع للبقاء في الدوري وسبقه تعثر محلي وأفريقي لذلك يأمل الزمالك في تحقيق الفوز لمصالحة الجماهير والتأكيد على العودة للمسار الصحيح.


الاطمئنان على مستوى اللاعبين
يرغب الجهاز الفني في الاطمئنان على مستوى اللاعبين خلال المباراة وذلك قبل استئناف بطولة الدوري الممتاز والتي يبدأها الفريق أمام المصري البورسعيدي 4 إبريل المقبل.

ويحتل الزمالك المركز الرابع في ترتيب المجموعة بدوري الأبطال برصيد 4 نقاط، في حين يحتل المريخ السوداني المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وودع الفريقان البطولة، وهو ما يجعل مباراة اليوم تقام بدون ضغوطات على الفريقين.

ويخوض الزمالك المباراة بقائمة تضم كلًا من:
محمد عواد ومحمد صبحي وعمر جابر و محمود حمدي "الونش" و حسام عبد المجيد و محمود شبانة ومحمد طارق و عبد الله جمعة ومحمد أشرف "روقا" و عمرو السيسي وسيف جعفر  و سيد عبد الله "نيمار" و عبد الله محمد و أحمد سيد "زيزو" و محمود عبد الرازق "شيكابالا" و أحمد بلحاج و مصطفى شلبي و إبراهيما نداي وناصر منسي و  يوسف أسامة نبيه.
 
 
عبد المقصود: الظروف عاندت الزمالك والفوز على المريخ نقطة بداية جديدة

أكد أحمد عبد المقصود المدير الفني المؤقت للزمالك أن الفريق هدفه الفوز في مباراة المريخ المقرر ليها اليوم الجمعة باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الأخيرة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
وقال المدير الفني:" نسعى للفوز رغم الوضع الحالي الصعب للفريق، والزمالك لديه أهداف كتيرة أهمها استعادة اللاعبين لثقتهم في أنفسهم خلال الفترة القادمة".
وأضاف أحمد عبد المقصود: "المكسب في لقاء اليوم مهم للجهاز الفني المنتظر تعيينه خلال الساعات المقبلة، وشدد على أن الظروف عاندت الفريق.
وأوضح عبد المقصود أنه حرص على علاج الأخطاء اللي وقع فيها اللاعبين في مباراة البنك الأهلي الأخيرة في كأس الرابطة".
وتابع المدير الفني: "هناك مشاكل خارجية وداخلية أثرت على الفريق، ومرحلة دوري أبطال إفريقيا كانت مليئة بالأحداث في وقت قصير مما أثر على نتائج الفريق".
وأضاف: "عودة شيكابالا مهمة للفريق وكان من الممكن تواجده في لقاء البنك الأهلي ولكن الجهاز الفني قام بتجهيزه للقاء المريخ "
وشدد: "فريق المريخ محترم ولديه جهاز فني مميز وصادفه سوء حظ في بطولة دوري أبطال إفريقيا".
وواصل: "عدم تجميع الزمالك لنقاط في مباراتي الجولتين الأولى والتانية أثر بالسلب على الفريق في الشكل العام".
واختتم المدير الفني تصريحاته قائلا: "نعتذر للجماهير ونطالبهم بالدعم في الفترة اللي جاية، وعدم نسيان الموسم الماضي والملحمة اللي حققها الفريق بالفوز بالدوري والكأس،  وأتمنى أن يكون الفوز في لقاء اليوم نقطة بداية جديدة سواء للاعبين أو للجهاز الفني الجديد".
 
أقرأ المزيد من الأخبار 
تعرف على موعد لقاء الزمالك والمريخ السودانى وتعرف على موعد لقاء غزل المحلة والإتحاد ..الدوري بدون var وعلام يرد 

اخبار الزمالك

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد