أخر الاخبار

 

وزير الصحة يتابع تطوير مستشفى الصدر فى إمبابة. الخشت يفتتح تجديدات مستشفى جامعة القاهرة..الفيوم تنتظر قبلة الحياة

16 يناير 2024 الساعة 1:23 مساء
وزير الصحة يتابع تطوير مستشفى الصدر فى إمبابة. الخشت يفتتح  تجديدات مستشفى ج


الفيوم مدينة الكنوز والسحر تطلب العدالة السياحية 

بسمة حسن 
تستعد مدينة الفيوم خلال الفترة الحالية استقبال العديد من السائحين سواء من المحليين أو من الوفود الأجنبية حيث تتمتع الفيوم الآن بالجو الدافىء والمشمس وتنتظر فنادق الفيوم ومناطقها السياحية المتعدد أجازة منتصف العام وهو من مواسم الذروة بالمدينة لأن العائلات العربية والمصرية تعودوا على القدوم للفيوم فى هذا التوقيت للإستمتاع بجوها وحيث تتناسب الأنشطة التى تتمتع بها المدينة مع جميع الأعمار خاصة الاطفال والشباب.
ويقول أحمد الجندى منظم رحلات ومن أبناء الفيوم أن مدينة الفيوم من أهم المدن السياحية في مصر لأنها من المدن التاريخية والقديمة على مستوى العالم.
الفيوم تحتوي على العديد من المعالم الرومانية والفرعونية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المتاحف والحدائق والوديان ، وجميعها تعتبر منطقة جاذبة للسياحة الخارجية والداخلية.
وأشار الجندى أن المدينة تستقبل العديد من الجنسيات ومنها الالمانية والايطالية والسويسرية وجنسيات أخرى فضلاً عن السياحة الخليجية والعربية كما أنها تجذب ايضا السياحة الداخلية لتوسطها وقربها لأغلب المحافظات المصرية.
وأضاف أن الفيوم تتمتع بشواطىء جذابة والصحاري والمناطق الخضراء وأيضا المعالم الأثرية القديمة وبها مجموعة متنوعة من الفنادق ذات المستويات المختلفة فهى تستطيع أن تكون المدينة الأكثر جذباً وتنوعا بين المناطق السياحية الأخرى بل وتتنافس معها وبقوة فضلاً عن رحلات السفارة التى تتميز بها الفيوم والتزلج على جبال الرمال الناعمة .
وبالنسبة للأسعار يقول منظم الرحلات أحمد الجندى أن الفيوم تضم مجموعة متنوعة من الفنادق التي توفر أجمل الإطلالات على بحيرة قارون وعلى معالمها الفيوم فضلا عن الشاليهات الخاصة التى توفرها قرية تونس الأشهر بالمنطقة والتى تمنح الخصوصية للعائلات خاصة العربية وبالنسبة للأسعار فإنها مناسبة لجميع الشرائح . فضلاً عن أسعار الشاليهات التى تناسب رحلات اليوم الواحد .كما يوجد بالفيوم هرم هوارة والذى يعتبر أحد الأهرامات الفرعونية الهامة والذي تم بناؤه للملك أمنمحات الثالث فالهرم يحتوي على ممرات وغرف عديدة وتنتهي بغرفة الدفنكما تضم محمية وادي الريان ومدينة كرانيس الأثرية.وقصر قارون والذى يبدو كمعبد صغير الحجم عند مشاهدته من الخارج ولكن بمجرد أن تضع قدميك في داخله ستجد نفسك في مكان ساحر تكتشف فيه أسرارًا لا تُصدَّق فضلاً عن محمية وادي الحيتان وهى محمية طبيعية تحتوى على هياكل لحيتان ما قبل التاريخ ومخلوقات بحرية ونباتات تعود أصولها إلى ما يقرب من 40 مليون سنة.
وهناك معالم سياحية أخرى مثل المسجد المعلق ومتحف آثار كوم أوشيم وسواقي أو نواعير الفيوم وأيضا حدائق عين السيليين السياحية.
وطالب أحمد الجندى أن يتم وضع مدينة الفيوم على خريطة الأنشطة السياحية للدولة بالخارج لما تمتلكه من أنماط ومقومات سياحية وأنشطة تناسب كافة الأعمار والشرائح السياحية فضلاً عن مقوماتها السياحية التى لاتقارن وتستطيع جذب السياحة الوافدة خاصة الأجنبية مضيفاً الى أن الفيوم ومدن أخرى يمكن ان تكون بديلاً قوياً لمدن البحر الأحمر وجنوب سيناء عند وقوع أحداث خارجية مثل الدائرة الآن والتى تؤثر على مدخلات السياحة الوافدة إلى مصر.
 
 الخشت يفتتح أحدث مشروعات التجديد والتحديث بمستشفي قصر العينى وفق أحدث والوسائل والمعايير العالمية
 
أحمد طارق 
افتتح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، ، عددا من مشروعات التجديدات بكلية طب قصر العيني، وذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها إدارة الجامعة للعمل على تحديث بنيتها التحتية وتطوير مباني الجامعة وكلياتها، وذلك بحضور الدكتور حسام صلاح عميد الكلية، والوكلاء وأعضاء مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور فتحي خضير عميد كلية الطب سابقًا.
وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن عمليات التطوير والتحديث بمستشفيات جامعة القاهرة تتم وفق أحدث الوسائل والنظم الطبية وطبقًا للمعايير العالمية، وتضمنت عملية التحديث تجديد وحدة الرنين المغناطيسي بقسم الأشعة وشراء جهاز رنين مغناطيسي بمواصفات عالية بتكلفة بلغت 12 مليون و 785 ألف، وتخدم الوحدة المرضى المجاني المحجوزين بالأقسام الداخلية بالمستشفيات، ومرضي العيادات الخارجية، والتعاقدات ومنها جامعة القاهرة ( أعضاء هيئة التدريس، والعاملين، ومستشفى الطلبة، والتأمين الصحي، ونفقة الدولة)، مشيرًا إلى أن جهاز الرنين يقدم الخدمة لأكثر من 25 ألف حالة سنويًا ويساهم في سرعة عمل الفحوصات ومعرفة التشخيص الصحيح والدقيق للمرضى لوضع الخطط العلاجية المناسبة لحالتهم، ولافتًا أن وحدة الرنين الجديدة أفادت المرضي الذين يعانون من الاختناق في الأماكن المغلقة نظرًا لما يتمتع به جهاز الرنين بمواصفات عالية منها زيادة نسبة القطر من 60 إلى 70 سم.
كما افتتح الدكتور محمد الخشت، تجديد وحدة فحص المرأة بقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية، وتضمنت شراء جهاز فحص الثدي بوحدة فحص صحة المرأة بقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بتكلفة بلغت حوالي 326 ألف دولار، لتقديم الخدمات المتعلقة بفحص جميع مرضي أورام الثدي باستخدام جهاز السونار أو بالأشعة العادية (ماموجرافي)، وأخذ جميع العينات الخاصة بمرضي أورام الثدي وإرسالها للمعمل الذي تم إنشائه لهذا الغرض بالمستشفيات، مشيرًا إلى أن الوحدة تقدم خدماتها لأكثر من 10950 حالة سنويًا سواء ممن تم حجزهم داخل المستشفيات أو من مرضي العيادات الخارجية التابعين لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية لصحة المرأة.
وقال الدكتور محمد الخشت، إن عمليات التطوير شملت أيضًا تجديد استراحة أعضاء هيئة التدريس بمبنى الإدارة العامة بالمستشفيات وفق أحدث النظم العالمية لخدمة أعضاء هيئة التدريس، وتضمنت التجديدات تشطيبات المباني، وتركيب أنظمة إنذار وصوتيات ومعلومات ونظام كاميرات.
كما افتتح رئيس جامعة القاهرة، التطويرات التي تمت داخل ملاعب كلية الطب والتي تضمنت إنشاء ملعب نجيل صناعي محاط بالشبك بالكامل ومزود بكشافات إضاءة، وتجديد ورفع كفاءة غرف ملابس الطلبة والطالبات ودورات المياه الملحقة بها، وإنشاء ملعب بادل كامل مضاء، وإنشاء مدرج وملعب لكرة الطائرة، وتغطية المنطقة المحيطة باللاند سكيب ورفع كفاءتها بالانترلوك، وعمل مظلات خارجية وداخلية لتنس الطاولة.
وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن مشروع تطوير المستشفيات الجامعية هو أحد المشروعات الضخمة التي تنفذها جامعة القاهرة منذ سنوات لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى على أعلى مستوى، وخطت خطوات سريعة لإنجازه باعتباره مشروع قومي يخدم قطاعًا جماهيريًا كبيرًا من المرضى بالمجتمع المصري، ويندرج تحته عدة مشروعات فرعية تشمل مستشفيات قصر العيني، ومستشفيات الأطفال أبو الريش المنيرة والياباني، والمنيل التخصصي، والمعهد القومي للأورام، ومستشفي ثابت ثابت، مشددًا على أنّ الجامعة تسخر إمكانيات مستشفياتها وتضع خبرة كبار أساتذتها لتطوير المنظومة الصحية بالكامل.
ومن جانبه، قال الدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب، إن مستشفيات جامعة القاهرة تمتلك أفضل إمكانات مادية وبشرية وتواكب أحدث مستجدات العصر لتحافظ على مكانة وقدرات مستشفيات جامعة القاهرة، ونسعى جاهدين لمواصلة التطوير والتحديث وإضافة أحدث الأجهزة العالمية للخدمة الطبية.
 
وزير الصحة يتفقد أعمال التطوير بمستشفى صدر إمبابة
 
 أحمد طارق
 
 تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، أعمال التطوير الجارية بمستشفى صدر إمبابة، للوقوف على معدلات التنفيذ في إطار موعد التسليم المقرر أن يكون نهاية العام الجاري.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير  إطلع  علي أعمال التطوير الجارية بغرف العمليات  والرعاية، ووجهات المركز القومي لأبحاث الحساسية والصدر بمستشفي إمبابة، للوقوف على معدلات التنفيذ الجارية.
وأضاف عبدالغفار، أن التطوير يتضمن غرفتين للعمليات، وغرفة رعاية بطاقة استيعابية 4 أسرة وغرفة إفاقة، ومكاتب إدارية، ومصعد وغرفة طبيب، بالإضافة لغرفة مدير العمليات، مشيرا إلي أن  أعمال التطوير بدأت في شهر أكتوبر عام 2023، ومن المقرر أن تنتهي في سبتمبر من العام الجاري بقيمة تعاقدية 110 مليون و321 ألف جنيه. 
وأشار عبد الغفار، أن المساحة الإجمالية للمستشفي تبلغ 4200 متر، مقسمة علي 3 مباني (رئيسي، وعيادات، ومعامل وأشعة)، بطاقة استيعابية 72 سرير، مقسمين إلي 52 سرير داخلي، و5 أسرة طوارئ، و5 أسرة رعاية متوسطة، و10 أسرة رعاية مركزة، مشيرا إلي أن المستشفى تضم تخصصات ( المناظير، وعمليات الصدر، ووظائف تنفس، واشعة الإيكو، ومعمل غازات الدم) 
حضر الجولة الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.
 
اقرأ المزيد من الأخبار 
 
نكشف موقف شيكابالا من تعاقد الزمالك مع عبد الله السعيد وناصر ماهر. .فريق الاسكاوتنج يحذر من التعاقد مع نجم الأهلي السابق 
حصل على توقيعهم الزمالك يحسم اول اربع صفقات فى الميركاتو الشتوى 

اخبار الزمالك

عااااجل مرتضى منصور يحصل على حكم البراءة فى قضية لمياء خيرى

عااااجل مرتضى منصور يحصل على حكم البراءة فى قضية لمياء خيرى

    عااااجل مرتضى منصور يحصل على حكم البراءة فى قضية لمياء خيرى  اصدرت منذ قليل محكمة الجنح الاقتصادية حكماً في القضية رقم 1513 لسنة 2023 جنح مالية 1075لسنة 2023 جنح اقتصادية في البلاغ المقدم من السيدة لمياء خيري لمعالي المستشار النائب العام اتهمت فيه

اليوم  برشلونة ضد فالنسيا .سيراميكا كليوباترا ضد فاركو .فوز سموحة على المقاو

اليوم برشلونة ضد فالنسيا .سيراميكا كليوباترا ضد فاركو .فوز سموحة على المقاولون العرب وضربة جزاء ضائعة فى الوقت القاتل

جدول مباريات اليوم الإثنين 29 أبريل 2024 "29-04-2024" الدوري الإسباني - الجولة 33المباراة الموعد القناة الناقلة التعليق برشلونة - فالنسيا 22:00 مصر والسعودية beIN Sports HD 1 عامر الخوذي ريدوري يلو السعودي - الجولة 30المباراة

مش مكتوب لنا نفرح ..نكشف تحرك الزمالك بعد إيقاف القيد بسبب بوطيب ..حسين لبيب منفعلا من السخافة أن تعمل اللى عليك وتقابل بالهجوم والتجربح

نكشف تحرك  الزمالك بعد إيقاف القيد بسبب بوطيب  هانى عصام يبدو أن نادى الزمالك ،وجماهيره ومسؤوليه مش مكتوب لهم الفرح والسعادة فبعد ساعات قلائل من تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية لمواجهة نهضة

أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذ

أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية. الوطن تعرف على مواعيد لقاءات الزمالك القادمة

رضا عبدالعال شحاتة لازم ياخذ فرصته مع الزمالك وهدف مازيمبي لو للأهلي كان اتحسب.يونس جوميز رجل المباراة وهذا اللاعب مكسب

رضا عبدالعال:  جوميز غير مقتنع بمحمد شحاتةأكد رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" أن محمد شحاتة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك لن يحصل على فرصته كاملة مع البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق في الفترة المقبلة.وقال رضا

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة مدوية في مباراة الزمالك ودريمز .. ورطة الزمالك الكبيرة .. الحل الأمثل للزمالك
السعيد معدن لاعبي الزمالك سيظهر أمام دريمز اليوم وأتمنى مشاركة هذا اللاعب. علي بومينجيل يتحدث عن مستوى المثلوثي والجزيري مع الزمالك
جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج
بوطيب يصدم الزمالك من جديد. وباتشيكو يرفض وساطة فيجادا
المزيد